بوابة الوفد:
2024-07-03@15:22:02 GMT

مهرجان العلمين 2023 | عالمية جديدة مع الرابر russ

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تقترب فعاليات العلمين 2023 من الانتهاء بعد مايقرب من مرور شهر على فعالياته الغنائية العالمية التي امتلأت بجمهور الصيف وأبرز نجوم الغناء العربي والعالمي. 

 

من المقرر أن يقام الحفل في الـ25 من أغسطس المقبل، على أحد مسارح مهرجان العلمين 2023، التي زودت بتكنولجيا متطورة على المستويين السمعي والبصري.

 

 تأتي مدينة العلمين بانطلاقة صيفية استثنائية فريدة من نوعها، بليالى مهرجان العلمين في دورته الأولى، والذي سنعيش في يومياته ابتداءً من 13 يوليو وحتى 26 أغسطس المقبل.

 من المقرر إقامة الأحداث والفعاليات في ثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة على مدار الـ24 ساعة، مع توافر كل الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقًا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

 

مهرجان العلمين 2023.. حفلات غنائية غير مسبوقة التجهيزات:

 
 من ناحية الحفلات الغنائية، سيستضيف مهرجان العلمين 2023 أبرز نجوم الغناء محليًا ودوليًا وعالميًا، بجانب عروض للطائرات RC، وعدد من البطولات “التجديف، بادل عالمية دولية، كرة القدم الشاطئية، ترياثلون سباق ثلاثي”.

 

 تأتي مدينة العلمين الجديدة بتجربة سياحية متكاملة، وذلك من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، وتبنى على مساحة 260 ألف فدان.

 

مدينة الفنون في العلمين ومحتوياتها: 

 تشمل مدينة الفنون قاعات تدريب وأوبرا وسينمات، ومسرح روماني لحفلات والعروض الترفيهية، ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى لتنمية المهارات البدوية الموجودة بالمنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.

 

نبذة عن مدينة العلمين:

  تتميز مدينة العلمين الجديدة بتواجد الأبراج شاهقة الارتفاع التي تعطي للمدينة الطابع العالمي العصري، حيث يبلغ ارتفاعها 100 متر بعدد 15 برجًا، بتكلفة تبلغ نحو 28 مليار جنيه.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين 2023 مهرجان 2023 حفلات مهرجان العلمين 2023 مهرجان العلمین 2023 مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

10 معالم ساحرة بمدينة العلمين الجديدة.. استمتع بتجربة صيفية مميزة

تتميز مدينة العلمين الجديدة بسحرها وجمال شواطئها، وفي الفترة الأخيرة شهدت المدينة تطورات هائلة جعلتها وجهة سياحية مهمة يقصدها الكثيرون سواء داخل مصر أو خارجها، وتستعد المدينة خلال أيام قليلة لاستضافة مهرجان «العالم عالمي.. النسخة الثانية».

أهم المعالم والمزارات بمدينة العلمين

وتستقبل مدينة العلمين عددًا كبيرًا من الزوار لاحتفال بمهرجان العلمين في نسخته الثانية، والتي يذهب 60% من أرباحها لدعم غزة وفلسطين، لذا تستعرض «الوطن» أهم المعالم والمزارات بمدينة العلمين، والتي تأتي على النحو التالي: 

منطقة شاطئ العلمين الجديدة

تتميز مدينة العلمين بشواطئ رائعة ومياه صافية طوال الوقت، ويمكنك الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالشمس والرمال، إذ تمّ تنفيذ منطقة شاطئ العلمين الجديدة من خلال تقديم خدمات متنوعة، وتوجد به غرف لتبديل الملابس وحمامات وممرات خاصة للدراجات بعرض 4 أمتار على طول الشاطئ، كما يوجد بها أجهزة (USB) لشحن الهواتف المحمولة في مناطق الراحة.

وتمّ تجهيز الشاطئ بمظلات من الخيام مغطاة بأشجار النخيل والمشي السياحي والمطاعم والمقاهي وملاعب الكرة الطائرة وملاعب التنس.

منطقة الألعاب المائية

وهي منطقة خاصة للأنشطة والرياضات المائية، مثل ركوب جيت سكي والزوارق السريعة والفلاي بورد، وهناك ألعاب مائية مع ملاعب في المسبح، ويوجد مسبح خاص للسيدات والأطفال.

أبراج العلمين

تعتبر من أبرز المعالم الحديثة في المدينة، إذ توفر إطلالات رائعة على المنطقة والبحر الأبيض المتوسط.

متحف العلمين الحربي

أحد المعالم المهمة التي يمكنك تضمينها في الجولة بمدينة العلمين الجديدة، وتأسس في عهد الرئيس جمال عبدالناصر تخليدًا لدور مصر الهام في الحرب العالمية الثانية، ويوجد به مجموعة من الأسلحة والدروع والخرائط التي تصور مسار القتال وتذكارات قادة المعركة.

كورنيش العلمين

ممشى رائع يمتد على طول الساحل، يوفر فرصًا للمشي والتجول بمحاذاة البحر مع إطلالات خلابة، ويعتبر من أجمل مزارات سياحية في العلمين.

المرافق الترفيهية

تتضمن مدينة العلمين العديد من المنتزهات والملاهي الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعائلات، ويمكنك الاستمتاع بالغوص وركوب الأمواج والرحلات البحرية، بالإضافة إلى وجود المطاعم والمقاهي والكافيهات التي تقدم المأكولات اللذيذة في جو رائع يطل على البحر.

منتجع بورتو مارينا

من أجمل منتجعات البحر الأبيض المتوسط، ويضم أكثر من مسبح ومركز للعلاج والتجميل ومركز للياقة البدنية وملاعب للأطفال وملعب تنس ومطاعم وكافيهات شهيرة.

زهران سيتي بارك

زهران من أشهر الأسواق في الساحل الشمالي، وبها أماكن ترفيهية مثل ألعاب الأطفال والمقاهي والمطاعم.

مسجد المولى بالعلمين الجديدة

وهو تحفة معمارية مقام على مساحة تبلغ 3.188 مترًا، وبداخل المنطقة التراثية للمدينة، وتتسع مساحة المسجد لنحو 900 مصلٍّ و200 مصلِّيَة، ومجهز على أحدث طراز معماري.

كنيسة السيدة العذراء والقديسة مارينا

تقع بالكيلو 110 بطريق «الإسكندرية - مطروح»، وجرى وضع حجر الأساس لهذه الكنيسة في عيدها عام 2001 وتمّ تدشينها في عيدها أيضا عام 2007.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • 10 معالم ساحرة بمدينة العلمين الجديدة.. استمتع بتجربة صيفية مميزة
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل
  • مفاجآت ترفيهية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • سياسيون: مهرجان العلمين الجديدة يساهم في الترويج للسياحة الداخلية والخارجية
  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • أشرف سالمان: العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض.. و«نبتة» عمل جبار
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية