صحيفة البلاد:
2024-09-19@05:03:43 GMT

أبناء وبنات الشهداء في عيون الوطن

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

أبناء وبنات الشهداء في عيون الوطن

وصلتني كما وصلت لجميع المستثمرين والمستثمرات رسالة من اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب الأهلي والتي تستحثّ الجميع على احتواء أبناء شهداء الحدّ الجنوبي إحتواءً تعليمياً بمنح دراسية تتفق وإمكانيات كل مدرسة، مبادرة رائعة وهي من أقل ما يستحقه أبناء الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداءً للوطن، وتركوا فلذات أكبادهم أمانة في عنق الوطن وأهله.

هذه المبادرة من التعليم الأهلي ، هي من صميم الواجب، والإحساس بالمسؤولية تجاه أبناء الشهداء، وقد اقترحت المبادرة تقديم المدارس ما تستطيعه من مقاعد حسب أوضاعها وإمكانياتها ،وكعادة الشعب السعودي بأكمله الذي يسابق الريح في مبادرات الخير، تناقل المستثمرون جميعهم المبادرة بكل ترحاب وتحمّسوا لها مهّما كانت ظروف بعض المدارس، فانخراط أبناء وبنات الشهداء ضمن أعداد طلابهم، مدعاة للفخر والإعتزاز بحماة الوطن، وخدمة يتشرفون بها. وأتوقع أن استبيان المبادرة تمت تعبئته من الجميع . والحقيقة أن أبناء الشهداء هم أبناء الجميع والعناية بهم ومتابعتهم مسؤولية المجتمع بأكمله وليس المقربين منهم فقط . ونعلم جميعاً أن الدولة -حفظها الله – توليهم عناية طيبة لكنهم يظلون بحاجة لعناية فائقة من ذويهم وجيرانهم وبشكل متميز من وزارات الصحة والتعليم والموارد البشرية. هذه الوزارات الثلاث هي الأكثر ارتباطاً بأبناء الشهداء في مسيرة حياتهم إلى جانب متابعتهم من قبل وزارة الداخلية والجميع في الصورة بشكل مشرف والحمد لله. الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء مسؤولية مجتمعية فآباؤهم استشهدوا دفاعاً عن الوطن وأهله، هم قاموا بحمايتنا بتوفيق الله ، فيجدر بكل مواطن أن يشارك الدولة في حمايتهم وأن يساهم الجميع في العناية بهم لأنهم أمانة غالية جداً.

أسر الشهداء يفخرون باستشهاد أبنائهم فداءً للوطن، وسيظل أبناؤهم فخورين بآبائهم ،ومن يفخر باستشهاد أبيه فداء ودفاعاً عن وطنه ،فسيكون يوماً نموذجاً مشرفاً لهذا الوطن. وسيدرك كيف يعيش الشهيد في عين الوطن وقلبه ،وكم يدين له كل المواطنين بحمايتهم وحماية أمنهم بتوفيق الله. مبادرة التعليم الأهلي والعالمي لرعاية أبناء شهداء الواجب بالحدّ الجنوبي لم تكن مستغربة من اللجنة الوطنية باتحاد الغرف السعودية فكما تهمها مصلحة التعليم الأهلي والاهتمام بقضاياه المتعددة والشائك بعضها ، تهمها أيضاً المبادرات الوطنية والإنسانية أياً كانت ضمن هذا الوطن المعطاء . فكيف والمبادرة تخص أبناء شهداء الواجب ، مؤكد فداؤهم العيون وليس مقاعد دراسية، وليتنا نستطيع استقبال كل أبناء الشهداء وليس أعداداً محددة فقط لكن ما كل ما يتمنى المرء يدركه.

ولتسمحوا لي بعرض فكرة جالت بخاطري، ألا وهي: شمول القسائم التعليمية لأبناء وبنات الشهداء ،فكثير من المدارس ستشارك في المبادرة بكل محبة ،لكن أكيد ستكون المشاركات حسب المقدرة ، وهذه لن تستوعب جميع أبناء الشهداء ،والذين قد يرغبون في المدارس الأهلية، وأنا على ثقة بأن وزارة التعليم لن تألوا جهداً لخدمة هذه الفئة الغالية ،وسيكون في القسائم التعليمية متسع لمن يرغب.
ومع هذا ،نؤكد لوطننا ولوزارة التعليم ولأسر شهداء الوطن ،أن قلوبنا قبل مدارسنا ترحب بهم.
شكراً اللجنة الوطنية.. ودمتم.

@almethag

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أبناء الشهداء

إقرأ أيضاً:

مصدر نيابي:المندلاوي والنواب الشيعة اعتبروا شهداء الوطن قبل 2003 ليسوا بشهداء والمدافعين عن إيران ” شهداء”!

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 1:02 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر نيابي ، الأربعاء، بأن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي عقد اجتماعاً مع عدد من النواب من الكتل السنية والشيعية في كافتيريا المجلس لمناقشة الملاحظات والاعتراضات على القانون.وبين، أن اعتراضات النواب السنة على اعتبار أن أحد مواد القانون تفرق بين شهداء العراق قبل 2003 والشهداء الذين سقطوا  دفاعا عن إيران وبعد عام 2003، فقد فسر نواب الكتل السنية أن المادة تعني أن من “استشهد” بعد 2003 إذا كان مرتبطاً بنظام صدام حسين أو من البعثيين، لا يكون مشمولاً بالقانون.وأشار إلى أن الجلسة الحالية لمجلس النواب رقم (11) من الفصل التشريعي الثاني – للسنة التشريعية الثالثة ، قد توقفت بشكل شبه كامل لحين حسم قانون مؤسسة الشهداء إما بالتصويت أو بتأجيله إلى جلسة أخرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس “كاكست” : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء
  • مأرب .. ندوة فكرية تدعو لإنعاش الذاكرة الوطنية للأجيال بنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • مصدر نيابي:المندلاوي والنواب الشيعة اعتبروا شهداء الوطن قبل 2003 ليسوا بشهداء والمدافعين عن إيران ” شهداء”!
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها