تنظم غرفة الشرقية خلال الأسبوع الجاري مجموعة من البرامج التدريبية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك ضمن استعداداتها لانطلاق معرضها للأسر المنتجة والحرف والأعمال اليدوية (صنعتي2023م)، الذي تُنظمه الغرفة في نسخته السادسة، خلال الفترة من 29 أغسطس حتى 2 سبتمبر2023م، بأرض معارض شركة "الظهران إكسبو".

وتهدف البرنامج التدريبية إلى تأهيل الأسر المنتجة والفنانين التشكلين وأصحاب الأعمال اليدوية المشاركين في المعرض وتطوير قدراتهم وإكسابهم المهارات المهنية والإدارية والإبداعية اللازمة لرفع جودة منتجاتهم، وذلك بتطوير أدائهم الحرفي نحو تقديم منتجاتهم بطريقة أكثر احترافية، وأيضًا إكسابهم مهارات التسويق والتسعير والعلاقات والتواصل الاجتماعي.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء ، على أهمية هذه البرامج التحضيرية، التي تتعاون فيها الغرفة مع بنك التنمية الاجتماعية، باعتبارها مرتكز أساس في خطة الغرفة نحو إقامة المعرض في نسخته السادسة، وفقًا لأسس منهجية في تحقيق الاستمرارية والنجاح، منوهًا إلى أن الغرفة تعتزم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية ذات الصلة بتطوير وتأهيل وتنمية مهارات الأسر والمراكز والجمعيات المشاركة في المعرض قبل الانطلاق.

ولفت إلى أن صنعتي 2023م، نافذة مباشرة وأكثر فاعلية نحو تنظيم وتنمية عمل الأسر المنتجة، مؤكدًا أن الغرفة سوف تواصل الجهود نحو تنمية وتطوير الأسر المنتجة لإكسابها المهارات اللازمة مهنيًا وإداريًا وتسويقيًا، بحيث تعتمد على ذاتها وتؤمن لنفسها مصدر دخل مستدام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غرفة الشرقية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة المملكة.. منظمة التنمية الإدارية تعقد 180 برنامجًا تدريبيًا

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية 180 برنامجًا تدريبيًا ودبلومًا خلال النصف الأول من العام الجاري.
جاء هذا بمشاركة 780 متدربًا من منسوبي وزارات وهيئات من دول عربية، هي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر.برامج تنمية وتطوير المهاراتكما شاركت الكويت، وليبيا، واليمن، وسلطنة عمان، ومصر.
أخبار متعلقة ضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكيةإطلاق مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".. تعرف عليهاوتناولت البرامج التدريبية عدة موضوعات، منها برامج تنمية وتطوير مهارات المختصين بالإدارة الإلكترونية، واستخدام التكنولوجيا الذكية في قياس الأداء المؤسسي.
وكذلك إعداد هندسة العمليات الإدارية، وإعداد وتأهيل القادة، والتعامل مع الضغوط، وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات، وتنمية مهارات مديري مكاتب الإدارة العليا، والتفكير الاستراتيجي.تطبيق النظم الذكية في التعليمهذا بالإضافة إلى تطبيق النظم الذكية في التعليم وإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية والإدارة المالية المتقدمة، وإدارة المخاطر في القطاع الحكومي، والأساليب الحديثة في المراجعة، والمهارات المتكاملة في الشؤون القانونية والأمن الصناعي، والإدارة الحديثة للعلاقات العامة والمراسم والبروتوكول.
وتهدف البرامج التدريبية إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة في القطاعات الإدارية والمالية والمحاسبية وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشروعات والشهادات المهنية بما يسهم في تحسين أداء العاملين في جهات عملهم.

مقالات مشابهة

  • "البيئة" تطلق حملة "موسم حصادها" للتعريف بالفواكه المنتجة محليًا ورفع كفاءة تسويقها
  • اللواء “أبو زريبة” يعقد اجتماعا موسعا لتجديد عمل غرفة الطوارئ الأمنية في الجنوب الشرقي
  • غرفة الحرف اليدوية تستعرض مشاكل القطاع علي نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية
  • غرفة الحرف اليدوية تعرض مشاكل القطاع على نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية
  • محافظ أسوان يتابع أولى البرامج التدريبية لمبادرة «مهنتك مستقبلك»
  • غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة تناقش تحديات القطاعات التجاريّة بالمحافظة
  • “غرفة نجران” تنظّم غدًا ورشة عمل عن “التحول المؤسسي للمنشآت العائلية”
  • لدعم الأسر المنتجة.. «البحر الأحمر الدولية» تختتم مبادرة «مُنتِج»
  • بمشاركة المملكة.. منظمة التنمية الإدارية تعقد 180 برنامجًا تدريبيًا
  • «السياحة» تعلن المشاركة بمعرض ريمنى السياحى في إيطاليا أكتوبر المقبل