قدم إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم /الأحد/، مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية، ضمن المبادرة الصيفية التي أطلقتها وزارة الثقافة تحت عنوان "ثقافتنا في إجازتنا"، وذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.
تضمنت الفعاليات حفلا فنيا لفرقة كفر الزيات للموسيقى العربية بقيادة المايسترو طارق شعبان، حيث قدمت الفرقة باقة متنوعة من أجمل أغنيات الطرب الأصيل، منها (جانا الهوى، بكرة يا حبيبي، سواح، في يوم وليلة، عللي جرا، ما تفوتنيش أنا وحدي، أنا بعشقك، ليه خلتني أحبك).


كما تضمنت الفعاليات حفلا آخر أحيته فرقتا كفر الشيخ والمنيا للفنون الشعبية، حيث قدمتا خلاله عروضهما الفنية المستوحاة من الفلكلور الشعبي.
كما تم افتتاح معرض فني بعنوان "إسكندرية في عيون أولادها" يضم 200 عمل فني نتاج الورش الفنية التي أقيمت بمرسم الطفل والمواهب وذوي الاحتياجات الخاصة، للأطفال في المرحلة العمرية من 8 إلى 16 سنة.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" تُقدم على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وتشارك فيها الفرق الفنية التابعة لوزارة الثقافة من مختلف محافظات مصر؛ بهدف تبادل الثقافات والتعرف على التراث الشعبي لمختلف المحافظات، وإحياء الأشكال التراثية الفنية التي اندثرت أو على وشك الاندثار.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل التحضيرات النهائية لمؤتمر مهرجان العلمين الجديدة الذي يعقد في نورث سكوير بمدينة العلمين، وسيتم خلاله كشف الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية كافة التي ستتضمنها النسخة الثانية من مهرجان العلمين ، وستشهد كثيرًا من المفاجآت خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الماضية.

 

وشهد مهرجان العلمين العام الماضي، كثيرًا من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وعددًا كبيرًا من الحفلات التي أحياها كبار النجوم، ومن بينهم محمد منير وراغب علامة واليسا ونانسي عجرم وأحمد سعد ومدحت صالح وكايروكي وشارموفرز وويجز ورضا البحراوي ومسلم وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • 3 مسابقات أدبية وورش فنية متنوعة في الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 27
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو