تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير فتحي عبد الوهاب حيث أنه من مواليد  يوم 21 أغسطس عام 1971م لأسرة متوسطة الحال في القاهرة.

 

 وحصل "فتحى" على بكالوريوس التجارة ودبلومة تذوق فني من أكاديمية الفنون، كما حصل على ليسانس الآداب في التمثيل والإخراج من قسم المسرح، وهو متزوج ولديه ابن يدعى “عمر”. 

 

 

بداية مسيرة فتحي عبد الوهاب الفنية 

وبدأ مسيرته الفنية وهو لا يزال طالبًا في كلية التجارة حيث اتخذ من التمثيل هواية له، وعندما وصل للسنة النهائية بالكلية نجح في اختبار التمثيل لينطلق نحو مسيرته الفنية كممثل محترف من خلال مسرحية “بالعربي الفصيح” التي عرضت ثلاثة مواسم متتالية، بينما كانت بدايته السينمائية عام 1995 حيث أتته الفرصة للمشاركة بفيلمي "طيور الظلام، سارق الفرح”.



 

أشهر سيلفى فى مصر لفتحي عبد الوهاب 

ومع تواصل العديد من نجوم الفن مع جمهورهم عبر صفحات السوشيال ميديا قرر فتحي عبد الوهاب أن يكون مختلفا ويلفت الأنظار إليه من خلال السوشيال ميديا بطريقة مختلفة وابتكر سيلفى غريب يقوم بتصويره مع جميع أصدقائه من داخل الوسط الفني وخارجه وأيضا الجمهور.

وأصبح سيلفى فتحي عبد الوهاب على لسان الجميع لغرابته حيت أنه يتعمد تصوير نفسه سيلفى من أقرب نقطة لواجهه مما يجعل هذه الصور مصدر كوميدي لكل من يراها لذلك اعتمدها فى جميع صوره.

وتحدث فتحي عن هذا السيلفى أثناء حلوله ضيفا على برنامج بالحبر السري وقال : الموضوع بدأت بقيامي بتصوير صورة وقمت بنشرها واتسف عليا كتير وقررت أتصور بالشكل ده على طول".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فتحي عبد الوهاب فتحی عبد الوهاب

إقرأ أيضاً:

هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها

عدة هدايا قدمتها مؤسسات الدولة للمصريين بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر الذي يحل علينا 6 أكتوبر 2024.


ذكرى نصر أكتوبر 

ويحتفل المصريين يوم 6 أكتوبر المقبل بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، التي حقق فيها القوات المسلحة المصرية انتصارا عظيما على العدو الإسرائيلي واستعادة أراضي سيناء المحتلة.

 

إجازة بمناسبة نصر أكتوبر 

وأولي الهدايا التي أعلنت عنها الحكومة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، كانت عندما اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم المحدد لموعد إجازة 6 أكتوبر 2024، ليكون الأحد المقبل إجازة رسمية لجميع العاملين بمؤسسات الدولة للقطاعي العام والخاص.


عفو رئاسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر 

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 427 لسنة 2024 فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من اكتوبر عام 2024 ميلادية.


متاحف بالمجان في ذكرى نصر أكتوبر 

وأعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجانًا: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

و من جانبه كشف الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تفاصيل فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا يوم الأحد احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، قائلا إن هذا العام سيتم فتح أسبوع كامل لتلك المتاحف التابعة لقطاع الفنون التشكيلية ووزارة الثقافة بالمجان، اعتبارا من يوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلادها..تعرف على أبرز المحطات الفنية ل صابرين
  • في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ شمس البارودي
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على لمحة عن حياة القديس فرنسيس الأسيزي
  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة طنطا.. ظهرت الآن
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية