إعلان الفائزين في السباق الختامي للهجن على ميدان صحار
تاريخ النشر: 25th, January 2025 GMT
صحار- خالد بن علي الخوالدي
انطلقت على ميدان سباقات الهجن بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة أشواط السباق الختامي التي ينظمها الاتحاد العماني لسباقات للهجن، بمشاركة ملاك ومضمري الهجن من سلطنة عمان ودول مجلس للتعاون الخليجي، ويستمر حتى الثلاثين من يناير الجاري.
وجاءت نتائج أشواط اليوم الأول من السباق التي شملت /١٥/ شوطا خصصت لفئة الحجائج كالتالي:
في الشوط الأول لفئة حجائج أبكار، حصلت على المركز الأول /غارة/ لمالكها سيف بن محمد الدرعي، وفي المركز الثاني /علاج/ لمالكها ناصر بن سالم الدوحاني، وفي المركز الثالث /الظبي/ لمالكها/ لهويهي بن علي الجحافي.
أما الشوط الثاني لفئة الحجائج قعدان، جاء في المركز الأول /فخر/ لمالكها صبيح بن عبدالله الحكماني، وفي المركز الثاني /السكب/ لمالكه محمد بن جمعة الكاسبي، وفي المركز الثالث /أمجاد/ لمالكه عبدالله بن علي المبيحسي.
وفي الشوط الثالث لفئة الحجائج قعدان، جاء في المركز الأول / المهيب/ لمالكه محمد بن حمود الدرعي، وفي المركز الثاني /دلموج/ لمالكه سالم بن عبدالله الرشيدي، وفي المركز الثالث /وضاح/ لمالكه منصور بن ناصر اللحيفي.
وفي الشوط الرابع لفئة الحجائج أبكار، جاءت في المركز الأول /معزة/ لمالكها محمد بن سالم الوهيبي، وفي المركز الثاني /هزر/ لمالكها محسن بن غدير الوهيبي، وفي المركز الثالث /عزايم/ لمالكها عايض بن سيف الحبسي.
أما في الشوط الخامس لفئة الحجائج أبكار، فحصلت على المركز الأول /الحذرة/ لمالكها منصور بن صبيح الوهيبي، وفي المركز الثاني /المسك/ لمالكها سويبق بن محمد الحرسوسي، وفي المركز الثالث /شواهين/ لمالمها خالد بن خميس الوهيبي.
وفي الشوط السادس لفئة الحجائج قعدان، جاء في المركز الأول /ضاري/ لمالكه منصور بن ناصر اللحيفي، وفي المركز الثاني /مشقي/ لمالكه سالم بن عبدالله الرشيدي، وفي المركز الثالث /عنيد/ لمالكه محمد بن شطيط الجحافي.
وفي الشوط السابع لفئة الحجائج أبكار، جاءت في المركز الاول /ترف/ لمالكها احمد بن سعيد الدرعي، وفي المركز الثاني /العزوم/ لمالكها حامد بن سعيد الهديوي، وفي المركز الثالث /علاج/ لمالكها ناصربن سالم المبيحسي.
أما في الشوط الثامن لفئة حجائج أبكار، جاءت في المركز الأول /برلي/ لمالكها ناصر بن غدير الوهيبي، وفي المركز الثاني، / ملامح/ لمالكها محمد بن عبدالله التبعي، وفي المركز الثالث /ميزة/ لمالكها راشد بن عبيد الوهيبي.
وفي الشوط التاسع لفئو حجائج قعدان، جاء في المركز الأول /ملفت/ لمالكه محمد بن شطيط الحبسي، وفي المركز الثاني /شاهين/ لمالكه علي بن سالم المالكي، وفي المركز الثالث /عشاق/ لمالكه مطر بن علي الجنيبي.
وفي الشوط العاشر لفئة الحجائج أبكار، جاءت في المركز الأول /الباهية/ لمالكها محمد بن عبدالله المعمري، وفي المركز /عوايد/ لمالكها محسن بن غدير الوهيبي، وفي المركز الثالث /فرحة/ لمالكها ناصر بن الصغير الزرعي.
وفي الشوط الحادي عشر لفئة الحجائج قعدان، جاء في المركز الأول /مبلش/ لمالكها حمد بن سعيد الجحافي، وفي المركز الثاني /ریدان/ لمالكه راشد بن عبيد الوهيبي، وفي المركز الثالث /مطفي/ لمالكه سالم بن ناصر المبيحسي.
وفي الشوط الثاني عشر لفئة الحجائج أبكار، جاءت في المركز الأول / جمايل/ عبدالله بن سعيد الوهيبي، وفي المركز الثاني /نجود/ ناصر بن الصغير الزرعي، وفي المركز /الشاهينية/ لمالكها سلمان بن سالم الوهيبي.
وفي الشوط الثالث عشر لفئة الحجائج قعدان، جاء في المركز الأول /الشامخ/ لمالكه معضد بن مبارك الوهيبي، وفي المركز الثاني /ملهم/ لمالكه محمد بن مبارك السعيدي، وفي المركز الثالث /مبلش/ لمالكه محمد بن عبدالله العمري.
وفي الشوط الرابع عشر لفئة الحجائج أبكار، جاءت في المركز الاول /الشامخة/ لمالكها معضد بن مبارك الوهيبي، وفي المركز الثاني /اليمامة/ لمالكها سعيد بن علي الوهيبي، وفي المركز الثالث /كحال/ لمالكها سعيد بن سالم الجديلي.
وفي الشوط الخامس عشر لفئة الحجائج قعدان، جاءت في المركز الأول /شاهين/ لمالكه عامر بن سليمان السعدي، وفي المركز الثاني /مفوض/ لمالكه راشد بن عبيد الوهيبي، وفي المركز الثالث /الذيب/ لمالكه على بن سالم الوهيبي.
المصدر: جريدة الرؤية العمانية
كلمات دلالية: جاءت فی المرکز الأول جاء فی المرکز الأول وفی المرکز الثالث وفی المرکز الثانی بن عبدالله وفی الشوط فی الشوط بن سعید ناصر بن بن سالم بن علی
إقرأ أيضاً:
«إكسبوجر العالمية للتصوير الفوتوغرافي» تتوّج الفائزين
الشارقة (الاتحاد)
توّجت جوائز إكسبوجر العالمية للتصوير الفوتوغرافي الفائزين في نسختها التاسعة، حيث كرمت نخبة من المصورين والمبدعين من بين أكثر من 10 آلاف مشارك من 162 دولة في 9 فئات، وأعلنت فوز المصور بيايفيو ثيتباينج بالمركز الأول على مستوى جوائز المهرجان عن صورة «الصيادون».
وتهدف الجوائز التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، إلى تعزيز تأثير قوة السرد البصري، مؤكدة رسالة المكتب الرامية إلى تقديم السرد البصري كلغة عالمية تقلص من حجم الفجوات الثقافية وتضيء على التجارب الإنسانية المشتركة.
وسلم طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعلياء السويدي، مديرة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الجوائز للمصورين الفائزين، كما قدم أعضاء لجنة التحكيم، التي تضم خبراء عالميين وهم، جيلز كلارك، وفيكتوريا ميخالكيفيتش، وكيرستن هاكر، وماريا مان، وإسدراس إس سواريز.
وأشادت لجنة التحكيم بالفائز الأول على مستوى جوائز المهرجان، بيايفيو ثيتباينج، المقيم في ميانمار، والصورة المدهشة التي التقطها باللونين الأبيض والأسود، وتميزها في الموازنة بين الإضاءة والحركة والسرد البصري.
