نتائج مبشرة أعلنها الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، للبرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي.

برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات

واستهدف البرنامج 6000 مدرسة في الإعدادي والثانوي بـ27 محافظة، خلال الفترة من فبراير إلى مارس 2023، واعتمد على حزمة من المواد الإعلامية المرئية التي تنوعت بين الأفلام الروائية القصيرة والتنويهات وتضمنت عددا من الرسائل المهمة التي تواكب المتغيرات السريعة والمتلاحقة التي طرأت على قضية المخدرات، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بشأنها.

أهمية البرنامج الوقائي 

وفي هذا الشأن قال الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن تنفيذ برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات خطوة مهمة للغاية، اتخذتها وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، إذ تساعد على تنمية الوعي لدى طلاب المدارس فيما يخص المخدرات ومخاطرها، من كافة الجوانب سواء الصحية أو التعليمية.

وتابع الخبير التربوي، بأنه يجب استمرار وتنفيذ هذا البرنامج في كافة المدارس بمحافظات الجمهورية، وتكثيف الحملات التوعوية، التي تخص المخدرات، سواء ناحية الوسائل الإعلامية، أو عمل محاضرات توعوية للطلاب، وتتضمن نماذج حقيقة، مضيفا أن يجب على أولياء الأمور أيضا مراعاة أبنائهم وتقديم شرح لهم عن مخاطر المخدرات وكيفية الحماية والوقاية منها.

وخلال البرنامج، تم إعداد متطوعي صندوق مكافحة الإدمان لتنفيذ وتنظيم 6 معسكرات بمشاركة «2000 متطوع» لبناء قدراتهم معرفيا ومهاريا لتطبيق البرنامج، وتم اختبار المتطوعين المُرشحين للتنفيذ، من خلال لجان ضمت أساتذة مُتخصصين في مجال علم النفس والاجتماع تحريريا وشفهيا، بحسب ما ذكرته وزارة التضامن الاجتماعي، فضلا عن أن اختيار 1200 متطوع مؤهل لتنفيذ البرنامج من أصل 2000 متطوع شاركوا في التدريبات والاختبارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعاطي المخدرات طلاب المدارس وزارة التربية والتعليم وزارة التضامن لحمایة طلاب المدارس من

إقرأ أيضاً:

ترقية آلاف المعلمين / أسماء

#سواليف

أعلنت #وزارة_التربية والتعليم قوائم #الترقية لرتب #المعلمين والإداريين وفق الأسس المعتمدة لهذه الغاية.

وبينت الوزارة أن الترقيات شملت (4606) معلمًا و #معلمة وإداريا وإدارية.

وأضافت الوزارة أن #الترقيات شملت جميع #الرتب؛ حيث تقرر ترقية (2122) لرتبة معلم مساعد/ إداري تربوي مساعد، و(1685) لرتبة معلم/ مساند تربوي، و(595) لرتبة معلم أول/ إداري تربوي أول، و(191) لرتبة معلم خبير/ إداري تربوي خبير، و(13) لرتبة معلم قائد/ إداري تربوي قائد.

مقالات ذات صلة غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور 2024/07/01

وهنأ وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة الزملاء الذين شملتهم الترقيات، متمنيا لهم مزيدًا من التقدم والتميز.

أسماء الحاصلين على رتبة معلم مساعد.   أسماء الحاصلين على رتبة معلم.   أسماء الحاصلين على رتبة معلم أول.   أسماء الحاصلين على رتبة معلم خبير.   أسماء الحاصلين على رتبة معلم قائد.   أسماء الحاصلين على رتبة بموجب فوزهم في الجوائز المعتمدة لغايات الترقية.

مقالات مشابهة

  • خطوة مهمة ولكن
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • ترقية آلاف المعلمين / أسماء
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية