في حادثة لا تعد الأولى من نوعها في مدينة إسطنبول، تعرضت عائلة سورية للخداع والاحتيال من قبل مجموعة زعمت أنها تعمل ضمن الشرطة التركية. تأتي هذه الحادثة في سلسلة من الوقائع المشابهة التي شهدتها مدن تركية متعددة، حيث يستهدف المحتالون المواطنين الأجانب، مستغلين غياب معلوماتهم حول القوانين المحلية.

وتنص المادة 40 من قانون الجنايات التركي على أنه لا يمكن لأي شخص طلب الأوراق الثبوتية من المواطنين إلا إذا قدم نفسه كشرطي معتمد أو موظف داخل قوات الأمن.

ويُشدد على أهمية التأكد من هوية أي شخص يطلب المستندات قبل تسليمها.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار اخبار تركيا اسطنبول الاجانب في تركيا السوريين في تركيا

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”

 

شهد سعادة اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، تخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني لاستشراف الجاهزية المستقبلية، الذي نظمته شرطة دبي مُمثلة في مركز استشراف المستقبل، بالتعاون مع جامعة الشارقة والإدارة العامة للتدريب.
وسلم سعادة اللواء أحمد محمد رفيع، الشهادات إلى الخريجين البالغ عددهم 29 خريج من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، والعقيد الدكتور حمدان أحمد حمدان الغسيه، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة، ونائبه بالوكالة المقدم عمر خليفه بالعبيدة السويدي، ومديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام بالمركز، وعدد من الضباط والمدنيين.
وأكد اللواء أحمد رفيع أن استشراف المستقبل في العمل الشرطي أصبح يلعب دوراً مهماً في عملية صنع القرار والتنبؤ الأمني، واستباقية الحد من الجريمة، ومعرفة تطور المؤشرات، وكيفية وضع السيناريوهات التي تُمثل أحد أدوات استشراف المستقبل.
وقال اللواء أحمد رفيع إن مثل هذه البرامج المهنية التخصصية تمثل الأرضية الصلبة لصنع القرار، والتنبؤ بالمتغيرات، مما يعزز القدرات الأمنية على فهم المشاكل وطرح الحلول والتدخل المُبكر لاحتواء التداعيات والتصدي للأزمات.
ومن جانبه، قال العقيد الدكتور حمدان الغسيه، إن شرطة دبي تسعى دائماً إلى تأهيل منتسبيها في مجال استشراف المستقبل لتوفير الكوادر التخصصية، مما يساعد على إحداث نقلة نوعية في العديد من المجالات المهمة خاصة في عملية صنع القرار، والتخطيط، والتنبؤ، والإنذار المبكر، وغيرها من المجالات المهمة اللازمة لمواجهة التحديات، والسيطرة على المتغيرات.
وأوضح العقيد حمدان الغسيه أن الدبلوم المهني لاستشراف الجاهزية المستقبلية يهدف إلى اكساب المُنتسبين المعارف الأساسية، والأساليب الاستشرافية، والحسابات الكمية والكيفية، التي تمكنهم من تحليل المتغيرات الأمنية، وتفهم أبعاد الظَّواهر المجتمعية لتعزيز القدرات التخطيطية، بالإضافة الى تعريفهم بأهمية النظريات المستقبلية التي يمكن أن تستخدم في مختلف الأعمال الشرطية.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • الرئيس الإيراني يتعهد الطلب من شرطة الأخلاق “عدم مضايقة” النساء في ما يتعلق بلباسهن
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بحي الزيتون
  • صحيفة بريطانية تعتذر عن نشرها تقريرًا “مفبركًا” حول السنوار
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة