نظمت دار الأوبرا المصرية-، برئاسة الدكتور خالد داغر، مساء اليوم حفلا فنيا لفرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر وذلك ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقي والغناء علي مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

قدم نجوم الأوبرا سهرة مع روائع كوكب الشرق السيدة "أم كلثوم" بمشاركة المطربات نهاد فتحي، غادة آدم، رحاب مطاوع والفنانةالسورية بتول بنى تضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أعمال كوكب الشرق التي تعاونت خلالها مع كبار الملحنين في مصر والوطن العربي منها اغدا ألقاك، أمل حياتي، فكروني، للصبر حدود، سيرة الحب.

يُذكر أن "كوكب الشرق" أم كلثوم رحلت عن عالمنا فى فبراير عام 1975، ولكنها لا تزال تتربع على عرش الغناء فى العالم العربى، وتعد من أبرز مطربين القرن العشرين، حيث بدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، وتربعت على عرش الغناء.

غنت للعديد من عمالقة التلحين، وعلى رأسهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وبليغ حمدى ورياض السنباطى، ومن أبرز من تغنت بكلماتهم الشاعر أحمد رامي ومأمون الشناوي وغيرهم قدمت للسينما 6 أفلام، أبرزها وداد، وساهمت في المجهود الحربي في أعقاب حرب 67، حيث أحيت حفلين تاريخيين على مسرح الأولمبيا في فرنسا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية أوبرا الإسكندرية نجوم الأوبرا

إقرأ أيضاً:

حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور

 

 تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد  لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفى  خلال شهرى يوليو وأغسطس فى الفترة من الخميس ١٨ يوليو  حتى السبت ١٠  أغسطس المقبل بالقاهرة والأسكندرية ودمنهور، تحت رعاية الدكتور أحمد هنو  وزير الثقافة.

أبرز الحفلات الفنية 


وصرحت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا أن الفعاليات تتضمن ١٨ حفلا تقام على ثلاث مسارح هى المكشوف وسيد درويش " أوبرا الإسكندرية " وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التى تقدم مختلف ألوان الإبداع مشيرة إلى أن المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب، أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية،فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته.

حفلات مسرح سيد درويش 

وتابعت أن مسرح سيد درويش اوبرا الإسكندرية يستضيف ٤ حفلات لكلا من الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية  بجانب حفل لمركز تنمية المواهب  .

حفلات مسرح أوبرا دمنهور


وأشارت بأن مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضى  وفرقتها، المنشد وائل الفشنى وفرقته، والشيخ محمود التهامى وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية  .
 

عروض المهرجان الصيفي

 تتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع  شرائح المجتمع  ، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان  ويشمل كثيرا من المفاجآت الفنية.

مقالات مشابهة

  • أحمد سعد يقضي عطلته الصيفية في فرنسا
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • منى زكي تبدأ تصوير فيلم السيرة الذاتية لأم كلثوم
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • الكينج والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء خلال أسابيع البهجة في مهرجان العلمين
  • صابرين.. ماذا قالت عن رد فعل أبنائها على زواجها؟
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • سبب ارتداء أم كلثوم النظارة الشمسية حتى وفاتها.. سر مرض أصاب عينيها