تغيب اللواء فرج البحسني، عن اجتماع هام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس ، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة عيدروس الزبيدي.

وكان اللواء البحسني انتقل إلى العاصمة المؤقتة عدن، مطلع أغسطس الجاري، قادما من محافظة حضرموت، بعد سلسلة لقاءات عقدها مع مسوؤلين في السلطة المحلية وآخرين ممثلين لمجلسه الانتقالي بالمحافظة.

وتحدث مصدر مطلع أن اللواء البحسني تغيب عن اجتماع هيئة رئاسة الانتقالي، بسبب تدهور حالته الصحية، وعدم قدرته الجلوس فضلا عن النقاش.

وبحسب المصدر، فإن البحسني لم يعد قادرًا على الكلام بشكل واضح بسبب تدهور حالته الصحية ومعاناته من ضمور في الرقبة.

اقرأ أيضاً ضاحي خلفان يواصل حشر أنفه باليمن ودغدغة مشاعر الانتقالي كاتب جنوبي: الانتقالي وقع في حقل ألغام وأصبح خارج اللعبة ومشروعه ”مغضوب عليه” خارجيًا هجوم كاسح ضد مليشيا الحوثي وانتزاع مواقع حساسة .. والقوات تطرق أبواب محافظة البيضاء الانتقالي يتوعد بغزو حضرموت بالقوة الغاشمة وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء هجوم مباشر من المجلس الانتقالي على التحالف العربي وتهديد علني بالاتفاق مع الحوثيين الانتقالي يتحدى الشرعية ويلغي وزارة الإعلام بعدن ويصدر تعميمًا إلى ”اليمن الشقيق”! التصدي لهجوم شنته المليشيا على محافظة يمنية جنوبية محكمة عتق ترفض بلاغًا ملفقًا لقائد قوات ‘‘دفاع شبوة’’ خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة قتلة الشيخ الباني قيادي في الانتقالي يخاطب ”عبدالملك الحوثي”: خلصونا من تعز ومأرب وسنتوصل معا إلى حل الرجال الشجعان خلايا عسكرية من قوات الانتقالي تتسلل إلى وادي حضرموت وتحذيرات من ”أعمال إرهابية” صور مروعة للشاب ”محمد جمال شهاب” الذي تعرض للتعذيب حتى الموت في سجون الانتقالي بلحج ‘‘الانتقالي الجنوبي’’ ولعبة الإرهاب في أَبْيَن

وكان الانتقالي عقد أمس، اجتماعا برئاسة الزبيدي، أكد خلال ذلك على " سرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك ليتولى مسؤولية العملية التفاوضية بكامل تفاصيلها، مجددا ترحيبه بأي جهود تُفضي لوقف دائم لإطلاق النار وتؤسس لعملية سلام شاملة ومستدامة" تكون قضية الجنوب حاضرة في جميع مراحلها وضمن إطارها التفاوضي الخاص بها".

وشدد الاجتماع على أن ما وصفها بـ"موارد وثروات الجنوب" هي حقٌ سيادي لأبنائه، وهم من يقررون مصير كل ما يرتبط بأرضهم، أو يمس حقوقهم ومصالحهم ويحدد مستقبلهم السياسي. حسب تعبيره.

مرفق، آخر تصريح للواء فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ونائب رئيس المجلس الانتقالي، من عدن.

https://twitter.com/Twitter/status/1688607984136429570

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان

شارك الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم الاثنين، في إجتماع اللجنة الرئيسية لمجلس الأمناء بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بقاعة الإجتماعات بمقر مجلس الأمناء بالعاشر.

 جاء ذلك بحضور جميع أعضاء المجلس برئاسة الدكتور محمد حلمي رئيس المجلس، والمهندس علاء عبد اللاه رئيس جهاز مدينة العاشر، وأيمن رضا وكيل المجلس، والدكتور محمد عبدالحميد رئيس لجنة الصحة بالمجلس، والدكتورة هدى ناجي مديرة الإدارة الصحية بالعاشر، وممثلي من هيئة المجتمعات العمرانية، والجهات الخدمية، وجمعية المستثمرين، والمجتمع المدني بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص المواطنين بمدينة العاشر من رمضان، والمدرجة بجدول أعمال المجلس

ومن الجانب الصحي استعرض وكيل وزارة الصحة؛ الوضع الصحي الحالي بالمحافظة، ومدينة العاشر من رمضان، ومناقشة مدى إمكانية إنشاء مستشفى مركزي بمدينة العاشر، بعد توفير الأرض اللازمة لذلك لتتناسب مع نماذج ومعايير التأمين الصحي الشامل، وبعد مخاطبة وزارة الصحة في هذا الشأن، للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجانب المستشفى الجامعي بالمدينة

كما تم مناقشة احتياجات المواطنين من المراكز الصحية بالأحياء الجديدة بالعاشر، ومدى احتياج منافذ تقديم الخدمة الطبية بالعاشر من الفئات المختلفة من الفرق والكوادر الطبية.

 وناقش وكيل الوزارة أيضا تطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية بالعاشر، وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بها، والإستغلال الأمثل لمركز الأمراض التنفسية، والذي تم رفع كفاءته وتحويله إلى مستشفى للأمراض التنفسية لتضم معمل الدرن، واختبارات وظائف التنفس، وكذلك الاستغلال الأمثل لمراكز طب الأسرة الموجودة بمختلف أحياء مدينة العاشر، ومناقشة التجهيزات الطبية للمراكز الطبية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • 8 آلاف حبة كبتاجون: قوات الجيش اليمني تضبط عصابة تهريب في حضرموت
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • انخفاض مفاجئ في أسعار الطماطم اليوم الأربعاء.. شعبة الخضروات تكشف السبب
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • عمرو دياب يودع حفلات الزفاف.. قرار مفاجئ يصدم جمهوره| هل الصفعة السبب؟
  • اجتماع تنسيقي بالمنوفية لمتابعة تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان