صحيفة البلاد:
2024-07-12@09:54:07 GMT

جدة تستعد لإطلاق “وطن من ذهب”

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

جدة تستعد لإطلاق “وطن من ذهب”

البلاد -جدة

تستعد مدينة جدة لإطلاق النسخة الرابعة من معرض “وطن من ذهب” خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير 2024 المقبل، وشرعت اللجنة المنظمة في دعوة المصانع والشركات المحلية لعرض أبرز التشكيلات الفريدة، وكل عشاق المعدن الأصفر والمغرمون ببريق الألماس والساعات الفاخرة، إلى المشاركة بفاعلية في الحدث السنوي الأكبر، والاطلاع على أحدث خطوط الموضة المعاصرة.

وكشفت اللجنة المنظمة للمعرض النقاب عن الفعاليات المصاحبة التي تقام على مدار ثلاث أيام بفندق جدة هيلتون، والممثلة في مسابقة ” وطن من ذهب ” لمصممي ومصممات الذهب والمجوهرات والاحجار ، ومنصة رواد ورائدات الاعمال، علاوة على ورش تصوير متخصصة في تصوير المجوهرات، وورش عمل في فحص الألماس، وغيرها من الفعاليات، حيث خصص المعرض نسخته الجديدة لدعم الصناعات والعلامات التجارية المحلية، وتعزيز مكانتها ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030. ويضم 4 أقسام رئيسية هي: الذهب والمجوهرات، الأحجار الكريمة، الساعات الثمينة، والألماس.

وفيما تشهد مسابقة “وطن من ذهب” التي يقام حفلها الختامي خلال المعرض تحويل أشعار الأمير خالد الفيصل والأمير بدر بن عبد المحسن إلى لوحات من الذهب والألماس، تتنافس مصممات الذهب والمجوهرات على تقديم أفضل ابداعاتها في منصة رواد الأعمال، حيث يعرضن ابداعاتهن وسط الحضور، بمشاركة مجموعة من الشركات والمصانع الوطنية العاملة في قطاع الذهب والمجوهرات. وينتظر أن يتم تتويج الفائزين والفائزات بمسابقة “قصائد من بلادي” خلال أيام المعرض، بمشاركة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمهتمين بالاستثمار في قطاع الذهب والمجوهرات .

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الذهب والمجوهرات

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك خالد تختتم “هاكاثون الابتكار في التعليم” بنسخته الثانية

المناطق_واس

اختتمت جامعة الملك خالد مساء أمس النسخة الثانية من هاكاثون الابتكار في التعليم ، والذي نظمته عمادة الخدمات الإلكترونية لمدة خمسة أيام في المدينة الجامعية بالفرعاء.

وأكد رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم في كلمته التي ألقاها خلال حفل الختام أن “هاكاثون الابتكار في التعليم” في نسخته الثانية، يعكس التزام الجامعة بدفع عجلة الابتكار والإبداع في المجال التعليمي من خلال تضافر العقول الشابة المبدعة، مشيراً إلى أن المشاركين قدموا خلال فترة إقامة الهاكاثون العديد من الرؤى والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي يواجهها التعليم باستخدام التقنيات الحديثة.

أخبار قد تهمك جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024 1 يوليو 2024 - 12:22 مساءً اختتام بطولة النخبة للسهام بجامعة الملك خالد 2 يونيو 2024 - 11:04 صباحًا

وأشار بن دعجم إلى أن اهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالتعليم والابتكار يأتي إيماناً منها بأنه ركيزة مهمة للتنمية، حيث حملت رؤية المملكة 2030 الطموحة من المستهدفات ما يؤكد الإيمان العميق بأثر التعليم والابتكار في حياة الفرد والمجتمع ودورهما الفاعل في مستقبل الأجيال.

بدوره أكد عميد الخدمات الإلكترونية بجامعة الملك خالد الدكتور حامد بن صالح القحطاني أهمية التطوير المستمر في مجال الخدمات الإلكترونية، مشيراً إلى أن الجامعة تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً من أجل تحسين جودة التعليم الإلكتروني وتوفير بيئة تعليمية متقدمة تسهم في تطوير مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، لافتاً النظر إلى أن العمادة تعمل على استخدام أحدث التقنيات وتطوير البرامج التدريبية التي تهدف إلى رفع كفاءة العملية التعليمية.

وبين الدكتور القحطاني أن عمادة الخدمات الإلكترونية بالجامعة تسعى لتحقيق التميز في التعليم الإلكتروني من خلال المبادرات المتنوعة التي تقودها، والتي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم وتحقيق التحول الرقمي في الجامعة.
عقب ذلك شهد رئيس الجامعة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الملك خالد والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً استعرض خلاله أبرز البرامج والفعاليات التي أقيمت خلال “هاكاثون الابتكار في التعليم “، والتي شارك فيها 30 فريقاً يتألفون من 150 مشاركاً ومشاركة من داخل المملكة وخارجها، كما تم تنظيم 12 دورة تدريبية حضرها أكثر من 2900 مستفيد ومستفيدة ، إلى جانب عقد 845 جلسة توجيه وإرشاد ، و 100 جلسة دعم مباشر من فريق التوجيه والتحكيم المكون من 35 عضواً.

تلا ذلك إعلان الفرق الفائزة بالمراكز المتقدمة حيث حقق فريق “EduTech” المركز الأول ، وحلّ في المركز الثاني فريق “سند”، وفي المركز الثالث فريق “فهيم”, وجاء في المركز الرابع فريق”بيان”، فيما حصل على المركز الخامس فريق “تمكّن”.
وفي ختام الحفل كرم رئيس جامعة الملك خالد المكلف الجهات الراعية والمشاركة والداعمة لبرامج وفعاليات “هاكاثون الابتكار في التعليم “، وسلّمهم الشهادات والدروع التذكارية بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • “أمانة جازان” تُنفّذ 250 جولة رقابية على المباني الإنشائية في أبو عريش
  • “مجموعة السبع” تؤكد ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • جامعة الملك خالد تختتم “هاكاثون الابتكار في التعليم” بنسخته الثانية
  • “الغذاء والدواء” تضبط 225 منشأةً مخالفة خلال 1387 جولة
  • “الغذاء والدواء” تضبط 225 منشأةً مخالفة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط وتنسيق الالتحاق بمدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية
  • بنك برقان: براك المطر يفوز بجائزة “Legend CIO” في قمة “World CIO 200”
  • الرياض تستضيف اليوم “المعرض الدولي لتكنولوجيا المركبات الكهربائية”
  • الصحة تستعد لإطلاق برنامج حماية القلب للرياضيين.. وهذا تفاصيله
  • نائب: الرقابة البرلمانية “مغيبة”