تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. ينتظر الكثير من الطلاب  تنسيق الدبلومات الفنية 2023 ويتساءل الطلاب عن الكليات والمعاهد المتاحة لهم، حتى يتسنى لهم الالتحاق بالجامعات الحكومية أو الخاصة المناسبة للدبلومات الفنية من أجل الحصول على شهادة بمؤهل عال، خلال العام الدراسي الحالي 2022/2023، بالنسبة لنظامي 3 أو 5 سنوات في جميع مدارس التعليم الفني.



 

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

تنسيق الدبلومات الفنية 2023، تواصل موقع صدى البلد مع عدد من خبراء التعليم العالي لمعرفة مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية من تنسيق الجامعات 2022 والذين أكدوا أن تنسيق 2022 لن يختلف كثيرا عن تنسيق الجامعات 2023 بسبب تشابه نسب النجاح بالعام الماضي بالإضافة إلى أعداد الناجحين ونسبة المجاميع ومن المتوقع أن المعاهد الخاصة سوف تتيح مقاعد كثيرة لطلاب الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات بواقع 65% للعلوم الإدارية والهندسة قد تسجل 97.3% وفني صحي قد تسجل أقل من 95% وتربية 91%  وتجارة 85%
 

خطوات يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وفقا للعام الماضى 2022

أولا : الحاصلون على دبلوم المدارس الفنية نظام (الثلاث – الخمس) سنوات: 
‌أ- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق ويحدد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي ....) "ثلاث سنوات أو خمس سنوات".
‌ب- يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المُدرج باستمارة النجاح كما يلي:ـ    
س  /  000000 

ج- يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (نعم). 
‌د- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل  إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.
 

1 -  دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها) وفقًا للتالي:-

دبلوم المدارس الثانوية الفنية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق): 60% فأكثر.

2 - دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقًا للتالي :-

ؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

• دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية - الصناعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي: 60% فأكثر.

• دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات: 60% فأكثر.

• دبلوم السالزيان الدون بوسكو - دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل - مركز التكنولوجيا المتميز: 60% فأكثر.

• دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة (تمريض) التابعة للجامعات: 75% فأكثر.

دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة (فنيات تمريض) التابعة لوزارة الصحة: 75% فأكثر.

• الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

جاءت قائمة المعاهد والكليات المعتمدة بـ تنسيق الدبلومات الفنية 2023 كالتالي ومن خلال هذا الرابط معرفة المعاهد والكليات بالارقام اضغط هنا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق الدبلومات الفنية 2023 مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 مؤشرات تنسيق الدبلومات الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية 2023 موقع صدى البلد خبراء التعليم العالي تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 مؤشرات تنسیق الدبلومات دبلوم المعاهد الفنیة

إقرأ أيضاً:

"لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “الشعبة التجارية” مع انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، يعيش طلاب وطالبات المدارس الفنية في جميع أنحاء مصر حالة من الترقب والانتظار لمعرفة نتائج جهودهم. يشمل هذا الانتظار جميع التخصصات، سواء كانت الصناعية أو التجارية أو الفندقية أو الزراعية. يعتبر هذا الوقت حاسمًا بالنسبة للطلاب، حيث تحدد نتائجهم مستقبلهم التعليمي والمهني. تزداد التساؤلات والبحث عن موعد إعلان النتائج، خاصة بعد انتهاء عمليات التصحيح والتدقيق التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

بحث وانتظار الأهالي والطلاب

في هذا السياق، يعيش الأهالي أيضًا حالة من القلق والترقب، حيث يتابعون الأخبار والتحديثات بفارغ الصبر للاطمئنان على مستقبل أبنائهم. أصبح البحث عن موعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية موضوعًا رئيسيًا في المناقشات اليومية بين الأسر. 

وتقوم وزارة التربية والتعليم بتوفير خدمة الاستعلام الإلكتروني لتسهيل عملية الحصول على النتائج فور صدورها. ينتظر الجميع الإعلان الرسمي عن النتائج، الذي من المتوقع أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تنتهي اللجان من مراجعة وتدقيق الدرجات لضمان دقة النتائج وصحتها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. الشعبة التجارية

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل إجراءات الاستعلام عن النتائج، تم توفير رابط للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الصناعية، التجارية، الفندقية، والزراعية). بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في السادس من يونيو الجاري، يمكن استخراج النتيجة فور ظهورها عبر الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني.
الضغط على خانة "الخدمات الإلكترونية".
تحديد خيار "نتائج الدبلومات الفنية".
اختيار التخصص التابع له الطالب.
اختيار المحافظة.
كتابة رقم الجلوس.
النقر على خانة "عرض النتيجة".

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “تجاري”


في ظل تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها (الفندقية، الزراعية، التجارية، الصناعية)، أوضحت وزارة التعليم الفني أنه من المتوقع ظهور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. سيتم ذلك بعد انتهاء لجان التصحيح من عملها في رصد درجات الطلاب ومراجعة أوراق الإجابات بشكل دقيق. كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع النتائج على موقعها الإلكتروني فور اعتمادها من قبل وزير التعليم.

 

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي.. توقيع مذكرتَي تفاهم بين جامعتَين تكنولوجيتَين وأكبر المعاهد التقنية الإيطالية
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم بين جامعتين وكُبرى المعاهد الإيطالية
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024