العرب القطرية:
2024-07-04@05:36:06 GMT

اللقاء التربوي السنوي ينطلق اليوم

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

اللقاء التربوي السنوي ينطلق اليوم

ينطلق اللقاء التربوي السنوي اليوم برعاية وحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، ويأتي اللقاء في إطار استعدادات الوزارة لبداية العام الأكاديمي الجديد 2023-2024 
وذكرت السيدة مها زايد القعقاع الرويلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون التعليمية بأن هذا اللقاء يهدف إلى تهيئة كافة الأجواء لاستقبال أبنائنا الطلبة الذين يبلغ عددهم هذا العام ما يقرب من 132 ألف طالب بالإضافة إلى توفير كافة الإمكانيات التي تسهم في توفير تعليم ذي جودة عالية لجميع الطلبة.


وأضافت الرويلي أن اللقاء سيكون اللقاء فرصة واعدة لمشاركة الخبرات والاستفادة منها في تحسين الاستراتيجيات والممارسات التربوية في مدارسنا.
وقالت السيدة إيمان سلمان المهندي، مدير مركز التدريب والتطوير بالوزارة، «إن اللقاء التربوي السنوي هذا العام سوف يشهد في الفترة من 21 إلى 23 أغسطس الجاري تنظيم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية للقيادات المدرسية والكوادر الأكاديمية والإدارية؛ حيث سيشهد اليوم الأول لفعاليات اللقاء التربوي السنوي بمركز قطر الوطني للمؤتمرات QNCC لقاء سعادة الوزيرة بالقيادات المدرسية والكوادر الأكاديمية والإدارية في المدارس وترحيبها بالمعلمات الجديدات المنضمات إلى سلك التدريس من خريجات برنامج «تمهين» ومبادرة «بداية موفقة» وجلسة حوارية ستتناول موضوع العلاقات المهنية في المؤسسات التربوية وأثرها في تحسين المخرجات التعليمية. 
من آخر بدأت الكوادر التعليمية في المدارس الحكومية، أمس، الدوام رسميا من أجل الاستعداد لاستئناف الدراسة بالعام الأكاديمي الجديد ولمراقبة اختبارات الدور الثاني. وتعقد المدارس الأسبوع المقبل مجموعة من الاجتماعات مع الكوادر الأكاديمية والإدارية لوضع الخطط التعليمية التي سيتم اتباعها خلال العام الأكاديمي بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
وأنهت الوزارة استعداداتها لانطلاق العام الأكاديمي الجديد؛ بطباعة الكتب المدرسية لتوزيعها على الطلبة في اليوم الأول للدراسة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التعليم العام الأکادیمی

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • بدء التحويلات بمدارس القاهرة اليوم
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم