كشفت وسائل إعلام عن رفض المجلس العسكري الحاكم في النيجر التنازل عن الحكم.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية قال المجلس العسكري في النيجر إلى وفد مجموعة "إيكواس" إنه متمسك بعدم عودة الرئيس محمد بازوم.

وحذر المجلس العسكري في النيجر وفد مجموعة الإيكواس من أي مغامرة عسكرية تقاد ضد النيجر.

ومن ناحية أخرى، قالت وزيرة خارجية بلجيكا، أمس الأحد، إن بلجيكا أجلت 130 شخصا آخرين من النيجر التي تسيطر عليها حاليا القوات المسلحة بعد الإطاحة بالرئيس محمد بازوم.

وأضافت وزيرة الخارجية، حجة لحبيب، في بيان "خلال الأيام القليلة الماضية، أعيد حوالي 130 بلجيكيا ومواطنا في الاتحاد الأوروبي ومستحقين من النيجر".  وأضافت "أود أن أشكر إدارتي الدفاع واللجوء والهجرة على دورهما المهم، وكذلك طاقم سفارتنا على تعاملهم الماهر مع الوضع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس محمد بازوم الاتحاد الأوروبي المجلس العسكري الحاكم في النيجر المجلس العسکری فی النیجر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب

واصل الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، جولاته اليومية لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 في آخر أيامها، حيث تفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الطب بمدينة طيبة الجديدة.

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب، ووجه بتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لإتمام الامتحانات.

وعقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة، ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب، كما وافق المجلس على إدراج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين الدكتور هاني علي أحمد حسن  المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الألسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية، واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر، كما تم منح الباحثة أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر، ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • ”اتهام الناس في أعراضهم ليس وجهة نظر. اعقلوا”..محامي يوجه رسالة شديدة اللهجة للحوثيين
  • رئيس البرلمان النمساوي: استمرار عمل الائتلاف الحكومي رغم الخلافات السياسية
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب