الرياض- مباشر: أعلنَت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اليوم الأحد، فتحَ باب التسجيل في المرحلة الأولى من معسكرات 2 سدايا (علوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5) التي تقام حضورياً بالرياض خلال المدة من17سبتمبر إلى منتصف ديسمبر 2023م، بواقع 12 معسكرًا لتدريب أكثر من 240 من الكوادر الشابة الوطنية في تخصصات التقنية عبر مسارات تعليمية متنوعة تهدف إلى تزويدهم بالمعارف التي تسهم في بناء وتطوير حلول وتطبيقات في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي.


 
وتشمل موضوعات المعسكرات: استخراج البيانات وتحليلها،تعلم الآلة، معالجة اللغات الطبيعية،رؤية الحاسوب، التحليل التنبؤي،البيانات الضخمة، الأخلاقيات في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي،حيث تستهدف حديثي التخرج من حملة البكالوريوس والدبلوم في التخصصات التقنية ومن لديه إلمام بالبرمجة من المتخصصين بالتقنية وغير المتخصصين بما لا يزيد عن خمس سنوات من الممارسة؛بغية تطويرهم في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي وصناعة كفاءات وطنية قادرة على مواكبة التطور السريع في مختلف مجالات هذه التقنيات المتقدمة وتأهيلهم علميًّا للحصول على شهادات احترافية في المجال.
 
ويمكن للراغبين الالتحاق بهذه المعسكرات زيارة الرابط التالي:‏ https://sdaia.academy/t5-bootcamp .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البیانات والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية

أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية عن فتح أكاديمية (سعد العبدالله) للعلوم الأمنية لباب التسجيل لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بدورة الطلبة ضباط الاختصاص الدفعة (32) من حملة الشهادة الجامعية ابتداء من السبت المقبل حتى 19 يوليو الجاري.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إنه على الراغبين في الالتحاق أن يتقدموا بطلبهم عبر تطبيق (سهل) وفقا للنموذج المعد لذلك مع الالتزام بتقديم كل المستندات المطلوبة للالتحاق للتأكد من استيفائهم لشروط الالتحاق العامة والخاصة.

وأضاف البيان أن احتياجات الوزارة من (التخصص العلمي) بتقدير جيد جدا هي (علوم الأدلة الجنائية- طب اشعاعي – طب بشري – التمريض – هندسة كيميائية – علوم ميكروبيولوجي – هندسة كمبيوتر IT – هندسة كهربائية – هندسة إلكترونيات – هندسة مدنية – هندسة ميكانيكية – علوم بيئية – أمن سيبراني – صيدلة – تغذية – طب أسنان).

وبين أن الاختصاصات أيضا تضم (نظم وتقنية المعلومات – مختبرات طبية – سجلات طبية – البيولوجيا الجزئية والكيمياء التحليلية تخصص بصمة وراثية – علم الحاسوب – علوم بحرية تخصص علم بحار – علوم كيمياء حيوية – هندسة اتصالات – هندسة بحرية – هندسة شبكات – هندسة برمجيات – هندسة الأجهزة الطبية – محلل إحصاء – علم الأرصاد الجوية – تكنولوجيا النقل البحري – هندسة صناعية).

وأفاد بأن احتياجات الوزارة من (التخصص الأدبي) بتقدير جيد جدا هي (الإدارة العامة – لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة اسبانية – لغة عربية – حقوق – محاسبة – علوم سياسية – علاقات عامة – تكنولوجيا المعلومات).

المصدر كونا الوسومأكاديمية سعد العبدالله وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب
  • بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول بالكلية التقنية في ينبع
  • الحدود الشمالية.. بدء التسجيل في دبلوم الكليات التقنية "بنين وبنات"