وكرمت فئة «المصورون الصغار»، التي تحتفي بالمواهب الفنية دون 18 عاماً من المقيمين في دولة الإمارات، ريثفيد جييريشكومار، الفائز بالمركز الأول عن صورة «حراس الخليّة»، التي توثق التواصل بين المجتمع والطبيعة، إلى جانب الفائز بالمركز الثاني، مادهاف مانو، عن صورة «عرض ضوئي» التي تستكشف الطاقة الحضرية، في حين نال شيجيث أوندنتشيرياث المركز الأول في فئة «التصوير المعماري» عن صورة «الأناقة الإسكندنافية»، وحصل إم دي تنوير حسن روهان على المركز الثاني عن صورة «أعد تخيّل المدينة».
وفي فئتي «التصوير بالهاتف» و«التصوير الليلي»، اللتين تأتيان برعاية شركة «سامسونغ»، فحصد أونج تشانثار الجائزة الأولى في فئة «التصوير بالهاتف» عن صورة «الصياد» التي خلدت العمال الصيادين في بحيرة «إنلي» في ميانمار بتدرجات اللون الذهبي، وحل ضياء الحق في المركز الثاني عن صورة «العلم نور» التي تسلط الضوء على الصفوف المدرسية الريفية في بنغلاديش، أما جائزة المركز الأول في «التصوير الليلي» فذهبت إلى ماريان كوريك عن صورة «القدر المحتوم» التي تشكل دراسة للمواقع الصناعية المهجورة باستخدام الضوء والظل، وحاز مرسيو إستيفيس سي المركز الثاني عن صورة «ألعاب نارية».
وشهدت فئة «تصوير المناظر الطبيعية» فوز لاكشيثا كاروناراثنا في المركز الأول عن صورة «إدمان خطير»، التي تظهر الواقع المرير للحياة البرية التي تعاني من النفايات البلاستيكية، إلى جانب حصول بيتر سابول على المركز الثاني عن صورة «اليعسوب المثالي» التي وثقت التناظر الدقيق لهذه المخلوقات، في حين ذهب المركز الأول في فئة «تصوير حياة الشارع» لماري كرنكوفيتش عن صورة «محاكم التفتيش الإسبانية: ليست كالمتوقع»، أما المركز الثاني فكان من نصيب أسامة السلمي عن صورة «النوم».
وفي فئة «تصوير الحركة الرياضية»، نال عيسى إبراهيم المركز الأول عن صورة «كرة القدم الإفريقية» التي تنبض بالحياة والطاقة الشبابية، وكان المركز الثاني من نصيب نورلان طاهرلي عن صورة «الانزلاق» التي وثقت خطأً في لحظة مصيرية خلال كأس العالم للجمباز 2024، أما فئة «تصوير البورتريه» فشهدت فوز أنطونيو أراجون بالمركز الأول عن صورة «الرقص»، التي تشكل احتفاء بالحركة والهوية، وحصول أندرو روفينكو على المركز الثاني عن صورة «المكوك»، في حين كرمت فئة «تعديل الصور والذكاء الاصطناعي» ألينا إيفوتشكينا بالمركز الأول عن صورة «سؤال مفتوح»، التي تجمع الواقع والخيال، إلى جانب تكريم تشيان شين بالمركز الثاني عن صورة «جنية اللوتس 3».
وأكد «المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة» التزامه بإثراء المواهب الناشئة في فن التصوير الفوتوغرافي، إذ لم تقتصر النسخة التاسعة من الجوائز بالاحتفاء بالتميز التقني والفني وحسب، وإنما عززت دور التصوير الفوتوغرافي في السرد البصري، ومع المشاركة الكبيرة والرؤى الفنية المتميزة التي شهدتها نسخة العام الجاري، يواصل المهرجان ترسيخ مكانته كمنصة للفنانين البصريين من جميع أنحاء العالم، مؤكداً قدرة الصورة على تجاوز الحدود وتحفيز الخيال وإحداث التغيير الإيجابي المطلوب.