كتب معلم يمني في العاصمة صنعاء، رسالة مؤثرة، بعد فقدانه لولده الوحيد، جراء عدم قدرته على شراء العلاج، بسبب قطع جماعة الحوثي لمرتبه منذ ثماني سنوات.

وتداول ناشطون وصحفيون وحقوقيون وبرلمانيون ووسائل إعلامية، خلال الساعات الماضية، رسالة مؤثرة للمعلم يقول فيها: "ابني الوحيد عمار في ذمة الله.. قولوا للعالم أني عجزت عن إيجاد ستون ألف ريال لشراء علاج ابني".

وكان المشهد اليمني ، نشر أمس الأحد، قصة معلم يمني بمحافظة إب، أقدم على تطليق زوجته والتنازل عن ابنته القاصر، لشخص من بيت الغرباني السلالية في محافظة إب، وسط اليمن، بسبب انقطاع المرتبات وعجزه عن توفير الطعام والشراب لهما.

وأظهرت وثيقة ، قيام المعلم ويدعى غالب عبده صلاح، بالتنازل عن ابنته وتدعى "ابتهاج" بالثامنة من عمرها، لدى شخص آخر، مقابل تامين مأكلها ومشربها، ورعاية احتياجاتها الشخصية.

وتكشف الوثيقة استغلال الطرف الثاني، ويدعى طاهر الغرباني، وزوجته نوال الغرباني، لظروف المعلم، وأخذ ابنته لتعمل كخادمة لديهم مقابل توفير معيشتها.

وتتضمن الوثيقة التي تم توقيعها بعد إحضار الغرباني، لشيخ قبلي ومحام، لتوثيق نقل "الحضانة والرعاية"، على أن لا يتدخل الأب بحياتها، ويحضر فقط حينما تصل الطفلة لسن الزواج، ليشهد عقد القرآن.

وأثارت القضية استياء واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي، وسط دعوات لرجال الخير من أبناء محافظة إب، لدعم المعلم وإعادة زوجته وابنته، وتمزيق الوثيقة وانتزاع الفتاة من الاسرة السلالية التي ما تزال ترى في الناس سادة وعبيدا.

ويعيش معظم الموظفين وخصوصا المعلمين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، أوضاعًا معيشية مأساوية، في ظل رفض الجماعة السلالية صرف مرتباتهم منذ قرابة ثماني سنوات.

https://twitter.com/Twitter/status/1693373760550686906

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

يشهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 استقرارًا عند آخر تراجع تم تسجيله في تعاملات البنوك المصرية. 

ياتي هذا الانخفاض نتيجة للتقلبات الاقتصادية العالمية والمحلية التي أثرت بشكل مباشر على الأسواق، مما انعكس على سعر صرف الدولار في البنوك الحكومية والخاصة.

أسعار الدولار في البنوك المصريةسعر الدولار في البنك المركزي المصريشراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهسعر الدولار في البنوك الحكومية والخاصةالبنك الأهلي المصري:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهبنك مصر:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهبنك الإسكندرية:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهالبنك العربي الأفريقي الدولي:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهالبنك التجاري الدولي (CIB):شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهمصرف أبوظبي الإسلامي:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهبنك كريدي أجريكول:شراء: 48.31 جنيهبيع: 48.41 جنيهبنك HSBC:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهبنك فيصل الإسلامي:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهبنك قناة السويس:شراء: 48.29 جنيهبيع: 48.39 جنيهتوقعات سعر الدولار في الساعات القادمة

يتوقع خبراء الاقتصاد استمرار التقلبات الطفيفة في سعر الدولار خلال الأيام القادمة. يرجع ذلك إلى عدة عوامل اقتصادية تشمل:

التغيرات في أسعار الفائدة الدولية.الطلب على الاستيراد.الأوضاع الاقتصادية العالمية.

مقالات مشابهة

  • فيما السعودية تعاقب بالسجن 10 سنوات لمن يعتدي على المعلم.. الحوثيون يسجنون1051 معلم بيومهم العالمي
  • عيد معلم وسط الزحام
  • بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن
  • يوم المعلم.. نعتذر لاننا لم نجعلك ايقونتنا…!
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • صديق ومستشار وقدوة.. أدوار أخرى غير التدريس يلعبها المعلم في حياة الطلاب
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • إمينيم سيصبح جَدًا.. أعلن عن ذلك بطريقة مؤثرة
  • لطفي لبيب يتلقى رسالة مؤثرة من محمود حميدة
  • أول ظهور علني لمايكل شوماخر منذ 11 عاما