المكلا(عدن الغد)خاص:

ضمن مشروع تحديد وتفعيل أولويات واحتياجات المجتمع بالمشاركة للمنحة البريطانية الثانية، دشّن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا صباح اليوم أعمال الدورة التدريبية في مجال آلية تنفيذ الدراسات المجتمعية لعدد 30 استشاري/ة من خريجي برنامج روافد،والمنعقدة أعمالها  بمؤسسة عبدالاله بن محفوظ بالمكلا.

وفي كلمة ألقاها الدكتور عوض سالم لقصم مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا أوضح فيها أهمية الدورة التي تأتي استكمالا لمجموعة من الدورات التي أُعطيت للاستشاريين والاستشاريات ضمن برامج فرع المكلا، والتي تهدف الى خلق دراسات ميدانية دقيقة ومتكاملة تُسهم في إعطاء مؤشرات صحيحة مطابقة لواقع مناطق الاستهداف.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالله شيخ باهارون مسؤول برنامج الأشغال كثيفة العمالة على أهمية الحرص على تلقّي المعلومات من التدريب؛ لأن النتائج التي تأتي من الميدان تُبنى عليها المشاريع لبرنامج النقد مقابل العمل، وتُعتبر عاملا أساسيا في نجاح العمل وتنفيذ المشروع بكفاءة وجودة عالية وفقا لآلية المشروع.

هذا وعقّبَ الأستاذ غسان أحمد باراس مسؤول الحماية البيئية والإجتماعية بالفرع على كلمة "باهارون"، مؤكدا أن الدراسات التي سيتم تحديدها فيما بعد تُلامس احتياج المجتمعات الفقيرة، وذلك عن طريق تنفيذ وتطبيق العديد من الأدوات البحثية الدقيقة والتي سيتم اعطائها نظريا وعمليا للمتدربين خلال فترة التدريب.

حضر التدشين الأستاذه منى أحمد العمودي ضابط برنامج التدريب والدعم المؤسسي بالفرع والأستاذ محمد سعيد بانجار القائم بأعمال تيسير الدورة التدريبية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم

قامَ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، بجولة تفقدية لمتابعة امتحانات الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية؛ للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات بها، وذلك اليوم الأربعاء وذلك بحضور  الدكتور أحمد حسني عميد الكلية، و الدكتورناصر عويس، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور محمد جمال الدين، عميد الكلية الأسبق.

وتفقَّدَ أعمال امتحانات الدراسات العليا بكلية العلوم، وذلك بحضور الدكتور صالح عبد العليم العوني عميد الكلية، والدكتورة سمية السيد جودة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وهاشم العشيري رئيس قسم الدراسات العليا بالكلية.

واطمأنَّ على حُسن سير الامتحانات بهاتين الكليتين، وتأكَّدَ من توفير جميع سبل الراحة لجميع الدارسين الممتحنين.

الدورات الصيفية

وفى وقت سابق افتتح الدكتور  عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، موسم الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة، بحضور الدكتورة  أمل إبراهيم، مدير المركز، وعدد من الحضور وذلك اليوم الثلاثاء بالمركز فى الحرم الجامعى .

وأكد الدكتور عاصم العيسوي، أن جامعة الفيوم تسعى دائمًا لتقديم أفضل الفرص التدريبية موجهًا الطلاب بالاستفادة من التدريب لتطوير مهاراتهم اللغوية.

وأوضحت الدكتورة أمل إبراهيم، أن مركز اللغات والترجمة يقدم خدماته التدريبية لطلاب الجامعة وخارجها في عدد من اللغات المختلفة، وتشمل دورات متنوعة لتحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع وتعلم القواعد والمفردات وتطوير مهارات التواصل.

وأضافت أن المركز قام بتنظيم دورات تدريبية للأطفال بدءً من ٤ سنوات في القرآن الكريم، واللغة العربية بطريقة نور البيان، والرياضيات، واللغات المختلفة.

3 44 5555

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • الصندوق الصناعي ومجموعة stc يطلقان برنامج «الإلحاق الوظيفي»
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030