قال السناتور الأمريكي البارز بيل كاسيدي، الأحد، إن على الرئيس السابق دونالد ترامب الانسحاب من السباق على نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل. وأضاف أن ترامب لن يكون بوسعه الفوز في أي انتخابات عامة على الرئيس الديمقراطي جو بايدن. وكاسيدي هو أحد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين السبعة الذين صوتوا لصالح إدانة ترمب في المساءلة الثانية للرئيس السابق في 2021.

ووصف كاسيدي قضية الوثائق الاتحادية ضد ترمب بأنها «ضربة قاضية تقريبًا» وحذر من أن الناخبين لن يختاروا مدانًا بارتكاب جريمة رئيسًا لهم. وردًا على سؤال عما إذا كان ينبغي على ترمب الانسحاب من السباق الرئاسي، قال كاسيدي لشبكة «سي. إن. إن»: «أعتقد ذلك. لكن من الواضح أن الأمر متروك له. أعني، أنت فقط تسألني عن رأيي. لكن بالنظر إلى استطلاعات الرأي حاليًا، فإنه سيخسر أمام جو بايدن». وأضاف: «قد يكون لدينا مرشح لمنصب الرئيس مدان بارتكاب جريمة. وأعتقد بوجود حاجة لاستبدال جو بايدن لكن لا أعتقد أن الأمريكيين سيمنحون أصواتهم لشخص مدان». وحصل ترمب في أحدث استطلاع لـ«رويترز» و«إبسوس» هذا الشهر على 47% من أصوات الجمهوريين بأنحاء الولايات المتحدة، بينما تراجع التأييد لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس ست نقاط مئوية من يوليو إلى 13% فقط. ولم يصل التأييد لأي من المرشحين الآخرين الذين كان من المقرر أن يحضروا أول مناظرة تمهيدية للحزب يوم الأربعاء إلى 10% في هذا الاستطلاع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية

(CNN)--   قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الجمعة، إلى أنه يعتقد أن إسرائيل يجب أن تضرب المواقع النووية الإيرانية ردا على إطلاق إيران للصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل هذا الأسبوع.

وأضاف ترامب، في تصريحات خلال فعالية بولاية نورث كارولينا، أنه لا يتفق مع الرئيس جو بايدن الذي نصح إسرائيل بـ"اتخاذ رد متناسب وعدم ضرب المواقع النووية".

وتابع: "لقد سألوا بايدن ما رأيك، ماذا تعتقد بشأن إيران؟ هل ستضرب إيران؟  فقال: طالما أنهم لا يضربون الأشياء النووية، هذا هو الشيء الذي تريد ضربه، أليس كذلك؟ أنا قلت، أعتقد أنه أخطأ في ذلك. أليس هذا هو الشيء الذي من المفترض أن تضربه؟".

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية
  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • نائب جمهوري يطالب بايدن بتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • بايدن: "نقاشات" حول استهداف منشآت نفطية إيرانية
  • مناظرة نارية في أمريكا.. والنزاع بين «والز» و«فانس» يشتعل حول إيران وترامب ‏وقضية الإجهاض