الوطن:
2024-07-06@03:58:13 GMT

وفاة 4 أطفال غرقا في سيول موريتانيا

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

وفاة 4 أطفال غرقا في سيول موريتانيا

قُتل 4 أطفال غرقا في ولاية كيدي ماجه الموريتانية، في ظل السيول الناجمة عن أمطار غزيرة بالمنطقة.

وذكر الموقع الإخباري الرسمي الموريتاني «صحراء ميديا»، أن وزارة الداخلية في البلاد أصدرت بيانا في ساعة متأخرة من السبت، توضح فيه مصرع 4 أطفال غرقا في السيول، التي ضربت قرية أنيوردل ببلدية حاسي شكار في ولاية كيدي ماجه.

أضرار مادية واسعة

ولفتت وزارة الداخلية في البلاد، إلى أن الأمطار الغزيرة الحادثة في البلاد تسببت خلال 24 ساعة في أضرار مادية في عدة مدن وقرى جنوب وشرق ووسط البلاد وسط تخوفات من زيادة أعداد المتضررين والوفيات.

وفيات وخسائر بسبب الأمطار

وتسجل موريتانيا بين شهري يوليو وأكتوبر هطولا غزيرا للأمطار، وتسبب في خسائر مادية وبشرية في البلد العربي الواقع أقصى غرب أفريقيا، جنوب المملكة المغربية، وتسبب سقوط الأمطار في البلاد في وفاة العشرات من الموريتانيين في مناطق مختلفة من البلاد.

كوارث تضرب العالم في مناطق مختلفة

يشار إلى أن التغيرات المناخية، أدت مؤخرا لزيادة الأمطار في بعض الدول والحرائق في دول أخرى، في ظل عدم استعداد الدول لهذه التغيرات، حيث جرت حرائق واسعة في اليونان وإسبانيا والجزائر والمغرب وسوريا في منتصف الصيف الحالي، بجانب حريق كبير كان في تركيا، أما شرق آسيا فشهد أعاصير في اليابان والصين وروسيا وامتدت الأعصاير لتصل إلى أقصى شمال أوروبا في دولة النرويج وسط إعصار يضرب الولايات المتحدة لأمريكية وحرائق أخرى في ولاية هاواي بالولايات المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موريتانيا غرق سيول روسيا فی البلاد

إقرأ أيضاً:

لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات

كارثة طبيعية جديدة حلت على عدد من الولايات بالهند، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية كبيرة، ما نجم عنه مقتل العشرات ونزوح نحو أكثر من 300 ألف شخص من منازلهم بعد أن دمرتها المياه.

فيضانات وضحايا الهند 

ذكرت صحيفة «indianexpress» الهندية، أن عددا من الولايات في شمال شرق الهند، بينها آسام وأروناتشال براديش وميجالايا ومانيبور وميزورام، لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد مواجهة تأثير هطول الأمطار المتواصلة والفيضانات اللاحقة على مدار الأسبوعين الماضيين.

ولقي شخصان حتفهما في منطقة تينسوكيا مؤخرًا، ما رفع حصيلة فيضانات هذا العام في آسام إلى 38 شخصًا، كما لقي عدد من الأشخاص مصرعهم داخل الأنفاق غرقًا بعد أن غمرتهم المياه.

تدفق الأنهار بسبب الفيضانات 

كما تسببت الأمطار الغزيرة في تدفق أنهار رئيسية في ولاية مانيبور، مثل إمفال وثوبال وإيريل، وفي غضون ذلك، قال ضابط شرطة في أيزاول إن زوجين وابنتهما البالغة من العمر4 سنوات لقوا حتفهم بعد أن دفن انهيار أرضي جزئيًا مبناهم الخرساني المسقوف بالصفيح على مشارف المدينة يوم الثلاثاء.

الخسائر لم تطل البشر فقط، وإنما تم نقل الحيوانات في حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، التي تضم نحو 2500 من حيوانات وحيد القرن، إلى أرض مرتفعة هربا من الفيضانات لضمان سلامتها.

وتعد ولاية آسام الهندية واحدة من أكثر مناطق العالم عرضة لتغير المناخ، وفقا لتقرير صدر عام 2021 عن مجلس الطاقة والبيئة والمياه، وهو مؤسسة بحثية معنية بالمناخ مقرها نيودلهي.

 

مقالات مشابهة

  • عين تموشنت: وفاة شخص غرقا بشاطئ صخري ببني صاف
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • محاولة للفرار من المعارك تنتهي بمصرع “عائلات كاملة” غرقا
  • مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • السودان.. محاولة للفرار من المعارك تنتهي بمصرع عائلات كاملة غرقا
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • وفاة طفل وصبي غرقا وإحباط محاولتي انتحار في ثلاث محافظات عراقية
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء