بالتزامن مع تصاعد المطالبات بالرواتب المنقطعة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية منذ ثمان سنوات، أعاد ناشطون تداول مقطع فيديو لمفتي الحوثيين، شمس الدين شرف الدين، يتحدث في إحدى خطبه من على منبر بالعاصمة صنعاء.

ويظهر مفتي مليشيات الحوثي، في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، وهو يقول إن الرواتب تفسد العقيدة الإيمانية للناس.

يقول المعمم الحوثي السلالي: "لا تفرح أن لديك رصيد وإنترنت، وأن لديك متابعين ومشاركين يتحدثون عن الرواتب الرواتب الرواتب.. أنت تفسد عقيدة الناس".

وانتشر المقطع في عشرات الحسابات اليمنية، خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع حملة إلكترونية على هاشتاق : "الحوثي يسرق الرواتب"، وفيها يستعرض الناشطون اليمنيون جانبا من فساد الجماعة السلالية، وتعمدها تجويع الشعب اليمني في مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً وكالة روسية تكشف ”4 بنود” تم الاتفاق عليها بينها الوفد العماني وجماعة الحوثي .. وهذا مصير الرواتب #الحوثي_يسرق_الرواتب تفضح المليشيا المحاصرة بالضغوط حبل الكذب قصير.. شاهد ماذا قال المشاط في مقطع قديم عن الرواتب وميناء الحديدة ومن الذي يمنع الصرف! اختراق سعودي يجبر المليشيات الحوثية على إغلاق قنوات الاتصال المباشر مع الرياض.. ورسالة إيرانية مطمئنة بشأن المرتبات الكشف عن 5 بنود طرحها عبدالملك الحوثي على الوفد العماني.. بينها الرواتب وتوحيد العملة عضو بالمكتب السياسي للحوثي يشبه المطالبين بالرواتب بـ”بني إسرائيل” ويصفهم بـ”المنحطين” فيديو مؤلم من وسط صنعاء.. معلمات اليمن يحرق خُمرهن أمام مجلس النواب للمطالبة بالرواتب ”شاهد” يحملان الأكياس الثقال على ظهورهما.. قطع الرواتب يُلجئ معلمين بصنعاء للأعمال الشاقة ”صورة” ماذا طلب ”عبدالملك الحوثي” من سلطنة عمان لإنقاذ جماعته من ”ثورة الرواتب”؟ بينها الرواتب والمطار.. أنباء عن وصول وفد عماني إلى صنعاء لاستئناف المفاوضات وطرح هذه الملفات على جماعة الحوثي لإنهاء الحرب وصرف المرتبات.. السعودية تدعو الحوثيين لتحكيم العقل وقبول ”المبادرة الاستراتيجية” البرلماني ”عبده بشر” من صنعاء يبدأ بنشر غسيل الجماعة بشأن النفط والرواتب بعد ”تحرش” محمد علي الحوثي

وكانت تقارير رسمية أكدت في وقت سابق، أن الميشيات الحوثية التي ترفض صرف مرتبات معظم الموظفين للعام الثامن على التوالي، تستطيع صرف مرتبات جميع الموظفين والمتقاعدين من عائدات ميناء الحديدة فقط.

إذ بلغ عدد السفن المحملة بالمشتقات النفطية التي تم التصريح بدخولها، وفرغت حمولتها بالفعل في ميناء الحديدة منذ إعلان الهدنة الاممية في 2 ابريل 2022 حتى يوم الإثنين الموافق 14 أغسطس 2023، عدد (157) سفينة بإجمالي حمولة (4،098،067) طن متري، اي ما يعادل اكثر من 4 مليار لتر من النفط، 50% من هذه الكمية قُدم للمليشيا مجانا من قبل ايران، وتم بيعه في الأسواق المحلية بسعر (450 ريال يمني للتر الواحد) وبقيمة اجمالية ثلاثة مليار ونصف المليار دولار ، ما يعادل اثنين ترليون ريال يمني، منها ترليون واحد قيمة النفط الايراني.

وتبلغ التكلفة الفعلية للتر الواحدة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية من 300 ريال إلى 350 ريال بعد إضافة كافة الاعباء للتر على سعر صرف الدولار، بفارق (100 ريال يمني) بين السعر الفعلي وسعر البيع، وباجمالي (400 مليار ريال يمني)، عن الكميات الواردة لميناء الحديدة منذ بدء الهدنة الأممية.

كما تفرض مليشيا الحوثي الإرهابية 120 دولار رسوم ضريبية وجمركية على الطن الواحد من المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة، ما يساوي 50 ريال يمني على اللتر الواحد، باجمالي (200 مليار ريال يمني) تم تحصيلها من قبل المليشيا عن الكميات الواردة لميناء الحديدة منذ بدء الهدنة الأممية.

الارقام الواردة اعلاه تقتصر فقط على العوائد المباشرة التي حصلتها مليشيا الحوثي الارهابية خلال عام ونصف من عمر الهدنة من المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة، خلافا للمليارات التي تجنيها من الرسوم الضريبية والجمركية لذات الكميات من النفط، والرسوم الضريبية والجمركية المفروضة على السلع الغذائية والاستهلاكية، وشحنات الغاز المجاني القادم من إيران عبر الميناء.

https://twitter.com/Twitter/status/1693412407186440218

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: میناء الحدیدة ریال یمنی

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلة برصاص الحوثيين جنوبي مأرب

أصيبت طفلة برصاص جماعة الحوثي في إحدى البلدات بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء. 


وقالت مصادر محلية إن طفلة أصيبت بطلق ناري برصاص جماعة الحوثي، من خلال استهداف المنازل السكنية للمواطنين جنوبي محافظة مأرب.


وأضافت المصادر أن الطفلة تدعى ظبية محمد صالح الظفري (11 عاما) حيث تعرضت لإصابة بليغة إثر تعرضها لطلقة نارية في كتفها الأيمن برصاص الحوثيين في منطقة الجفرة بمديرية العبدية وفقا لسبتمبر نت.


وخلال اليومين الماضيين شنت جماعة الحوثي، قصفًا بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مستهدفةً القرى السكنية بالمنطقة، مما تسبب بإصابة العديد من المدنيين.


مقالات مشابهة

  • الحديدة.. مقتل واصابة ستة من عناصر حملة عسكرية حوثية برصاص مواطن قاوم محاولة اعتقاله بمديرية المغلاف
  • خبير عسكري يمني يحلل أسباب ”العويل والهرج” الذي يتصدره عبدالملك الحوثي ويؤكد: سيدفعون الثمن غاليا
  • سياسي يمني : لهذه الأسباب فشلت مفاوضات مسقط 
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية خلال إصلاحات في ميناء بندر عباس
  • وزير يمني يتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزل محافظ المركزي بصنعاء
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم السبت
  • إصابة طفلة برصاص الحوثيين جنوبي مأرب
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور)