يتواصل إضراب المعلمين والمعلمات في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، ويدخل أسبوعه الخامس، في الوقت الذي تتنصل فيه المليشيات من مسؤوليتها بدفع الرواتب.

وفيما يتواصل الإضراب، جدد نادي المعلمين في صنعاء تعهده بمواصلة الإضراب الشامل عن التعليم في مناطق سيطرة الحوثي، حتى صرف مرتبات المعلمين بشكل منتظم، مع الاتفاق على آلية فعالة لمرتبات السنوات الماضية.

من جهتها، أفادت اللجنة الإعلامية بنادي المعلمين، بأن نائب وزير التربية والتعليم، في حكومة مليشيا الحوثي (غير المعترف بها) خالد جحادر اعتذر في جلسة مجلس النواب، عن صرف الحافز لهذا الشهر، مقدما مبررات هزيلة رفضها مجلس النواب الواقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وكانت وسائل إعلام محسوبة على مليشيا الحوثي، تداولت أخبارا بخصوص صرف المرتبات؛ لكن مراقبين أكدوا بأنها تخدير للشارع اليمني، وصورة من صور الالتفاف على إضراب المعلمين وخلخلته بالوعود والأخبار الكاذبة.

ودعا معلمون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التربويين بجميع مسمياتهم وفئاتهم الاستمرار بالاضراب الشامل، حتى تنتزع كامل حقوقهم المنهوبة وعودتها إليهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"

بدأت اليوم السبت عملية قطر ناقلة نفط هاجمتها مليشيا الحوثي الإرهابية في آب/أغسطس الماضي، وشكلت تهديدا بيئيا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية.

وأوضح المصدر أن الناقلة "سونيون" التي ترفع العلم اليوناني وأخليت من طاقمها بعد استهدافها، يتم قطرها شمالا تحت حراسة عسكرية.

يذكر أنه في 21 أغسطس، تعرضت السفينة "سونيون" التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفذه الحوثيون وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها.

وتم إجلاء طاقم السفينة "سونيون" المؤلف من 23 فلبينياً وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

يشار إلى أن مهمة "أسبيدس" أطلقت في فبراير لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين. كما أنها محض دفاعية ويسمح لها بإطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • مخاوف من انفجار الوضع: انتشار أمني كثيف في مناطق سيطرة الحوثي
  • سنتكوم تعلن تدمير منظومة صاروخية بمناطق سيطرة الحوثيين
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني