أسفر حريق في ولاية واشنطن الشرقية عن وفاة شخص وتدمير عشرات المباني، حيث تسابقت السلطات لاحتواء الحرائق عبر الولاية وفي مقاطعة كولومبيا البريطانية القريبة في كندا.

ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، بدأ حريق "جراي" في ولاية واشنطن في وقت الظهيرة يوم الجمعة، مما دفع إلى إخلاء المناطق المجاورة، وقد امتدت ألسنة اللهب لتأتي على مساحة 10،800 فدان حتى صباح يوم الأحد، مهددة المجتمعات في مناطق مثل ميديكال ليك وفور ليكس.

تقع هذه المناطق على بُعد أقل من 20 ميلًا جنوب غرب مدينة سبوكان، ويتجاوز عدد سكانها مجتمعة، الـ 5000 شخص.

لقي شخص مصرعه ودُمرت 185 مبنى حتى صباح اليوم الأحد، جراء هذا الحريق، والذي لم يتم السيطرة عليه حتى تلك اللحظة، وفقًا لإدارة الموارد الطبيعية في ولاية واشنطن.

لم يُتوقع أن يتسع نطاق الحريق بشكل كبير نحو ميديكال ليك وفور ليكس يوم الأحد، لكن هناك مخاطر، بما في ذلك سقوط الأشجار وتسرب خطوط الغاز الطبيعي، في المناطق التي اجتاحها الحريق، وفقًا للإدارة.

كان هناك تحذير باللون الأحمر، مما يعني حدوث أو سيحدث قريبًا ظروف نارية حرجة، معمول به أيضًا لشرق واشنطن وشمال إيداهو حتى مساء يوم الأحد، وفقًا للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية.

وقالت رئيسة بلدية ميديكال ليك، تيري كوبر، في منشور على فيسبوك يوم الجمعة: "جميع مواطني ميديكال ليك، اخرجوا الآن"، وفي وقت لاحق، نصحت المدينة السكان بغلي المياه قبل شربها كإجراء وقائي.

قال جو سميلي، المتحدث باسم وزارة الموارد الطبيعية في ولاية واشنطن، في مقابلة يوم السبت، إن الحريق كان يتغذى بوقود من العشب الجاف وحقول القمح.

نشر مكتب شريف مقاطعة سبوكان صورًا يوم الجمعة على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم تويتر، تظهر الطيارين وهم يحلقون بالقرب من غابة عبر سماء مليئة بالنيران والدخان.

كما حذرت وزارة الموارد الطبيعية بالولاية يوم الجمعة من أن الرياح القوية من المحتمل أن تتسبب في اندلاع حريق في الولايات المتحدة، باتجاه منطقة محمية محمية. اشتعل الحريق، حريق كريتر كريك، عبر الحدود الشمالية في بريتش كولومبيا كاسكيدز منذ يوليو، واستهلك ما لا يقل عن 54000 فدان. تبلغ مساحة الأرض المحمية، منطقة Loomis للمحافظة على الموارد الطبيعية، حوالي نصف هذا الحجم فقط.

حريق آخر في واشنطن، حريق طريق أوريغون، هدد مجتمع إلك، على بعد حوالي 30 ميلًا شمال سبوكان. وقالت إدارة الموارد الطبيعية بالولاية إن الحريق الذي بدأ يوم الجمعة أتى على أكثر من ثلاثة آلاف فدان ودمر 30 مبنى.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: واشنطن حريق كندا الموارد الطبیعیة یوم الجمعة یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق في أحد العقارات بالزمالك

سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، علي حريق  نشب في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، اليوم الأربعاء، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 

تباشر  الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

بداية الحادث،  كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة ،إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية

وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.

مقالات مشابهة

  • هذه حصيلة حرائق المحاصيل الزراعية والغابات عبر 6 ولايات 
  • لماذا حريق مستشفى الشعب تم بفعل فاعل؟
  • لماذا حريق مستشفى الشعب تم بفعل فاعل؟- عاجل
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • حريق ضخم في متنزه عمان القومي / صور
  • خيران ولاية صور.. خطط للتطوير السياحي والترفيهي
  • حريق ضخم في متنزه عمان القومي
  • السيطرة على حريق في أحد العقارات بالزمالك
  • نشرة حوادث «الأسبوع».. أب يقتل نجله بعد وصلة تعذيب.. وشاب يطعن زوجته بالجيزة
  • البُنى الأساسية للموارد المائية في ولاية مطرح