دعا السيناتور الأمريكي بيل كاسيدي أمس الأحد الرئيس السابق دونالد ترامب إلى الانسحاب من السباق على نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وأضاف أن ترامب لن يكون بوسعه الفوز في أي انتخابات عامة على الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

أخبار متعلقة بايدن يعتزم طلب تمويل إضافي لمواجهة الكوارثوسط "مناخ من الخوف".

. الإكوادور تنتخب رئيسًا جديدًا

وكاسيدي هو أحد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين السبعة الذين صوتوا لصالح إدانة ترامب في المساءلة الثانية للرئيس السابق في 2021، ووصف قضية الوثائق الاتحادية ضد ترامب بأنها "ضربة قاضية تقريبًا"، وحذر من أن الناخبين لن يختاروا مدانًا بارتكاب جريمة رئيسًا لهم.

استبدال جو بايدن

ردا على سؤال عما إذا كان ينبغي على ترامب الانسحاب من السباق الرئاسي، قال كاسيدي لشبكة (سي.إن.إن)، "أعتقد ذلك، لكن من الواضح أن الأمر متروك له، أعني، أنت فقط تسألني عن رأيي، لكن بالنظر إلى استطلاعات الرأي حاليًا فإنه سيخسر أمام جو بايدن".

وأضاف: "قد يكون لدينا مرشح لمنصب الرئيس مدان بارتكاب جريمة، وأعتقد بوجود حاجة لاستبدال جو بايدن، لكن لا أعتقد أن الأمريكيين سيمنحون أصواتهم لشخص مدان".

اتهام الرئيس الأمريكي السابق #ترامب بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا#اليوم pic.twitter.com/UhYpZ9zSsS— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2023نتائج أحدث استطلاع

حصل ترامب في أحدث استطلاع هذا الشهر على 47% من أصوات الجمهوريين في أنحاء الولايات المتحدة، بينما تراجع التأييد لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس 6 نقاط مئوية من يوليو إلى 13% فقط.

ولم يصل التأييد لأي من المرشحين الآخرين الذين كان من المقرر أن يحضروا أول مناظرة تمهيدية للحزب يوم الأربعاء إلى 10% في هذا الاستطلاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 دونالد ترامب جو بايدن جو بایدن

إقرأ أيضاً:

اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل

بدوره، لم يفوت الرئيس الأميركي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، فرصة من أجل التذكير بما حذر منه مرارا وتكرارا في السابق. "كارثة عالمية" وقال ترامب خلال تجمع انتخابي أمس "قبل وقت قصير، أطلقت إيران 181 صاروخا باليستيا على إسرائيل... لقد تحدثت لفترة طويلة عن الحرب العالمية الثالثة" كما أكد أنه لن يتنبأ باحتمال اندلاع الحرب، لكنه حذر من أن العالم بات قريب جدًا من كارثة عالمية.

وبالطبع لم يعف ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الأميركي جو بايدن من المسؤولية، قائلا:" لدينا رئيس غير موجود فعليا ونائبة رئيس غائبة أيضا، بدل أن يتولا المسؤولية".

علما أن بايدن وهاريس كانا أكدا أمس دعمهما التام لإسرائيل، واستعداد الولايات المتحدة للدفاع عن حلفائها.

وكان الهجوم الإيراني أشعل العديد من التكهنات حول المسار التي يمكن أن يسلكها الصراع بين تل أبيب وطهران، لاسيما بعد تأكيد الأولى أنها سترد بشكل مؤلم وأن كل الخيارات مطروحة، فيما تعهد الثانية برد أقوى هذه المرة على الرد الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل
  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • ترامب معلقا على الحرب في الشرق الأوسط: «لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا»
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس