صحيفة اليوم:
2024-09-30@16:38:38 GMT

بايدن يعتزم طلب تمويل إضافي لمواجهة الكوارث

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

بايدن يعتزم طلب تمويل إضافي لمواجهة الكوارث

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن التقدم بطلب للحصول على تمويل إضافي بقيمة لا تقل عن 25 مليار دولار إلى الكونجرس، في التمويل الإضافي للإغاثة من الكوارث ، توقعت الوكالة الفيدرالية الأمريكية لإدارة الطوارئ "فيما" أن تنفد الميزانة الحالية بحلول منتصف سبتمبر المقبل، بسبب الإنفاق على الأحداث الكارثية.

وحذر مدير الوكالة الفيدرالية الأمريكية لإدارة الطوارئ "فيما" دين كريسويل من أن تنامي مخاطر الطقس الشديد يعني أن الطلب المتوقع من الرئيس جو بايدن بنحو 12 مليار دولار في التمويل الإضافي للإغاثة من الكوارث خلال عام الإنفاق الذي ينتهي في 30 سبتمبر، قد لا يكون كافيًا للعام المالي المقبل.

أخبار متعلقة وسط "مناخ من الخوف".. الإكوادور تنتخب رئيسًا جديدًالليوم الثاني.. استمرار حريق غابات في شمال شرق اليونانتكلفة متزايدة للكوارث الطبيعية

وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال مدير وكالة إدارة الطوارئ في برنامج "واجه الأمة" على قناة "سي بي إس" أمس الأحد، إنه "بينما نستمر في مشاهدة زيادة في الطقس الشديد، قد يتعين زيادة المبلغ بالدولار، ونحن مقبلون على العام المالي الجديد".

A forest fire broke out on the Hawaiian island of Maui on Tuesday (8/8). The fires were caused by drought, strong winds, and low humidity levels. Approximately 14,000 people were displaced from the island. #SEAToday #SEATodayNews #Jakarta #Indonesia #maui #hawaii #as #US pic.twitter.com/aEjyURkQg0— SEA Today News (@seatodaynews) August 12, 2023

أدى حريق غابات مطلع أغسطس الحاليّ، دمر بلدة لاهينا في هاواي، وقتل أكثر من 100 شخص، إلى تركيز الانتباه على التكلفة المتزايدة للكوارث الطبيعية.
ويعتزم بايدن زيارة هاواي اليوم الاثنين، في جانب منها من أجل "إبداء شعور بالأمل، والتأكيد على أن الحكومة الاتحادية تقف إلى جانبهم"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن حريق غابات هاواي

إقرأ أيضاً:

ياسين: لجنة ادارة الكوارث ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين

أشار منسّق لجنة الطوارئ الحكومية الوزير ناصر ياسين، في بيان اليوم، الى ان "لجنة تنسيق ادارة الكوارث والأزمات تجتمع منذ الفجر بحضور كامل الوزارات والمؤسسات الأمنية وكذلك منسق الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، حيث تم تقييم كل التطورات جراء الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة وخاصة أوضاع اهلنا النازحين، وستصدر بشكل مستمر تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة وهذه هي الأولوية. وذلك للتخفيف من وقع هذه المحنة على الجميع".     واضاف: "من الضروري إن يتجه كل من لديه إمكانية إلى مراكز الإيواء التي تعلنها غرفة العمليات، وننصح الاخوة النازحين بالتجمع بالأماكن العامة وكذلك مواقف سيارات ليتم تركيز المساعدات والعمل على توجيه الأهالي إلى مناطق حيث تتواجد مراكز الإيواء".

وختم البيان: "نوافيكم بكل المعلومات لتأمين كافة المواطنين النازحين".

مقالات مشابهة

  • نهرا ترأس اجتماعاً للجنة المصغرة عن لجنة ادارة الكوارث
  • الاستعداد لنهاية العالم..إليكم سبب أهمية التعاون بين البشر وقت الكوارث
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • "مستقبل وطن": رسائل الرئيس خلال احتفالية أكاديمية الشرطة دعوة لمزيد من التماسك ووحدة الصف
  • بنك الرياض ينهي طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار
  • ياسين: لجنة ادارة الكوارث ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»