أخلت السلطات اليونانية 4 قرى أخرى بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا، أمس الأحد، مع اقتراب حريق غابات هائل دمر عدة منازل بالفعل نهاية الأسبوع. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف رجال الإطفاء أو السكان جراء حريق الغابات القريب من بلدة الكسندروبوليس، والذي أدى لإخلاء ثماني قرى أخرى أمس السبت.

واشتعلت النيران وسط هبوب رياح عاتية، وحذرت سلطات الحماية المدنية من خطر نشوب حريق ضخم يوم الاثنين في المنطقة المحيطة بالعاصمة أثينا، وأجزاء أخرى جنوبي اليونان. ويكافح نحو 200 رجل إطفاء - بمساعدة 16 طائرة - ومتطوعين بالقرب من الكسندروبوليس. وذكرت السلطات المحلية أن نحو 12 منزلا وبناية لحقت بها أضرار بالغة في قريتين تم إخلاؤهما، بالإضافة إلى كنيسة، فيما أغلقت السلطات أجزاء من الطريق السريع الرئيس لليوم الثاني على التوالي مع تسبب الدخان في ضعف الرؤية، بينما نصحت سكان ألكسندروبوليس بإبقاء نوافذهم مغلقة. في سياق منفصل وصل الإعصار «هيلاري» الذي تراجعت سرعته، السبت، إلى الدرجة الأولى على مقياس سفير-سيمبسون المؤلف من خمس درجات تصاعدية، الأحد، إلى شبه جزيرة «باخا كاليفورنيا» في شمال غرب المكسيك، مخلفًا أضرارًا وقتيلًا واحدًا على الأقل. ومن المتوقع أن يتجه بعد ذلك نحو جنوب غرب الولايات المتحدة التي تستعد لاحتمال حدوث فيضانات خطرة. وأوردت نشرة أصدرها المركز الوطني الأمريكي للأعاصير الأحد أن الرياح المصاحبة للإعصار ضعفت بشكل كبير لكنها ما زاالت عاتية إذ تبلغ سرعتها 140 كلم في الساعة مع اقترابها من شبه جزيرة باخا كاليفورنيا. من جانبها، أعلنت وكالة الحماية المدنية المكسيكية، السبت، أن مستويات الأنهار والجداول ارتفعت بشكل كبير في لوريتو وموليج على الساحل الشرقي لباخا كاليفورنيا الذي تضرر أيضًا من الانهيارات الأرضية وإغلاق الطرق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

العراق وأمريكا يؤكدان على عدم إتساع دائرة الحرب في الشرق الأوسط

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 12:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت وزارة الخارجية اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن العراق والولايات المتحدة الأمريكية اتفقا على ضرورة التهدئة وحرص كافة الأطراف على عدم اتساع دائرة النزاع في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود اللازمة لإنهاء الصراع وتجنيب المنطقة خطر التصعيد.وقالت الخارجية في بيان : إنه “خلال استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين في واشنطن، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى  باربرا ليف، جرى التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في المنطقة وحل الأزمات عبر الطرق الدبلوماسية، وأهمية بذل الجهود لمساعدة النازحين اللبنانيين وتوفير الدعم لإنهاء الأزمة الإنسانية”.وبحسب البيان “أعربت مساعدة وزير الخارجية عن دعمها الكامل للعراق وجهود الحكومة العراقية في احتواء الأزمات”.وأضاف “تم التطرق إلى موضوع حل المشاكل العالقة مع دولة الكويت وضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات. وأكد الوزير أن اللقاءات الأخيرة في نيويورك بين الوفدين العراقي والكويتي أكدت أن الحوارات هي السبيل الصحيح لحل المشاكل، وأنها ستبدأ في القريب العاجل. كما أكد على رغبة العراق الحقيقية في التوصل إلى تفاهمات لحل الخلافات القائمة”.وتابع ” كما تم بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين”.

مقالات مشابهة

  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • الرويشان: دول محور المقاومة من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية والبنوك بعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك
  • الخارجية تتابع ملابسات حادث مصرع مصريين فى حادث إطلاق نار بالمكسيك
  • «الخارجية» تتابع ملابسات مصرع مصريين في حادث إطلاق نار بالمكسيك
  • العراق وأمريكا يؤكدان على عدم إتساع دائرة الحرب في الشرق الأوسط
  • المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية