اختتم طلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية، فعاليات التدريب الصيفي بفندق هيلتون الأقصر، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية.

وأوضحت الجامعة فى بيان لها، أنه تم تسليمهم شهادات إتمام التدريب، تحت إشراف الدكتور صفوت آدم منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، وفاطمة عبدالحميد، عضو هيئة التدريس المعاونة.

وأوضح دكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، أن الطلاب تلقوا على مدار 6 أسابيع متواصلة، تدريبات عملية في قطاع الغرف والمكاتب الأمامية والإشراف الداخلي، اكتسبوا فيها المهارات الأساسية المتعلقة بالخدمات الفندقية داخل الفندق تطبيقا للمنهج النظري المقرر عليهم في العام الجامعي 2022-2023.

الطلاب أظهروا تفوقا والتزاما خلال فترة التدريب

وأشادت جيهان يوسف، مدير المكاتب الأمامية، بمستوى الطلاب العلمي وسرعة استيعاب التدريبات العملية ورغم أنهم في العام الجامعي الأول، إلا أنهم أظهروا تفوقا والتزاما خلال فترة التدريب، مشيرة إلى أن إدارة الموارد البشرية بالفندق عقدت اجتماعا مع الطلاب كل على حدة، للتعرف على آرائهم في التدريب وإيجابياته وسلبياته ومن هو أفضل مدرب.

شهد فعاليات ختام التدريب بالفندق؛ كل من مجدي مهران، مدير الموارد البشرية، وجيهان يوسف، مدير المكاتب الأمامية، وطارق جاد، الموارد البشرية، وإيريني وصفي، مدير العلاقات العامة، وأسماء حسن، مشرف قطاع الغرف.

الجامعة تستهدف عقد تدريبات عملية للطلاب

من جانبه، وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الشكر لإدارة الفندق على ما قدموه من تعاون وتسهيلات خلال مدة التدريب، مؤكدا أن الجامعة تستهدف عقد تدريبات عملية لطلاب كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية، في المؤسسات والمنشآت السياحية الكبرى، لصقل مهاراتهم وخبراتهم العملية، تطبيقا لما درسوه في الكلية والذي يعتمد في الأساس على الدراسة العملية بنسبة 60%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمات الفندقية العام الجامعي العلاقات العامة المنشآت السياحية الموارد البشرية رئيس الجامعة شئون التعليم والطلاب جامعة طيبة تکنولوجیا الخدمات الفندقیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية

وجهت جامعة "أكسفورد" العريقة في المملكة المتحدة، "إنذارا أخيرا" للطلبة المؤيدين للفلسطينيين، على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من 8 أشهر، وفقا لما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وأصدرت الجامعة رسالة مفتوحة للطلاب تفيد بأنها ستتقدم بطلب للحصول على أمر حيازة لتفكيك المخيمات المؤيدة للفلسطينيين داخل الحرم بنفسها، إذا لم يقم الطلاب بإخلائها بحلول الأحد.

وأقام طلاب في أكسفورد مخيمات بموقعين في أنحاء الجامعة، للمطالبة بالكشف عن جميع الموارد المالية، وسحب الاستثمارات من إسرائيل. وطالبو الجامعة كذلك بـ"إصلاح سياساتها الاستثمارية ودعم إعادة بناء التعليم في قطاع غزة"ن وفق تلغراف.

ونفذ الطلاب اعتصاما أمام مكاتب الجامعة في ساحة ويلينغتون، مما أدى إلى اعتقال 16 متظاهرًا، كما أجبر المحتجون الجامعة على إلغاء الامتحانات في يونيو الجاري، بعد أن اقتحموا مبنى في الحرم الجامعي.

طلاب بريطانيون يتضامنون مع أقرانهم في أميركا بالاحتجاجات الداعمة لغزة أقام طلاب بريطانيون مخيمات احتجاج داعمة لغزة في حرمي جامعتي أكسفورد وكمبردج، الاثنين، تضامنا مع أقرانهم في الولايات المتحدة.

وفي رسالة مفتوحة، قالت الجامعة إنها تعتبر الدخول القسري لميدان ويلينغتون واحتلال قاعات الامتحانات "غير مقبول على الإطلاق"، على الرغم مما أسمته بسلسلة من "الاحتجاجات السلمية إلى حد كبير".

كما أثارت الجامعة مخاوف من أن تلك المخيمات "تُستخدم كقاعدة لأنشطة غير قانونية"، وتتدخل في النشاط الأكاديمي، وتمنع الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية من الوصول إلى المكتبة الرئيسية.

وأشارت إلى "الأضرار الجسيمة" التي لحقت بالمروج الخضراء بسبب المخيمات، والشكاوى التي قدمها زملاؤهم الطلاب و"فشل المتظاهرين في التشاور مع المراقبين" قبل إنشاء تلك الاعتصامات.

احتجاجات غزة بالجامعات الأميركية.. استطلاع يكشف نسبة المؤيدين كشفت نتائج استطلاع للرأي أن معظم طلاب الجامعات في الولايات المتحدة لا يهتمون كثيرا بالاحتجاجات التي تشهدها جامعات أميركية احتجاجا على الحرب في غزة

من جانبها، أمرت كلية لندن للاقتصاد المعتصمين بمغادرة معسكرهم في حرم الجامعة بلندن بعد الإجراءات القانونية التي قالت إنها اتخذتها، عقب "استنفاد جميع الخيارات الأخرى" في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي جامعة كامبريدج، لايزال النشطاء في المخيم خارج كلية كينغز، يواصلون اعتصامهم، بعد أن قالت نائبة رئيس الجامعة ديبورا برنتيس، إن مؤسستهم التعليمية "ملتزمة تمامًا بحرية التعبير في إطار القانون، والحق في الاحتجاج".

وكانت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا بنيويورك قد ألهمت الطلاب في عشرات الجامعات الأميركية والأوروبية لتنظيم مظاهرات دعوا خلالها إلى وقف إطلاق النار في غزة، ووقف التعامل مع الشركات التي تربطها علاقات مع إسرائيل، وفقا لوكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • المنشاوي يصدر قرارا بتجديد تكليف الدكتور علي حسين مديرا لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • 34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية