عدن الغد:
2024-09-29@05:59:50 GMT

برعاية محافظ محافظة لحج.. افتتاح معهد لوس انجلس

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

برعاية محافظ محافظة لحج.. افتتاح معهد لوس انجلس

لحج(عدن الغد)خاص:

برعاية سيادة اللواء أحمد عبدلله التركي تم تدشين صباح اليوم حفل افتتاح معهد لو انجلس في الفيوش تبن لحج.

واثناء عملية التدشين وافتتاح المعهد القيت العديد من الكلمات والتي تصب في مجملها عن أهمية هذا المعهد والذي من شانه ان يشكل نقلة نوعية في مجال التدريب المهني واخراج كان متميز .

وفي بداية الحفل القى مدير معهد لوس انجلس الأستاذ عبدالحكيم حلبوب كلمة ترحيبية بكافة الضيوف الحاضرين كلآ باسمة وصفتة شاكرن تفاعلهم الايجابي مع هده المناسبة .

وفي كلمتة قال عبدالحكيم حلبوب: ايمانآ منا بفكرة جوهرها ان بناء الانسان هو الجوهر الرئيسي لمحور التنمية و كونه الأداة و الغاية التي يمكن من خلالها الوصول إلى مستقبل أفضل.. مشيرٱ إلى أن الله تعالى قد جعل لمحافظة لحج ميزة عظيمة و ثروة هائلة من الطاقات البشرية الشابة المفعمة بالحيوية و النشاط و حب العلم و تقدير المهن و العمل .

و أضاف عبدالحكيم حلبوب بالقول: و في ظل التوجه العام لوزارة التعليم الفني و التدريب المهني و السلطة المحلية بالمحافظة لإعداد كوادر فنية و مهنية تمتلك قدرات و مهارات و كفاءات عالية و ثقة بالنفس و بما يعود بالمنفعة و الفائدة على كل شباب المحافظة و تعزيز المستوى المعيشي لهم و لأسرهم و مجتمعهم و بما يساهم في تلبية متطلبات التنمية و سوق العمل .

و أكد حلبوب أن الالتحاق بمعاهد التعليم الفني و التدريب المهني أصبح خيارٱ استراتيجيٱ اعتمدت عليه الكثير من الدول في تقدمها و نهوضها و رفع مستوى معيشة أبنائها ليعم الخير و الازدهار على كل أبناء تلك البلدان التي انتهجت ذلك المنحى من التعليم ..
موضحٱ أن التعليم الفني و التدريب المهني يعد جسر عبور و جواز سفر لمستقبل مشرق .

و اختتم مدير معهد لوس أنجلوس كلمته بالقول: إن التعليم الفني و التدريب المهني هو المدخل الحقيقي للنهوض بالتنمية في محافظة لحج ، و تحسين مستوى معيشة أبنائها و معالجة البطالة.. منوهٱ إلى أن ذلك الأمر يتطلب من أبنائنا الطلبة التوجه إلى المعاهد الفنية و المهنية لاكتساب المهارات التي تمكنهم من مواكبة التطورات المتسارعة في التقنيات الحديثة .. مؤكدٱ على أنهم سيعملون على تذليل الصعاب بعد الله تعالى و التي ترتبط ببعض الأسر المعدمة ليتمكنوا من الالتحاق بالمعهد إسوة بأترابهم .

وأكد كل من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل بلحج و مدير مكتب التعليم الفني و التدريب المهني و أمين عام الجامعة بالمحافظة على أهمية الالتحاق بالمعاهد الفنية و المهنية كون مخرجاتها هي التي يتطلبها سوق العمل في بلادنا في المرحلة الراهنة..

مؤكدين على أن معهد لوس أنجلوس يعد المعهد الأرقى من بين المعاهد المهنية في المحافظة لما فيه من تجهيزات و تقنيات و تخصصات رائعة وكادر تعليمي متميز و ذو كفاءة عالية .

وكان الافتتاح بحضور الأستاذ صائب عبدالعزيز مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل بالمحافظة  و الأستاذ أيمن الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني و التدريب المهني بالمحافظة و الأستاذ مدير عام السياحة بالمحافظة و عدد من الكوادر التربوية و الشخصيات الاجتماعية و رجال الصحافة و الإعلام.


*من اسامة العمودي 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب رئاسة الجمهورية: السيد حسن نصر الله نال وسام الشهادة وختم به مسيرة العطاء والجهاد

يمانيون/ صنعاء

أعرب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد عن بالغ الأسى والحزن باستشهاد سيد المقاومة ورافع راية الجهاد وحامل لواء القدس السيد حسن نصرالله الذي لقي ربه شهيداً عزيزاً مع ثلة مؤمنة من رفاقه في أقدس موقف وأشرف معركة.

وعبر حامد في برقية العزاء عن التعازي لرفاق الجهاد في حزب الله وأهله ومحبيه وأحرار الأمة الإسلامية في هذه الفاجعة الكبرى .. مباركاً له هذا الوسام العظيم الذي ناله وختم به مسيرة العطاء والجهاد والصبر.

وأكد أن استشهاد السيد حسن نصر الله لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا عزماً وقوة وصبراً، معاهداً الله وشهيد الإسلام “بأن نبقى أوفياء لمبادئه ولمسيرته وجهاده جنودا لله وأنصاراً لدينه وأن نجعل من استشهاده ومن دمه وقوداً لجهاد اليهود وقتال الصهاينة والأمريكان وأوليائهم من خونة الأمة ومنافقيها ومشكاة نور يضئ لنا طريق القدس لإنجاز وعد الله وتحقق نصره”.

وأضاف مدير مكتب الرئاسة “نحن متعودون على فقد الأحبة وفراق القادة الذين ننهض بعد ارتقائهم بمعنويات عالية وحماس كبير لأننا نعرف الطريق التي نحن فيها ونعي أننا في مسيرة وراءها الله قائداً وولياً وناصراً ومعيناً وكفى بالله وليا وكفى بالله نصيرا وإلى القدس ماضون في معركة واحدة نواجه فيها عدوا واحداً نعرف سوءه وإجرامه ونحمل الوعي القرآني الذي يؤهلنا لمواجهته وهزيمته والانتصار عليه”.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية: السيد حسن نصر الله نال وسام الشهادة وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • مدير مكتب الرئاسة: باستشهاد نصر الله نال الوسام العظيم وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • افتتاح معهد التربية الدينية بإيبارشية القوصية
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"
  • محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية للشباب والفتيات لدعم التوجه نحو التعليم الفني ضمن مبادرة بداية
  • محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية للشباب والفتيات لدعم التوجه نحو التعليم الفني
  • هند رضا في حوار لـ الفجر الفني: "الزواج والأمومة لم يعطلوا مشواري المهني.. وأتمنى العودة للتمثيل مع هؤلاء المخرجين"
  • وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يستكملان جولتهما التفقدية في 10 مدارس بالمحافظة
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية