صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@10:38:44 GMT

تفاهم بين «الإمارات للسرطان» و«ميديكلينيك»

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شراكة بين جامعة «محمد بن راشد للطب» و«ميديكلينيك»

وقعت جمعية الإمارات للسرطان مع إدارة مستشفيات «ميديكلينيك» مذكرة تفاهم تضمنت التعاون والقيام ببرامج توعوية وصحية للمجتمع وأفراده ودعم علاج المرضى، إلى جانب تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الرعاية الصحية وإطلاق الفعاليات والحملات التثقيفية، وذلك بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبيتر هوغريف غراهام مدير عام مستشفيات ميديكلينك.


 كما حضر حفل التوقيع الذي أُقيم في «ميديكلينيك» مستشفى شارع المطار أبوظبي، عوض سالم الساعدي المدير التنفيذي للجمعية، والدكتور محمد السيد عبدالرحمن مدير تطوير الأعمال في الجمعية، وعدد من المسؤولين الإداريين في مستشفيات «ميديكلينيك». وأشاد كل من الشيخ سالم بن ركاض وبيترغراهام بتوجيهات القيادة الرشيدة لجهة دعم جودة الرعاية الصحية وكفاءة القطاع الصحي في الدولة وفق أحدث المعدات والقدرات، مؤكدين أن توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين تندرج في إطار زيادة الوعي المجتمعي والتثقيف الصحي حول السرطان بأنواعه وتطوير الجانب الوقائي في مواجهة هذا المرض وسبل مكافحته والتعامل معه، وحرص جمعية الإمارات للسرطان ومستشفيات «ميديكلينيك» على مساعدة المرضى والمصابين وتقديم الخدمات والرعاية لهم وزرع الأمل في نفوسهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجد عمر بن الخطاب بقرية العباسي بمركز بلطيم بعد إحلاله وتجديده، ومسجد عصام الدين بقرية القن بمركز سيدي سالم بعد صيانه وتطويره، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والشيخ ياسر شعبان الغول، مدير شؤون الإدارات بالمديرية، والشيخ أشرف الطريني، مدير إدارة أوقاف بلطيم، والشيخ فؤاد ناجي، مدير إدارة سيدى سالم غرب، والدكتور محمد عيسى، مدير إدارة سيدي سالم شرق.

«وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ» محور خطبة الجمعة

وتم أداء خطبة الجمعة التي جاءت بعنوان «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»، وعُقدت مقرأة للأئمة والجمهور، عقب صلاة الجمعة، كما عُقد مجلس للصلاة على رسول الله، ولقاء الجمعة للأطفال بمسجدي الافتتاح.

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، في بيان، أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، كما التزمت أيضاً جميع المساجد بالوقت المحدد على مستوى محافظة كفر الشيخ، ولم ترصد أي مخالفات.

انطلقت القافلة الدعوية للواعظات بكفر الشيخ

وفي سياق متصل، انطلقت القافلة الدعوية للواعظات بكفر الشيخ، اليوم الجمعة، من مسجد الفتح «الاستاد» بمدينة كفر الشيخ، حيث اشتملت على مقرأة للواعظات، ثم أداء الدروس عقب صلاة الجمعة في مسجد الفتح، ومسجد الخياط، ومسجد الرحمة، ومسجد النصر، والمسجد الكبير بأبو طبل.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • يبدأ يناير 2025.. الرعاية الصحية توقع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية
  • رئيس الرعاية الصحية: توقيع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية يبدأ تنفيذه يناير القادم
  • مذكرة تفاهم بين «M42» و«أكاديمية أبوظبي العالمي» لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة