نفى النجم ياسر جلال، امتلاكه لأي حسابات أو صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ ياسر جلال، حديثه من خلال بيان صحفي، بتهنئة الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، قائلا “كل سنة والشعب المصري والشعب العربي والعالم الإسلامي بألف خير بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج”. 

وتابع "أحب أقول للناس اللي مهتمة تعرف أخباري إن أنا مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لا فيس بوك ولا تويتر اللي هو "إكس" ولا إنستجرام ولا حتى تيك توك".

وأضاف "ولا كان ليا حسابات على مواقع التواصل ولا هيكون ليا إن شاء الله عمر ما كان ليا علاقة بالسوشيال ميديا نهائياً، وأي حسابات موجودة أو كانت بتنزل قبل كده زمان مزيفة وأنا نفيت ده أكتر من مرة".

وأوضح "وكمان أحب اقول بالمناسبة دي إن أنا لا أهلاوي ولا زملكاوي أنا بشجع منتخب مصر أو أي فريق بيلعب باسم مصر في بطولة إفريقيا في أي بطولة عالمية سواء كان الأهلي أو الزمالك أو  الإسماعيلي أو المصري أو بيراميدز، أي فريق بيلعب باسم مصر".

واختتم: "وأنا متشكر جداً وبحذر أي حد على مواقع التواصل الاجتماعي تحديداً يفتكر إن أنا ليا صفحات أو حسابات نهائي".

جدير بالذكر أن ياسر جلال انتهى من تصوير أحداث ومشاهد الجزء الثاني من مسلسل "جودر" والذي من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل لعام 2025.

قصة مسلسل جودر 

تدور أحداث مسلسل جودر لـ ياسر جلال عن جودر بن التاجر عمر وما حدث له ولأخويه، فجودر الصياد كان بارا بأمه ومحب لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيدًا في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة.

مسلسل جودر فانتازيا فريدة من نوعها تعتبر من أهم وأضخم إنتاجات رمضان 2024، وتدور الأحداث حول جودر المصري الذي تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا حيث إنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى الكنوز الحكيم شمردل الأربعة، يا ترى هينجح أنه يتصدى لشمعون ولا قوة الشر هي اللى هتنجح.


ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط ويتسم العمل بالاجواء الاسطورية الساحرة ويعد من اضخم الأعمال الرمضانية انتاجيا حيث يعتمد بشكل كبير على أعمال الجرافيك والإكسسوارات والملابس الاسطورية.

أبطال مسلسل جودر 

مسلسل ألف ليلة وليلة (جودر) من بطولة الفنان ياسر جلال الذي سيجسد شخصية جودر وهو بطل العمل، وتلعب البطولة النسائية أمامه الفنانة نور اللبنانية، بمشاركة كل من الفنانة ياسمين رئيس، أحمد فتحي، وليد فواز، وفاء عامر، آيتن عامر، سامية الطرابلسي، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، محمد التاجي، جيهان الشماشرجي، أحمد ماهر، عايدة رياض، محمود البزاوي، فتوح أحمد، محمد علي رزق، إسلام حافظ، مجدي بدر، هنادي مهنى، تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ياسر جلال جودر مسلسل جودر المزيد على مواقع التواصل مسلسل جودر یاسر جلال أی حسابات

إقرأ أيضاً:

عن سيولة الممانعة على مواقع التواصل الاجتماعي

"أنت ممانع جديد.. أنت متصهين.. أنت خائن.. أنت منبطح.. أنتَ بوق إيراني".. هذه هي الاتهامات التي ملأت وسائل التواصل منذ أكثر من عام، إذ كانت ساحة انتشر فيها خطاب الكراهية والتخوين بين الكثيرين من مختلف الانتماءات، أيا كانت هذه الانتماءات، وحتى من أبناء الانتماء الواحد، سواء كان انتماء دينيا، أو أيديولوجيا، أو عرقيا أو غير ذلك. ويزداد هذا الخطاب، في اللحظات التاريخية المشحونة بالعواطف، تحديدا في لحظات الحرب.

عشت في لبنان منذ بداية ما عرف بجبهة "الإسناد" الذي فتحها حزب الله على إسرائيل إلى أن توسعت الحرب منذ أيلول/ سبتمبر حتى الهدنة في 27 تشرن الثاني/ نوفمبر 2024. كنت أرى أن لبنان، خلال أشهر الحرب، تعيش حالة من الاستقطاب المُجتمعي المشحون بخطابات التخوين والكراهية. ولم يكن المجتمع اللبناني يستقبل هذه الحالة بشيء من الغرابة، بل على العكس، كان الخطاب مألوفا بين اللبنانيين، كل ما فعلوه هو استرجاع أشباح الحرب الأهلية، ومفرداتها التي كانت تتوزع بين مقاوم، ومنبطح، وعميل لإسرائيل. لم يتخط لبنان ذاكرته من حيث الحرب والكراهية، ما زال عالقا فيها، بل يستدعيها عند كل لحظة تاريخية. فالذاكرة اللبنانية في حالة "سي زيفية" ما زالت تُكرر ذاتها، متحصنة في خنادقها، حيث يبدو كل كائن على أرض لبنان، مواطنا كان أو أجنبيا، بالضرورة متخندقا مع فريق ضد الآخر.

فلان يعمل في الجريدة التابعة لفئة ما، إذن هو مثلهم تماما، في كل شيء، ذابَ في كل ما يقولونه أو يتبنّونه، في غياب تام للذاتية الفردانية، حتى الانتقاد أو التعليق أو التحليل بأي مفاهيم وآراء أُخرى غير التي كانت تخرج من جماعة ما، حزب الله مثلا، تضعك في خانة ترديد السردية الصهيونية، وهذه هي القوانين التي تحكم الأحداث ومجرياتها. أيضا، ساعد في هذا انجرار الذوات الفردية نحو التخندق الجماعي، إذ وجود الذات منفردة أو مستقلة، تدعم وتؤيد المقاومة بطريقتها الخاصة يندثر تماما، فخرجت مسمّيات جديدة مثل الممانعين الجدد "نيو ممانعة"؛ أُطلقت هذه التسمية على الفريق الذي عاش في أوساط يسارية وتقدمية من حيث التنظيمات والأفكار، كما يتحدث ويكتب بأكثر من لغة، لكنه بات مؤيدا للمقاومة، فهذا لم يعجب فئات أُخرى ترى أن تأييد المقاومة يجب أن ينحصر في نمط معين ذو سردية صلبة، ومحددة.

يضيق الخندق على أصحابه، ولا مكان لأي آراء نقدية أو مواقف مركبة غير متخندقة وتأمن تهمة الخيانة إذا نطقت بنقدٍ ما. في زمن مواقع التواصل الاجتماعي، على من يقول رأيه في شيء يجب أن يثبت كل يوم أنه مع أو ضد، حتى في مسلّمات الأمور
في مقابل ذلك، تقوقع من تسموا بالممانعين الجدد، حول تأييدهم الأعمى لإيران وحزب الله وأطيافِهم، في غياب تام للنقد، فأصبحوا ليسوا ممانعين جددا، بل هم إنتلجنسيا تتحدث اللغة الإنجليزية وتُخاطب الغرب بفكر الحزب من خلال لغة أخرى غير لغة فقه الجهاد والمقاومة، وفي إطار تلك المهمة، صمتوا عن أي نقد لحزب الله، في تاريخ عمله السياسي والعسكري والأيديولوجي، أو من الناحية الهيكلية التنظيمية داخليا من فساد واغتيالات، وفي الأدوار الإقليمية التي لعبها الحزب في سوريا والعراق بشكل أقل. وهؤلاء، بدلا من أنهم كانوا يعملون لإحياء عمل وفكر مهدي عامل وحسين مُروة، وغيرهما من أقطاب تاريخ اليسار اللبناني، باتوا يتغزّلون في مقولات شعبوية لقيادات طائفية، وتعترف أنها كذلك.

يضيق الخندق على أصحابه، ولا مكان لأي آراء نقدية أو مواقف مركبة غير متخندقة وتأمن تهمة الخيانة إذا نطقت بنقدٍ ما. في زمن مواقع التواصل الاجتماعي، على من يقول رأيه في شيء يجب أن يثبت كل يوم أنه مع أو ضد، حتى في مسلّمات الأمور، فحين كنت أكتب رأيا ناقدا لشيء ما يخص حركة حماس أو حزب الله، كان لزاما عليّ أن أؤكد في البداية عن تأييدي مقاومتهما لإسرائيل، مدافعا عن نفسي، ومستبقا أي اتهام أو تخوين. مقاومة الاحتلال باتت أمرا يتوجب على الفرد أن يؤكد على تأييده لها بادئ ذي بدء وإلا تعرض لحملة من الاغتيال المعنوي، حيث في زمن الانتماءات السائلة التي تتغير وتتجدد أسبوعيا، يجب على الكثيرين أن يكتبوا تنويهات باستمرار عن مواقفهم الثابتة من القضايا التي لا تتغير بمرور الزمن.

في سياق القضية الفلسطينية عموما وحتى لا نغرق في تاريخ متخيّل وغير حقيقي، كانت المزايدة روتينا داخلا في عملية المقاومة وظاهرة الجمهرة حولها، ولكن على الأقل في الماضي، كان يتطلب الأمر موقفا وفعلا محددا تجاه إسرائيل والفلسطينيين، وعلى هذا الموقف بالتحديد فقد أشخاص مثل وصفي التل ويوسف السباعي وأنور السادات حيواتهم في مزايدات على مواقفهم من القضية الفلسطينية. هذا الانعزال بدلا من ملئه بالعمل الواقعي بما يلزم من نقد وتصحيح وأفكار ورؤى تدعم وتقوّم وتقوّي العمل السياسي، وفي القلب منه العمل المقاوم، يكون التخندق بين ممانع وممانع جديد وخائن ومرتزق ومُتصهين. والخروج من هذه الحالة يتطلب جهدا ذاتيا كبيرا، لأنه يعد خروجا من انكفاء الذات عن نفسها وتمردا عليهاأما الآن كفى بالإنسان أن ينقد عملا ارتكبته مقاومة، لا فعل المقاومة بحد ذاته، ليكون ذلك مسوغا لاغتياله معنويا، وربما تصفيته جسديا، لولا أن السلطة تحتكر العنف والسلاح في الكثير من أماكن الوطن العربي.

يمكننا أن نرد تلك الحالة إلى موات السياسة وتنظيماتها، كما انعزال الجماهير عن العملية التنظيمية و"الفعلية" للعمل السياسي، والمقاوم، ومدى تعقيده ومواقفه المركبة على أرض الواقع، التي تستدعي مثلا حماس لشكر المخابرات المصرية باستمرار ومديح الأسد قبل سقوطه، في الوقت الذي يحب مؤيدو حماس على السوشيال ميديا أن يصبوا جام غضبهم على تلك الأنظمة. هناك انفصال حقيقيّ بين الجماهير والفصائل التي تؤيدها، وهذا الانفصال والتغييب عن عملية صنع القرار أو المشاركة فيه، يتسبب لدى الكثيرين بحالة زائفة من الطهرانية الثورية التي تجعل "المتحزب" يتصور منظومة معينة تؤطرها سردية مانوية تنظر إلى العالم بموقف أبيض أو أسود، إن لم تكن معنا فأنت علينا.

هذا الانعزال بدلا من ملئه بالعمل الواقعي بما يلزم من نقد وتصحيح وأفكار ورؤى تدعم وتقوّم وتقوّي العمل السياسي، وفي القلب منه العمل المقاوم، يكون التخندق بين ممانع وممانع جديد وخائن ومرتزق ومُتصهين. والخروج من هذه الحالة يتطلب جهدا ذاتيا كبيرا، لأنه يعد خروجا من انكفاء الذات عن نفسها وتمردا عليها. هنا، الذات تهدم نفسها، وتعيد البناء من جديد، ما يتطلب معرفة ووعيا نقديا لما مرّت به الذات، وتمرّ به، فضلا عن معرفة وقراءة منصفة غير متحيزة عن تاريخ عمل الحركات السياسية المقاومة. هذا عن الذات الفردية، والتي يساعد عملها، قادة تلك الحركات، إذ يجب عليهم تقديم خطاب غير مُضلل أو عاطفي جياش للجماهير، بل خطاب واع يحترم عقل الجمهور، يُصارحه بالأخطاء ويدعوه للمشاركة والفعالية في صناعة القرار القادم.

مقالات مشابهة

  • ملكة جمال مصر تشعل السوشيال ميديا بظهورها مع مرموش وصلاح
  • مسلسلات رمضان 2025.. قنوات عرض جودر 2 لـ ياسر جلال
  • ياسر جلال: نجاح غير متوقع للجزء الأول دفع لاستكمال المسلسل
  • ياسر جلال: لم نتوقع النجاح الكبير لـ«جودر».. وأتمنى الجزء الثاني يسعد الجمهور
  • ياسر جلال يشيد بجرافيك جودر 2: انتصار لمصر في الإنتاج البصري
  • ياسر جلال يطلق حسابات موثقة لأول مرة: حان الوقت لإنهاء الحسابات المزيفة
  • قبل عرض الموسم الثاني في رمضان 2025.. هل يوجد جزء ثالث من مسلسل «جودر»؟
  • محمد هنيدي حديث السوشيال ميديا في مسلسل شهادة مٌعاملة أطفال رمضان 2025
  • عن سيولة الممانعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «صكوك النجاح» قبل أول حلقة وأرقام مشاهدات «وهمية».. دراما رمضان في قبضة السوشيال ميديا