"تعرض للضرب على يد شقيقة زوجي، وذلك بعد أن تعدت على بسلاح أبيض، وأحدثت بي إصابات تسببت لى بعاهة مستديمة، مما دفعني لملاحقتها بدعوى حبس وملاحقة زوجي بدعوي طلاق، بعد أن هجرني ورفض الوقوف بجواري"..كلمات جاءت على لسان أحدي الزوجات أمام محكمة الأسرة، تطلب الطلاق للضرر من زوجها، ودعوي أخري بمحكمة الجنح ضد شقيقة زوجها تتهمها فيها بالتعدي عليها بالضرب.

وأشارت الزوجة:"عوقبت بسبب اكتشافي سرقة شقيقة زوجي لخاتم ذهبي من مصوغاتي وعندما واجهتها ورفضت رده لى رغم رؤيتي له في يديها بالصور علي صفحتها على موقع التواصل، مما دفعني للذهاب لزوجها لرده ثمنه لى و وبالفعل قام برد المبلغ لى، ولكن شقيقة زوجي قررت الانتقام مني بعد نشوب خلاف مع زوجها وانهالت على بالضرب المبرح وتركتني في حالة خطرة وهربت لولا إنقاذي على يد جارتي".

وتابعت:" سبني زوجي بأبشع الألفاظ وأنا في المستشفى بسبب بلاغي ضدها، ولاحقني بدعوي نشوز، لأعيش مأساة بسبب ملاحقته لي باتهامات كيدية لإلحاق الضرر المادي والمعنوي، ليجبرني علي التنازل عن شقتي وأولادي وحقي الشرعي، وعندما طالبته بالطلاق ثار جنونه وتوعدني بتعرضه لي".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية عاجلة لأسرة بسبب «تصدع منزلهم»

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، بمكتبه بالديوان العام، أسرة من قرية مليج التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم، متضررة من حدوث هبوط أرضي بمنزلهم، مما أدى لظهور تصدعات بالجدران.

حضر اللقاء، المحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم .

 

صرف مساعدة مالية ومواد غذائية للأسرة 

وفي لفتة إنسانية، قرر المحافظ، صرف مساعدة مالية عاجلة ولحوم ومواد غذائية للأسرة المتضررة نظراً لظروفهم الاجتماعية والمعيشية الصعبة، موجها رئيس المدينة بالتواصل مع الأسرة وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم، فيما قدمت الأسرة الشكر لمحافظ المنوفية على تلك اللفتة الطيبة والاستجابة الفورية لهم والوقوف بجانبهم .

تلبية كافة احتياجات الأسرة 

وأكد محافظ المنوفية، أن باب مكتبه سيظل مفتوحا أمام جميع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم وذلك في إطار اللوائح والقوانين لتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أبناء المحافظة وتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية .

مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • زوجة ميسي تبكي بعد إهداره ركلة ترجيح أمام الإكوادور.. فيديو
  • بسبب أرباح الـ «يوتيوب».. الداخلية تكشف تفاصيل الاعتداء على شخص في دمياط
  • زوجة تتهم زوجها بتبديد منقولاتها والاستيلاء على 350 ألف جنيه من أموالها
  • فاطمة عيد:"لو الزوجة غلطت في زوجها يبقى الدنيا خربت"
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية عاجلة لأسرة بسبب «تصدع منزلهم»
  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • من هي فيكتوريا ستارمر “اليهودية” زوجة زعيم حزب العمال البريطاني ؟