طالبت النيابة العامة الخاضعة لمليشيا الحوثي، بإعدام المختطف عدنان الحرازي مدير شركتي "برودجي سيستمز" و"ميديكس كونكت".

جاء ذلك في أولى جلسات محاكمة المختطف عدنان الحرازي مدير "شركتي برودجي" و"ميديكس كونكت" من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقالت شريفة الحرازي شقيقة المختطف الحرازي، إن ممثل النيابة العامة طالب بحجز أرصدة شركتي "برودجي" و"ميديكس كونكت" وإعدام مديرهما عدنان الحرازي.

واعتبرت الحرازي، أن الجلسة لم تشهد أي جديد سوى مطالبة الادعاء بالإعدام لعدنان الحرازي، مشيرة إلى أن الأرصدة المالية والشركتين أغلقتا ومديرهما يقبع في سجن انفرادي منذ ثمانية أشهر، ولم يتم تنفيذ سوى الإعدام من مطالب النيابة الحوثية.

وأوضحت أن الشيء الوحيد الذي لم يتم تنفيذه فعلياً حتى الآن هو "الإعدام" ولكن تم تنفيذه معنوياً عندما تم سجنه انفرادياً دون توجيه اتهامات له ومنع أسرته عدة مرات من زيارته، وعندما تم اقتحام شركته بالقوة وإغلاقها وتجميد أرصدتها، وعندما تم إيقاف العديد من موظفيه تعسفياً وقطع مرتباتهم.

وأضافت إن النيابة الحوثية تمارس الابتزاز العلني وتختلف القوانين واللوائح السارية في العمل القضائي مشيرة أن مطالبة النيابة تأتي ضمن الضغوط على مدير الشركتين بتدميرة معنويا للتنازل عن املاك الشركة وتسليمها للمليشيا وهذا مخالف لها شرعا وقانونا وسنقاضيها على ماتعمل.

وخلال الأشهر الماضية، نفذ موظفو شركتي برودجي وميديكس كونكت وأبناء قبائل ضوران آنس، تظاهرات ووقفات احتجاجيه عديدة للمطالبة بفتح الشركتين المغلقتين من قبل المليشيا وإطلاق سراح "الحرازي".

يذكر أن شركة برودجي سيستمر مركزها الرئيسي في صنعاء تم تأسيسها في عام 2006 وتعمل بتصريح رسمي من الجهات المعنية، ونشاطها يشمل جميع أنحاء محافظات الجمهورية اليمنية في مجال الرقابة على العمل الإنساني كطرف ثالث، بينما تقدم شركة ميديكس كونكت، خدمات طبية..

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة تأجيل محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.. لجلسة 4 سبتمبر المقبل.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • لـ 7 أكتوبر.. محاكمة 3 متهمين بسرقة تمثال أثري
  • محامي سفاح التجمع يكشف لـ«البوابة نيوز» سبب تنحيه عن القضية
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غدًا.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات