الثورة / متابعات
وصف المرتزق رشاد العليمي، أبناء المهرة بالمهربين، واتهمهم بالإرهاب، جاء ذلك في تصريحات له أمس الأحد، خلال تواجده بمحافظة المهرة.
وفجرت تصريحات المرتزق العليمي ردود فعل غاضبة تصاعدت في مواقع التواصل الاجتماعي وفي فعاليات عقدت بمحافظة المهرة عقب تصريحات العليمي اتهم فيها قبائل المهرة بتهريب المخدرات، وطالب الشيخ علي الحريزي، رئيس لجنة الاعتصام وأهم مشائخ المهرة.

طالب من المرتزق العليمي الاعتذار، وقال إنه معين من السعودية والإمارات.
واعتبر وجود العليمي في المهرة ووصوله من السعودية بأنها مصدر شر للمهرة، وقال الشيخ الحريزي، خلال اجتماع استثنائي بقيادة لجنة الاعتصام: “إن هناك مؤامرات ومخططات وتحركات مستمرة تستهدف جميع أحرار اليمن والمهرة بشكل خاص”.
وفي الاجتماع، انتقد الشيخ الحريزي تصريحات العليمي واتهاماته لأبناء المهرة بالإرهاب والتهريب مطالبا سرعة اعتذاره لأبناء المهرة الأحرار من التهم الباطلة.
وقال الحريزي: كان الأجدر بالعليمي الذي عينته السعودية والإمارات أن يتطرق لما يتعرض له اليمن والمحافظة بشكل خاص من انتهاك من قبل التحالف وأمريكا بريطانيا.
وقال الشيخ الحريزي: إن جميع أبناء المهرة ينظرون إلى العليمي بأنه مرسل من قبل وكلائه ليتهم المهرة بتهم مسيئة، وإن الهدف من زيارته للمهرة هو التمهيد لاحتلالها من قبل القوات الخارجية
. وأضاف بقوله: “المهرة يراد لها اليوم أن يكون فيها مجلس على غرار مجلس حضرموت الذي شكلته السعودية وأن بعض الشخصيات المهرية يسعون لذلك بدعم من دول الاحتلال”
. كما شدد على أن أبناء المهرة سيفشلون كل المؤامرات والمخططات والأطماع الخارجية.
وكان العليمي ظهر خلال لقاء بقيادات أمنية وعسكرية يطالبها برفع الجاهزية ويحرضها على قبائل المهرة، وأطلق ناشطون يمنيون في الخارج والداخل حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بطرد العليمي ووصفت تصريحاته بالمسيئة.
وأرسلت السعودية المرتزق العليمي إلى المهرة في إطار استراتيجيتها لتفكيك البنية الاجتماعية والقبلية المناهضة للاحتلال السعودي لمحافظة المهرة، من خلال التمهيد لتشكيل مجلس جهوي على غرار مجلس حضرموت.
وزعم العليمي أن المهرة ستتمتع بحكم ذاتي وإدارة مستقلة اقتصادية ومالية، وهو ما يشير إلى مخطط سعودي ينفذه المرتزق العليمي، الذي يوصف بأنه أسوأ عميل وأحقر مرتزق يعمل مع تحالف العدوان في اليمن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة

قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إن جماعة الحوثي بصدد إعلان تشكيل حكومة مصغرة تضم 17 حقيبة وزارية، سيرأسها أحد القيادات المحسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام.

 

وكشفت الصحيفة إن إعلان الحكومة من المتوقع أن يكون خلال أسبوع، وسيأتي بعد دمج عدة وزارات، من بينها دمج وزارة المغتربين مع وزارة الخارجية، والثقافة والسياحة مع الإعلام، وأيضاً دمج التعليم المهني مع التعليم العالي، وإلغاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعد أن نُقلت كل اختصاصاتها إلى ما يسمى المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية.

 

ولم تذكر الصحيفة السعودية هوية القيادي المؤتمري الذي سيتولى رئاسة الحكومة، ونقلت عما وصفتها مصادرها بأنه ينحدر من المحافظات الجنوبية، مشككة في ذات الوقت من إمكانية حدوث تغييرات جذرية حقيقية في أداء سلطة الانقلاب.


مقالات مشابهة

  • الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع قاض اتهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق
  • تصريحات مهمة للوفد الحكومي في مفاوضات مسقط.. رضوخ للحوثي ومخالفة صريحة للتوجيهات الرئاسية!!
  • بعد تصريحات النائب مايك والتز.. رومانسكي: لدينا علاقات جيدة مع القضاء العراقي
  • الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي
  • سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو
  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • أندية سعودية تفاوض “ تيتي وموليكا”
  • ما حقيقة توجيه الرئيس العليمي للبنك بالتراجع عن قراراته الأخيرة وعلاقة السعودية بذلك؟.. مصادر حكومية تحسم الجدل