فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات الإثنين 21 أغسطس/آب 2023:

- 1 مؤسسة القدس الدولية تطلق، خلال مؤتمر صحفي في لبنان، تقريرها السنوي السابع عشر حول المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

2 - الاجتماع الأسبوعي للحكومة الفلسطينية في ظل تصاعد التوتر بالضفة الغربية جراء استمرار انتهاكات المستوطنين والجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

3 - اللجنة القطرية لأإعادة إعمار غزة تبدأ سرف مساعدات نقدية لنحو 100 ألف أسرة في القطاع الفلسطيني الذي تحاصره إسرائيل منذ صيف 2007.

- 4 وقفة احتجاجية تنظمها جمعية القضاة التونسيين أمام المحكمة الابتدائية بمدينة الكاف (شمال غرب) للتضامن مع رئيسها القاضي أنس الحمادي الذي سيمثل أمام المحكمة بتهمة تعطيل العمل على خلفية إضراب القضاة في يونيو/ حزيران 2022؛ احتجاجا على عزل الرئيس قيس سعيّد 57 قاضيا حينها.

- 5 المستجدات السياسية والاقتصادية غداة إعلان مصرف ليبيا المركزي إعادة توحيده بعد انقسام بدأ عام 2014 ضمن نزاعات يأمل الليبيون أن تنتهي بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية خلال العام الجاري.

6 - اليوم الثاني من زيارة تستمر 5 أيام يجريها رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي إلى إيران ويلتقي خلاله مع رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف، ويعقدان مؤتمرا صحفيا بالعاصمة طهران.

7 - انطلاق التدريبات العسكرية السنوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحت اسم اسم "أولتشي.. درع الحرية"، وتستمر حتى 31 أغسطس/ آب الجاري، بمشاركة قوات برية وبحرية وجوية.

الرياضة

8 - دبي تشهد حفل افتتاح بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم، ويشارك في البطولة 610 لاعبين ولاعبات من 90 دولة يتنافسون على تعزز فرص التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

9- الدوري الإنجليزي (الأسبوع الثاني):

-   كريستال بالاس × أرسنال

10- الدوري الإسباني (الأسبوع الثاني):

- ألافيس × أشبيلية

11 - الدوري الإيطالي (الأسبوع الأول):

- ميلان × بولونيا

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أجندة أجندة الخليج الجديد أحداث

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها

واصلت الممثلة السودانية الصاعدة وجدان عادل, سرد قصتها الأليمة التي عاشتها خلال الحرب التي نشبت بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين, فقد سردت الممثلة الحسناء الجزء الأول من قصتها وسط تعاطف جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الممثلة التي شاركت في مسلسل “زندا”, كشفت في الجزء الأول عن زواجها كرهاً من أحد أفراد الدعم السريع, بعد أن هددها هي ووالدتها.

وتعرضت وجدان وفقاً لسردها الذي رصده محرر موقع النيلين, للغدر من “الدعامي”, بعد زواجها منه بأشهر قليلة.

حيث قام بإطلاق الرصاص عليها في الشارع العام ليصيبها بطلقة اخترقت الكتف وخرجت من الصدر رقدت على أثرها في المستشفى لأشهر طويلة.

وكشفت الممثلة الحسناء في الجزء الثاني من حديثها عن بتر أحد أصابع يدها نتيجة الطلقة التي أطلقها عليها زوجها “الدعامي”.

وقالت وجدان بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين, أنها خرجت من العاصمة ووصلت مدينة عطبرة بخير.

وأكدت خلال حديثها أن قيادة الجيش بشندي أجرت معها تحريات بعد الاشتباه فيها, وذكرت أنها وجدت تعامل جميل وطيب من الجيش خلال التحري معها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية الأسبوع