قالت قناة "كان" العبرية، الأحد، إن إسرائيل سجلت أول حالة إصابة في العالم بمتحور كورونا الجديد "BA2.86" الذي يحتوي أكثر من 36 طفرة.

وأوضحت الهيئة أن أول إصابة بالمتحور "BA2.86" سُجلت في مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب، دون الكشف عن هوية المصاب أو مصدر العدوى.

اقرأ أيضاً

الصحة العالمية: متحور كورونا الجديد بيرولا قيد المراقبة ويثير مخاوفنا

وقال رئيس قسم المختبرات في مستشفى ايخيلوف: "هذه أول حالة في العالم بالمتحور، وبعدها تم اكتشاف حالات أيضا في الدنمارك وإنجلترا والولايات المتحدة، وكثرة عدد الطفرات فيه قد تكون مؤشرا على أنه قد يفلت من قدرة اللقاحات".

ويُحيّر المتحور الجديد "BA2.86" الخبراء في منظمة الصحة العالمية؛ لاحتوائه على عدد كبير من الطفرات، إذ قرّرت المنظمة تصنيف المتحوّر الجديد "ضمن فئة المتحوّرات قيد المراقبة".

اقرأ أيضاً

"إيريس".. متحور كورونا الجديد هل يستدعي كل هذا الرعب؟

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كورونا متحور كورونا كورونا إسرائيل کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار

زنقة20ا محمد المفرك

انطلقت بأكادير، فعاليات الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين الذين يمثلون ثقافات وأساليب موسيقية متنوعة تجمعهم قيم التسامح والسلام.

ووفاء لهويته الفنية” الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم “، يجمع هذا الملتقى الموسيقي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، عدد من الفنانين المرموقين ينتمون لمشارب فنية مختلفة، غايتهم تقاسم شغف وهوس موسيقي فريد من نوعه مع الفنانين الأمازيغ وجمهور أكادير الكبير.

وفي الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة، أتحف الفنان المصري حمزة نمرة جمهور عاصمة سوس، بباقة من أجمل أغانيه التي يجسد فيها العلاقات الاجتماعية والانسانية عبر نغمات الموسيقى، بالإضافة إلى بعض الأغاني المغربية التراثية التي أعاد توزيعها بطريقة وأدوات موسيقية عصرية كروائع، “إناس إناس” للفنان المغربي الراحل محمد رويشة، و”الصينية” لناس الغيوان و”خليلي” للمشاهب وغيرها من التلاوين الموسيقية التي نالت إعجاب الجمهور الحاضر.

وكان زوار وجمهور مدينة الإنبعاث على موعد، أيضا، خلال هذه السهرة الفنية مع الفنان المغربي الشاب زكرياء الغفولي الذي ألهب منصة ساحة الأمل بكشكول غنائي امتزجت فيه الموسيقى المغربية التقليدية والشعبية، مع نغمات الموسيقى الأمازيغية الأصيلة.

وإلى جانب، الفنانين المصري والمغربي، تميزت سهرة الانطلاقة، بعروض فنية لكل من دي جي عوماري، في جي كلامور، كريم لجواد، بالإضافة إلى فرقة أحواش تالوين.

وغير بعيد عن ساحة الأمل، وبعد خمس سنوات من الغياب تعود الفنانة السورية فايا يونان لتتحف عشاق الغناء الشعري بمسرح الهواء الطلق، بأجمل القصائد العربية، حيث غنت للحب والسلام والتعايش والحرية.

وبأسلوبها الموسيقي الفريد من نوعه ومظهرها الأصلي للغاية، استمتع جمهور مسرح الهواء الطلق أيضا، بلون غنائي خاص قدمته الفنانة المغربية “أوم”، إذ مزجت كعادتها بين الموسيقى الحسانية والشعبية وألحان كناوة.

كما احتضن المسرح أيضا الذي كان موقعا لحفل نسائي مائة في المائة، عروضا فنية للرايسات تيحيحيت تيتريت، أمينة تيويريت، فاطمة تاسعجيت اللاتي قدمن كشكولا متنوعا من هذا الفن الأمازيغي المتجذر، إضافة إلى الفنانة خديجة أطلس.

مقالات مشابهة

  • صحة رام الله تسجل أول حالة إصابة بمرض حمى النيل الغربي
  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • مستشفى العودة بمخيم النصيرات: استقبلنا 3 شهداء و20 إصابة جراء استهدافين إسرائيليين للمخيم وسط قطاع غزة
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • بماذا تعهد حزب العمال قبيل وصوله لسدة رئاسة الحكومة البريطانية؟
  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • صمود غزة.. ومصر أيضاً
  • فيروس يهاجم الإسرائيليين .. والحصيلة 11 وفاة
  • هذا ما قاله طلبة التوجيهي عن امتحان الحاسوب
  • إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس