حرص الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، على تهنئة منتخب إسبانيا بتتويجه بلقب بطل كأس العالم للسيدات لكرة القدم، التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا، مشيرا إلى عودة منتخب بلاده في النسخة القادمة.

وكتب أوباما عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تهانينا لإسبانيا على فوزها الأول بلقب مونديال السيدات، سوف تعود الولايات المتحدة الأمريكية في المرة القادمة".



وتوج منتخب إسبانيا لأول مرة في تاريخه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه عليه بهدف وحيد، أحرزته المهاجمة أولغا كارمونا، عند الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جرى على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

ويحمل هذا اللقب معاني كثيرة بالنسبة لمنتخب إسبانيا بعد أن خيّم على الاستعدادات خلافات بين المدرب خورخي فيلدا و 15 لاعبة رفضن اللعب مع المنتخب العام الماضي.

وتتحمل المدربة فيلدا وشخصيتها الصارمة الشكاوى الرئيسة، ورغم غياب 12 لاعبة من أصل 15 لاعبة، فإن "لا روخا" يقف على أبواب اللقب الأول في تاريخه.

وانتظرت إسبانيا مشاركتها الثالثة فقط بعد عامي 2015 و2019 لتظفر باللقب الغالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة أوباما كأس العالم للسيدات اسبانيا أوباما كرة القدم كأس العالم للسيدات رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ميسي يظفر بلقبه 46 في مسيرته

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين قاد بهما فريقه إنتر ميامي للتتويج بلقب درع المشجعين بالدوري الأميركي لكرة القدم، عقب الفوز على كولومبوس كرو 3-2 في المباراة التي جمعتهما فجر الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن ميسي سجل هدفيه في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، ليقود إنتر ميامي للفوز بجائزة درع المشجعين التي تمنح بشكل سنوي للفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط في الموسم العادي، ويعد هذا اللقب هو الـ46 في مسيرة قائد منتخب الأرجنتين.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن فريق كولومبوس من تقليص الفارق عن طريق دييغو روسي، ولكن لويس سواريز عزز تقدم إنتر ميامي بتسجيله لهدف ثالث في الدقيقة 48 بضربة رأس عانقت الشباك.

وأبقى خوان "كوتشو" هيرنانديز فريق كولومبوس في المباراة بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وهذه النتيجة تضمن لميامي وجود أفضلية اللعب على أرضه في الأدوار الإقصائية بالدوري الأميركي.

هدف من ماركة "ميسي" pic.twitter.com/eOw4pMzLF5

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) October 3, 2024

ورفع إنتر ميامي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الأول قبل جولتين من النهاية، وفي حال تمكن من الفوز بالمباراتين فسيحقق رقما قياسيا جديدا في عدد النقاط في موسم واحد.

وقال "البرغوث" لقناة "آبل" التلفزيونية "حققنا الهدف الأول والآن يتعيّن علينا التفكير بما هو قادم"، بعد السيطرة على منافس "صعب المراس".

وأكد بطل مونديال قطر أن "درع المشجعين" هي جائزة "ثانوية" لفريقه، وأن لقب الدوري الأميركي يظل الهدف الرئيس.

The moment we made history! ????️???????? pic.twitter.com/zRseWXbGTZ

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) October 3, 2024

وتابع أن "الدور الأول يتكوّن من 3 مباريات، ثم مباراة واحدة ويمكن أن يحدث أي شيء. ولكن لدينا ميزة كبيرة تتمثل في خوض جميع المباريات على أرضنا، وهو ما كنا نبحث عنه. نحن أقوياء للغاية على أرضنا".

وسجل ميسي عودته لقائمة منتخب بلاده لأول مرة بعد تعافيه من إصابة في الكاحل تعرض لها في نهائي كوبا أميركا أمام كولومبيا، مما أدى لغيابه عن مواجهتي تشيلي وكولومبيا في تصفيات المونديال.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني مضيفه الفنزويلي يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لحساب الجولة التاسعة من التصفيات المونديالية، قبل أن يستقبل منتخب بوليفيا في بوينس آيرس يوم 16 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُشكك في نتيجة "ديربي" السيدات".. والأهلي يرد
  • طارق السيد: هذا سر تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي
  • أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟
  • قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية
  • ميسي يظفر بلقبه 46 في مسيرته
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • ميسي الأكثر تتويجاً بالألقاب.. والمصري حسام عاشور ثالثاً
  • محمد عواد يعدد مزايا تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي
  • مدرب شباب الزمالك: هدفنا التتويج بلقب بطولة الجمهورية
  • سام مرسي يعلق على استبعاده من منتخب مصر