أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 7000 حقيبة مدرسية للطلاب للعودة إلى المدرسة بنوك الإمارات تستخدم الذكاء الاصطناعي للتحقّق من هوية العملاء

ناقش مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مع اللجنة اليهودية الأميركية «AJC»، سبل تعزيز التعاون البحثي والعلمي والمعرفي بين الجانبين، لدعم مبادئ الأخوة الإنسانية وتقبل الآخر، ونشر ثقافة السلام والتسامح وقيم التعايش، إضافة إلى نبذ خطاب العنف والتطرف والكراهية والتعصب.


جاء ذلك خلال جلسة نقاشية عقدها مركز تريندز للبحوث والاستشارات في مقره بأبوظبي، بحضور السفير المتقاعد، مارك سيفرز، مدير اللجنة اليهودية الأميركية، وعضو مركز سيدني ليرنر للتفاهم العربي اليهودي، وشارك في الجلسة عدد من الخبراء والباحثين الشباب.  وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن نشر ثقافة السلام تأتي في مقدمة أولويات «تريندز» واهتمامه ورسالته الهادفة إلى نشر قيم التسامح والسلام العالمي، عبر بحوث رصينة ودراسات قويمة لباحثين شباب يُوليهم المركز كل الرعاية والاهتمام باعتبارهم قادة المستقبل، والأقدر على حمل لواء السلام والتسامح والتعايش.
وذكر العلي، أن رسالة «تريندز» واستراتيجيته البحثية، تسعى إلى تقديم فهم أفضل، وتحليل أدقّ لمختلف القضايا والتطورات التي يشهدها العالم واستشراف مستقبلها، بما فيها عمليات السلام التي تعزز الاستقرار الإقليمي والعالمي.
التعاون البحثي
قال السفير المتقاعد مارك سيفرز، مدير اللجنة اليهودية الأميركية، وعضو مركز سيدني ليرنر للتفاهم العربي اليهودي، إن 
الشباب يلعبون دوراً كبيراً في تحقيق السلام العالمي، ما يؤكد أهمية تمكينهم لحل المشكلات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، فهم محور أساسي في بناء السلام والدعوة إلى التسامح وقيادة التغيير من أجل مستقبل آمن مستدام. وأشاد بجهود مركز تريندز البحثية وعالمية الرؤية التي يتمتع بها، مبيناً أن المركز يشكل نموذجاً فريداً للبحث العلمي وأهميته، مشدداً على أهمية فتح مجالات للتعاون البحثي بين مختلف مراكز الأبحاث والفكر حول العالم، بما يساهم في نشر المعرفة وتعزيز قيم السلام والاستقرار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأخوة الإنسانية الإمارات مرکز تریندز

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع سفير دولة كازاخستان بالقاهرة

 

على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة السياحة والآثار لعدد من سفراء مختلف دول العالم بالقاهرة بمدينة العلمين الجديدة على مدار اليومين الماضيين، التقى،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالسفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير منفرداً لتسليمه خطاب تهنئة رسمي من وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان بمناسبة تولي السيد شريف فتحي حقيبة وزارة السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية.

كما قام الوزير والسفير خلال هذا اللقاء، ببحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين بصورة أكبر في مجال السياحة والآثار  لدفع المزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وأيضاً التعاون من خلال مشروعات ترميم الآثار ولا سيما تلك المؤرخة لعصر المماليك وخاصة السلطان الظاهر بيبرس، على غرار التعاون الذي تم لترميم وافتتاح جامع الظاهر بيبرس بمنطقة الضاهر.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، خلال خطابه، عن تمنياته بكل التوفيق للوزير شريف فتحي خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى استعداده الكبير للعمل سوياً بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين في السنوات القادمة.

كما أشار إلى زيادة أعداد السائحين الكازاخ الذين يزورون مصر عاماً بعد عام، موضحاً أن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية هامة لقضاء العطلات، كما أعرب عن استعداد بلاده لاستقبال والترحيب بكافة السائحين والمسافرين المصريين.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار قامت بتنظيم زيارة موسعة بمدينة العلمين الجديدة لعدد من سفراء دول العالم بالقاهرة على مدار اليومين الماضيين، للترويج السياحي للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة 2024 الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولتعريف السادة السفراء بأبرز المعالم السياحية الموجودة بالمدينة وما تشهده من تطوير وتنمية في البنية التحتية.

وقد تضمنت هذه الزيارة جولة نظمتها لهم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمهرجان العلمين الجديدة 2024.
 

1000155379

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يلتقي السفير السنغالي بمصر
  • محافظ كركوك الجديد يؤكد على تعزيز السلام والإعمار في المحافظة
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع سفير دولة كازاخستان بالقاهرة
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وزير خارجية سريلانكا أوجه تعزيز التعاون
  • سفير مصر لدى بوليفيا يبحث سُبل تعزيز التعاون اقتصاديا وتجاريا واستثماريا
  • “العقوري” يبحث مع قنصل المملكة المغربية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير لاتفيا تعزيز التعاون فى التحول الرقمى والتعهيد
  • البحرين تعزز التعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
  • سفير الإمارات يبحث تعزيز التعاون التكنولوجي والاقتصادي مع كولومبيا
  • هيئة الأرصاد الجوية تستضيف رئيس المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا