العرب القطرية:
2024-07-05@22:55:41 GMT

المهرة «الدوحة» تفوز بكأس رئيس الإمارات

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

المهرة «الدوحة» تفوز بكأس رئيس الإمارات

حققت المهرة «الدوحة» ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني أكبر إنجازاتها في مسيرتها حتى الآن بفوزها بكأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يُعرف أيضاً باسم الداربي البريطاني للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات، والذي أقيم لمسافة 2000م على مضمار دونكاستر بإنجلترا   وفي إحرازها لهذا الفوز تغلبت «الدوحة» على 6 منافسين منهم 4 من الأمهر.

 
وقدمت المهرة المتميزة أداء رائعاً هو الأفضل في جميع مشاركاتها الست حتى الآن، فكان لها التفوق وحصد الكأس بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة متقنة للغاية من الخيال المخضرم أوليفييه بلييه.
وبدأت «الدوحة» مسيرتها بشكل نموذجي ففازت بأولى مشاركاتها، وكانت على مضمار مون دو مارسون بفرنسا، ثم حصلت على مركز الوصيف في شوط من الفئة الثانية على مضمار تولوز بفرنسا في مشاركتها الثالثة وكانت في شهر أبريل هذا العام، لتفوز في مشاركتها التالية مباشرة وعلى مضمار تولوز أيضاً بشوط من الفئة الثانية في شهر مايو، وتوجهت بعد ذلك وفي مشاركتها الخامسة إلى مضمار شانتيي بفرنسا لتشارك في شوط من الفئة الأولى وقدمت أداءً جيداً وجاءت في المركز الثاني، وعادت هذه المرة لتستفيد من تلك التجربة والخبرة لتتألق على مضمار دونكاستر مساء السبت وتفوز بكأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (الداربي البريطاني للخيل العربية الأصيلة) من الفئة الأولى الذي يُعد واحداً من أكبر أشواط الخيل العربية الأصيلة في أوروبا.
وحققت «الدوحة» هذا الفوز بفارق عنق عن الوصيفة «غادة» (أزادي) ملك وإنتاج الشقب ريسنغ والتي نافست حتى النهاية بإشراف المدرب الفائز توما فورسي لتهديه ثنائية المركزين الأول والثاني وقادها الخيال جون برنار إيكيم، أما المركز الثالث فكان وبفارق قدره طول وربع للمهرة «ذخيرة الشحانية» (المرتجز) ملك عذبه ريسنغ وبإشراف المدرب فيليب كولنغتن وبقيادة الفارسة جوانا ميسن.
وعقب هذا الفوز أشاد الخيال الفائز أوليفييه بلييه بصورة كبيرة بالمهرة «الدوحة» وبالأداء الذي قدمته، فقال: «جاءت في المركز الثاني على مضمار شانتيي في بداية الموسم الصيفي الحالي وقدمت أداءً رائعاً، وواصلت ذلك الأداء المتميز اليوم (أمس)، وهو ليس بالأمر بالسهل بالنسبة لمهرة في مواجهة الأمهر، فهي تتميز بالقوة والتطور المستمر في أدائها، وأتوقع لها المزيد من التطور وأن تحقق المزيد في المستقبل، كما يسرني تحقيق هذا الفوز للمدرب توما فورسي، فهو مدرب متميز من كافة الجوانب، وأيضاً لفريق العمل الذي يعمل معه». ومن الجدير بالذكر أن «الدوحة» من إنتاج الشقب ريسنغ.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس رئيس الإمارات هذا الفوز على مضمار من الفئة

إقرأ أيضاً:

طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة

أعربت حكومة طالبان الأربعاء عن امتنانها بـ"روح التعاون" التي دفعت الأمم المتحدة إلى الموافقة على استبعاد ممثلي المجتمع المدني الأفغاني، وخصوصاً النساء، من مؤتمر الدوحة لبحث التزام المجتمع الدولي في 

أفغانستان: مصرع وإصابة 40 شخصًا بسبب الفيضانات خلال الـ3 أيام الماضية أفغانستان.. مقتل 3 سياح و3 مواطنين في الوجهة الأكثر جاذبية

.

 

 

ويعدّ الاجتماع الذي عُقد الأحد والإثنين، الثالث الذي يُعقد في قطر خلال ما يزيد قليلاً على عام، والأول الذي يضمّ ممثلين لحركة طالبان التي عادت الى السلطة في كابل في العام 2021.

 

وانتقدت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان بشدّة قرار الأمم المتحدة استبعاد مجموعات المجتمع المدني من اللقاء، لإفساح المجال أمام مشاركة حكومة طالبان.

 

وقال المتحدث باسم حكومة طالبان ذبيح الله مجاهد خلال مؤتمر صحافي في كابل، إن المسؤولين الأجانب "يتمتّعون بروح تعاون جيّدة تجاه أفغانستان ويمكننا أن نرى أنّ سياستهم حيالها تغيّرت بطريقة إيجابية".

 

خرجت أفغانستان من عزلتها

وأضاف "خرجت أفغانستان من عزلتها.. وخُلق مناخ من الثقة" متابعا: بما أن هذا الاجتماع تمّ تنظيمه وفقاً لمتطلّبات أفغانستان ومع مراعاة مصالحنا الوطنية، فقد تمكنّا من المشاركة وإبلاغ العالم بموقفنا".

 

وتهدف المحادثات في الدوحة إلى مناقشة المشاركة المتنامية للمجتمع الدولي في هذا البلد الفقير الذي يزيد عدد سكانه على 40 مليون نسمة والاستجابة بشكل أكثر تنسيقاً، خصوصاً في ما يتعلّق بالقضايا الاقتصادية ومكافحة المخدّرات.

عودة طالبان إلى السلطة

ومنذ عودة طالبان إلى السلطة لم تعترف أي دولة بها بشكل رسمي، رغم أن الصين وروسيا ودول الخليج استأنفت العلاقات الدبلوماسية مع كابل.

 

وأضاف المتحدث باسم طالبان: "أبلغنا الدول المشاركة أنّ مشاكل أفغانستان الداخلية، تلك التي تتعلّق بشعبها ونسائها، هي مشاكل أفغانستان".

 

وأضاف "ينبغي على هذه الدول ألا تستخدم هذا الأمر لممارسة ضغوط سياسية".

 

وركّزت جولة المفاوضات الجديدة في الدوحة على الجهود الهادفة إلى تعزيز القطاع الأفغاني الخاص وعلى دعم مكافحة المخدّرات في الدولة التي كانت تاريخياً أكبر منتج للأفيون.

وبعدما بدأت عملية المناقشة بشأن زيادة وتنسيق المشاركة الدولية في أفغانستان، دُعيت مجموعات المجتمع المدني للمشاركة في اجتماعات منفصلة غداة المحادثات الرسمية.

حقوق الإنسان

ويعتبر مدافعون عن حقوق الإنسان أن هذا التهميش للمرأة الأفغانية من المرجّح أن يُضفي شرعية على "الفصل العنصري بين الجنسين" الذي تمارسه حركة طالبان، كما وصفته الأمم المتحدة.

 

غير أن المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي إلى أفغانستان توماس نيكلاسون أكد أن تقديم تنازلات لحكومة طالبان جعل من الممكن إجراء "مناقشات جيدة" مع الجميع في الدوحة.

 

وقال لوكالة "فرانس برس" الثلاثاء: "أُتيحت لي فرصة التحدث مع طالبان، وقد أتوا، ومع هؤلاء الأشخاص والمجتمع المدني والقطاع الخاص.. أعتقد أن الأمر كان يستحق ذلك".

 

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • مكتب نتانياهو: لا تزال هناك فجوات بشأن وقف إطلاق النار
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي