كشف اتحاد الغرف السعودية أن حجم الطلب على المستلزمات المدرسية ارتفع بأكثر من 80% مقارنة بالعام الماضي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 1445 وعودة نحو 6 ملايين طالب وطالبة من طلاب التعليم العام الحكومي والأهلي والعالمي والأجنبي لمقاعد الدراسة.

وبيّن "اتحاد الغرف السعودية" في تقرير أعده بمناسبة العام الدراسي الجديد أن منافذ البيع بالتجزئة ومحال بيع المستلزمات المدرسية والمكتبات على مستوى مناطق المملكة شهدت حركة نشطة من قبل الطلاب وأولياء الأمور لشراء الحقائب والدفاتر وأدوات القرطاسية والزي المدرسي، الأمر الذي أسهم في زيادة مبيعات وربحية قطاع بيع المستلزمات المدرسية بشكل ملحوظ.

وأفاد اتحاد الغرف السعودية أن موسم العودة للمدارس يعد أحد أهم المواسم التجارية بالمملكة التي تسهم في زيادة حركة النشاط الاقتصادي عموماً وقطاع بيع المستلزمات المدرسية على وجه الخصوص، حيث بدأت الأسواق والمحال والمكتبات استعدادات مبكرة لتأمين الاحتياجات المدرسية بخيارات وأسعار متنوعة بما يناسب القدرات المالية للأسر بمختلف شرائحها وأعلنت عن عروض وتخفيضات كبيرة دفعت بحجم الطلب والمبيعات لمستويات عالية.

وأكد اتحاد الغرف السعودية أن نمو نشاط وسوق قطاع المستلزمات المدرسية يعكس التوسع والتطور الذي يشهده قطاع التعليم بشقيه الحكومي والأهلي في ظل رؤية المملكة 2030، والاهتمام الذي توليه الدولة لهذا القطاع الحيوي المهم ، كما يظهر تطور حجم القوة الشرائية وجاذبية بيئة الاستثمار بشكل عام .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية اتحاد الغرف العام الدراسي الجديد المستلزمات المدرسية الدراسة اتحاد الغرف السعودیة المستلزمات المدرسیة

إقرأ أيضاً:

شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فريق شركة السكر والصناعات التكاملية لكرة اليد الشاطئية بالمركز الأول "العمومي" بعد تغلُّبه على فريق البنك الأهلي ضمن فعاليات بطولة الجهورية للشركات في نسختها الـ57  التى أُقيمت بمحافظة بورسعيد.
تسلَّم درع فريق شركة السكر العضوُ المنتدب عصام البدوي من محب حبشي -محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام الرياضى للشركات في ختام الدورة الحالية. 
شارك في البطولة نحو 22.800 لاعب وإداري يتبارون في 142 مسابقة يمثلون 365 شركة بين القطاعين العام والخاص.
وأُقيمت مساء اليوم فعاليات حفل ختام بطولة الشركات في نُسختها الـ 57 التي أُقيمت فعالياتها على مدار شهر كامل علي الملاعب والصالات الرياضية بمحافظة بورسعيد، تحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
شهد حفل الختام محب حبشي محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس اتحاد الشركات، ومحمود عبدالعزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية، وأشرف البجريني رئيس قطاع الرياضة، وأحمد إسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات والمستشار إسماعيل عبد الحكيم السكرتير العام، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الشركات، الذي تضمن طابور العرض وإنزال وتسليم الدروع للفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • تقرير جديد يكشف عن توجهات قطاع التنقل في السعودية للعام 2024
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري