قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «صناع الخير»، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي يسعى إلى إعطاء أولوية خاصة لقطاع التعليم والاهتمام به دائما، فالتحالف يعتبر أن التعليم أحد أهم محاور التنمية في مصر، وبالتالي هناك اهتمام بكل مفردات العملية التعليمية في مصر، والارتقاء بها هو شغل شاغل للتحالف من خلال كل مؤسساته.

التحالف اهتم بتقديم سلاسل من الخدمات المتكاملة في مجال دعم العملية التعليمية

وأضاف عضو التحالف في تصريحات لـ«الوطن»، أنه خلال الأيام القليلة الماضية، اهتم التحالف بتقديم سلاسل من الخدمات المتكاملة في مجال دعم العملية التعليمية لبداية عام دراسي جديد ومنها الاهتمام برفع كفاءة المدارس وخصوصا المدارس في القرى الأكثر احتياجا، وذلك مثلما قامت مؤسسة «صناع الخير للتنمية» لإعادة إعمار ورفع كفاءة مدرسة النواورة الابتدائية المشتركة بقرية النواورة بمركز البداري محافظة أسيوط، فضلا عن الاهتمام بدعم الطلاب من خلال تنظيم سلاسل من القوافل الطبية لدعم صحة الأطفال، كذلك إطلاق مبادرات مبادرات إنسانية رائدة لدعم الطلاب غير القادرين والأولى بالرعاية من خلال توزيع شنط المدارس وأدوات الدراسة على هؤلاء الطلاب في كل محافظات الجمهورية.

توفير منح دراسية للطلاب النابغين

وتابع: «التحالف اهتم بالاستعداد للعام الدراسي الجديد من خلال تكريم الأوائل والنابغين في كل أنحاء الجمهورية، وبخاصة أوائل الشهادات المختلفة، كما اهتم بتوفير منح دراسية للطلاب النابغين وبخاصة غير القادرين في الجامعات التكنولوجية باعتبارها مجال التعليم الواعد خلال الفترة القليلة القادمة، وذلك من خلال مبادرة (تكافؤ) التي يطلقها التحالف من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية لدعم الطلاب النابغين في الجامعات التكنولوجية على مستوى الجمهورية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المدراس العام الدراسي بداية العام الدراسي من خلال

إقرأ أيضاً:

برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية

أشادت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بالدور الفعّال الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي في تعزيز الحماية الاجتماعية في مصر، من خلال مساعدة محدودي الدخل وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدة أن التحالف يمثل خطوة حيوية نحو القضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني.

التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرات التي أطلقها التحالف ساعدت في توفير الأمن الغذائي لعدد كبير من الأسر المصرية التي تواجه ظروفًا اقتصادية صعبة، مؤكدة أهمية التنسيق بين المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة، واستكمال مسيرة التنمية التي أحدثها التحالف في قرى وريف مصر.

الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي

وأضافت أن هذه الجهود تعكس التزام الدولة برفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين، مما يسهم في تحقيق التنمية المجتمعية ويعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المحافظات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي في المحافظات والقرى كان لها دور كبير في التنمية وتعزيز الحياة الكريمة للأهالي هناك.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • 10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها
  • نائب والي كسلا يطمئن على بداية استئناف الدراسة بمحلية كسلا
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • "مصدر بالتعليم ": توزيع الكتب على جميع الطلاب ولا علاقه لربطها بالمصروفات الدراسية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • تطبيق الفترتين.. قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة