قال محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر، إنه يجب توفير عدد من العوامل لكي يحصل العامل المصري على الأمان الوظيفي، ومنها أن يكون في علاقة متوازنة بين أصحاب الأعمال والعمال دون تفضيل طرف عن الآخر، وضرورة وجود قانون للمحافظة على حقوق وواجبات أصحاب العمل والعمال.

كيف يحصل العامل على الأمان الوظيفي؟

وأضاف رئيس اتحاد عمال مصر في تصريحات لـ«الوطن» أنه لابد أن يوقع العامل على عقود قبل بدء العمل ويضمن حصوله على تأمين طبي ومكافأة نهاية الخدمة قائلا: «لو اتوفر للعامل تأمين صحي كويس وتأمينات ومكافاة نهاية الخدمة سنحقق فكرة الأمان الوظيفي للعمال، ولكن يجب على العامل أيضا أن يؤدي عمله كما يجب أن يكون».

وأوضح أن مشتملات الأمان الوظيفي عديدة، ومنها توفير بيئة صحية للعمل من السلام والصحة المهنية، فضلا ضرورة أن يكون العامل مؤهلا ويؤدي عمله وفقا لتخصصه، ويتم تدريبه على مستوى عال، وتقيمه كل فترة، وحصوله على الدرجات الوظيفية في معادها المحدد له دون تأخير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل قانون العمل قانون العمل في مصر

إقرأ أيضاً:

"اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

وجّه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة عبدالمنعم الجمل ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجنود  القوات المسلحة المصرية والشعب المصري، بمناسبة الذكرى 51 لاانتصارات السادس من اكتوبر، وإلي أسر الشهداء وأرواحهم الطاهرة، تلك الذكري التي نستلهم منها روح العزيمة والتحدي، هي إشعار  يتكرر سنويا  لتذكير الجميع ببذل الغالي والنفيس من أجل تراب الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره .

وقال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن ذكري الانتصارات تأتي في توقيت تمر به المنطقة الإقليمية بظروف صعبة ، تحتاج فيها الشعوب الي استعادة روح القومية العربية التي شهدها اكتوبر 1973.

وأضاف أن حرب السادس من اكتوبر تركت في قلوب المصريين احساس العزة والكرامة ، واليقين بأن تلاحم الشعب والجيش كان سببا من أسباب النصر ،  ودعا جموع الشعب للاصطفاف خلف القيادة السياسية واستلهام روح اكتوبر من أجل عبور جديد  يضاف لما تحققه مصر من إنجازات وانتصارات في كل المجالات.

وأكد اتحاد عمال مصر، أن  استقرار الوطن وأمانه هو الغاية ، والدفاع عنه واجب وطني علي كل فرد ،   وعلي الجميع التلاحم والترابط  ونبذ الفرقة ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف هدم جسور الثقة ،  والوقوف بقوة  أمام من يحاولون إيقاف طريق التنمية والنهوض .

وقال الاتحاد:  كلنا جندي في موقعه يقف حائط صد أمام من تسول له نفسه زعزعة واستقرار هذا الوطن أو مجرد التفكير بالعبث بمقدراته واستقراره.

وأرسل اتحاد عمال مصر ببرقية تهنئة الي الرئيس عبدالفتاح السيسي جدد من خلالها العهد  بأن يظل عمال مصر داعمين للوطن ، يضعون نصب أعينهم العمل بكل جد واجتهاد  من أجل دعم  الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج للنهوض  بمصر الغالية .

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • العمل: 2845 شكوى لعدم دفع الأجور
  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • دراسة حديثة: الاحتراق الوظيفي خطر يهدد حياة الموظفين بالسعودية
  • هل يتعرض العامل للخصم من راتبه أثناء فترة مرضه؟.. وكيل العمل السابق يجيب
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد