أعلن نائب المدير العام لحماية القوى العاملة في الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف د ..فهد المراد أن مركز إيواء العمالة الوافدة استقبل أكثر من 13500 عاملة منذ تأسيسه عام 2014.

وقال المراد في تصريح صحافي أمس خلال حفل نظمته الهيئة بمناسبة يوم العمل الإنساني بحضور ممثلين عن الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان و«الهلال الأحمر» ووسائل الإعلام ان الهيئة حريصة على تذليل الصعوبات التي تواجه العمالة وتوفير الحماية لهم بشتى الطرق، لافتا الى أن العمل جار لإنجاز مركز إيواء العمالة للرجال قريبا.

وبين ان مركز الإيواء الخاص بالعاملات وفر خدمة الدخول الفوري وعلى مدار الساعة، إضافة إلى التعاون مع عدة سفارات حال وجود عاملات لديهن مشكلات ولجأن إليهم، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع جهات الدولة ذات العلاقة لاسيما وزارة الداخلية بشأن حالة العاملات الأمنية، حيث يجري التدقيق عليهن عند الدخول إلى المركز ومن ثم توفير الخدمات المطلوبة وإعادتهن إلى بلدانهن ومنحهن حقوقهن.

وذكر أن تنظيم هذه الاحتفالية جاء لإبراز دور مركز الإيواء الذي استقبل العام الحالي ما يقارب 900 نزيلة إضافة إلى 8 أطفال ولم يتبق منهم الآن سوى 35 نزيلة، ويجري العمل على تسوية أوضاعهن وإعادتهن إلى بلدانهن، مشيرا الى أن المركز يقدم الخدمات الإيوائية بالإضافة الى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية والقانونية للنزيلات، وهناك تعاون مع جهات المجتمع المدني ومنها الجمعية الكويتية لحقوق الانسان وجمعية الهلال الاحمر لمعالجة أوضاع العمالة التي تدخل الى مركز الإيواء التابع للهيئة.

بدوره، قال مراقب إدارة علاقات العمل في «القوى العاملة» علي الدلماني إن العالم يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني، والكويت تبذل جهودا واسعة على هذا المستوى داخليا وخارجيا، حيث تقوم «القوى العاملة» منذ تأسيسها بتوفير الدعم والحماية القانونية للعمالة في الكويت.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل

أبوظبي - الخليج
أوضح مركز الإعلام الجنائي للنيابة العامة «وعي»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، عقوبة إفشاء أسرار العمل تحت عنوان «أسرار العمل أمانة»، مشيراً إلى أن المادة 432 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات، نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبالغرامة التي لا تقل عن 20 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين من كان بحكم مهنته أو حرفته أو وضعه أو فنه مستودع سر فأفشاه في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو استعمله لمنفعته الخاصة أو لمنفعة شخص آخر، وذلك ما لم يأذن صاحب الشأن في السر بإفشائه أو استعماله.
وتكون العقوبة السجن المؤقت مدة لا تزيد على (5) خمس سنوات إذا كان الجاني موظفاً عاماً أو مكلفاً بخدمة عامة واستودع السر أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأدية وظيفته أو خدمته.
ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة عن طريق مركز الإعلامي الجنائي«وعي» لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • وزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف
  • حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • رعاية العمالة المنتظمة: المنصة الإلكترونيةتستهدف تيسير الإجراءات على متلقي الخدمة
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • بيان المراد بالظن في قوله تعالى ﴿إِنّ بَعضَ الظَّنِّ إِثْمٌ﴾ ومعنى كونه إثما
  • وزير العمل يطلق البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • رغم ارتفاع درجات الحرارة.. عاملة نظافة بجامعة كفر الشيخ نموذج مشرف للإخلاص في العمل