رئيس التحرير: ندعم أعمال مجلس الشورى لإيصال رؤى ومنجزات السلطة التشريعية

أكد رئيس تحرير صحيفة «الأيام» رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي ووفد من مجلس الشورى أهمية الأدوار التي تؤديها الصحافة البحرينية بوصفها شريكًا أساسيًا فاعلًا للسلطة التشريعية، معربين عن تطلع الجانبين لتوسعة آفاق التعاون والشراكة بينهما، بما ينعكس إيجابًا على العمل الوطني.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس التحرير عيسى الشايجي وفد مجلس الشورى ممثلًا بالنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى د. جهاد الفاضل، والأمين العام لمجلس الشورى كريمة العباسي، في مقرّ مؤسسة «الأيام» بمنطقة الجنبية، صباح أمس، بحضور مدير التحرير جاسم منصور، ونائبه علي مجيد، وعدد من صحفيي القسم السياسي بالصحيفة. ورحّب الشايجي في بداية اللقاء بالفاضل والعباسي، مؤكدًا دعم «الأيام» لأعمال مجلس الشورى لما يمثله من ثقل وطني ممتد على مدى سنوات، مشيرًا إلى أن الصحف تحرص على إيصال مناقشات وقرارات ومشاريع القوانين التي يقرّها المجلس إلى المجتمع والرأي العام.
ونوّه بما توليه الأمانة العامة لمجلس الشورى من دعم وتقدير للصحفيين، وتواصلها الدائم معهم ومع مختلف المؤسسات الاعلامية والإعلاميين والعاملين في هذه المؤسسات، مؤكدًا استمرار الالتزام بدعم جهود وعطاءات السلطة التشريعية وما تقوم به من عمل مخلص للنهوض بمجالات التنمية والتقدم في مملكة البحرين، متمنيًا توسعة آفاق التعاون والشراكة بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة. من جانبها، أكدت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى أن زيارة مقرّ صحيفة «الأيام» باكورة الزيارات التي يقوم بها الوفد للصحف المحلية والمؤسسات الاعلامية تعزيزًا للتعاون بين الجانبين، منوّهة بالدور الكبير الذي تقوم به صحيفة «الأيام» في التغطيات الصحفية بموضوعية وحيادية وفق أعلى معايير العمل الصحفي، مشيرة إلى أنها تُعد أحد أهم مصادر المعلومة الصحيحة الرصينة في المملكة. وأشادت د. الفاضل بالجهود والمساعي النبيلة التي تبذلها المؤسسات الصحافية والإعلامية في دعم السلطة التشريعية، وإبراز المشاريع والقوانين ومختلف أعمال مجلسي الشورى والنواب، وإبراز جهود التنمية ومسارات النهضة والازدهار التي تشهدها مملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، كما أعربت عن تقديرها للحرص الذي توليه الصحافة البحرينية لأداء دورها ومسؤولياتها الوطنية، واستمرارها في إبراز الخطط والاستراتيجيات والمشروعات المتنوعة التي تنفذها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. من جانبها، أشارت كريمة العباسي الأمين العام لمجلس الشورى إلى أن الصحافة البحرينية تُعد شريكًا أساسيًا فاعلًا للسلطة التشريعية، مؤكدة أن ما تقوم به الصحف البحرينية يعزز الوعي والثقافة لدى أفراد المجتمع. وأعربت عن تطلعها إلى بذل المزيد من الجهود وتفعيل الشراكات بين مجلس الشورى والصحف المحلية، منوّهة في الوقت ذاته بحرص المجلس على دعم ومساندة العمل الصحافي والإعلامي، بما يرسّخ الرسالة التنويرية والتوعوية للمهنة. من جانبه، أعرب عيسى الشايجي، في ختام اللقاء، عن جزيل الشكر والتقدير على الزيارة التي قامت بها النائب الثاني والأمين العام لمجلس الشورى لمقر الصحيفة، مثمنًا الدور والمسؤولية الوطنية التي يؤديها المجلس في خدمة الوطن والمواطن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لدى لقائه اليوم، اللجنة الدستورية و القانونية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد عبدالله الكبسي ، أن الشراكة الوطنية مرتكز أساسي للسير في بناء الدولة اليمنية الحديثة وإحداث التغيير في الثقافة السائدة إزاء الوظيفة العامة، لافتا إلى أن هناك نية وإرادة صادقة لدى القيادة الثورية لبناء الدولة ووضع لبناتها الأساسية التي تكفل مواصلة البناء بصورة سليمة متصاعدة.

وعبر عن التقدير للدور الحيوي لمجلس الشورى ومخرجات مختلف لجانه التي ينبغي الاستفادة منها من قبل كافة الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، مشيرا إلى أن على جميع الوزارات والجهات الحكومية التعاون مع المجلس ولجانه التخصصية بما يخدم المسؤولية التشاركية في مسار البناء والتغيير.

وكان رئيس اللجنة الكبسي، قد استعرض طبيعة عمل اللجنة والمهام المناطة بها و الدراسات و التقارير التي أنجزتها في عدد من الجوانب المتصلة بنشاط الحكومة وقضايا وطنية وقومية من منظور قانوني.

وأشار إلى أهمية تعزيز مستوى تعاون كافة الوزارات مع لجان المجلس بما يخدم المسئولية التكاملية تجاه برنامج الحكومة والقضايا الوطنية وفقا للتطورات ومقتضيات الفترة الراهنة، وفي المقدمة تمتين التلاحم والصمود في أسناد أبناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق2 الإيرانية
  • الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس
  • "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • بن شرادة: على المؤسسات التشريعية والتنفيذية الإسراع في الإعلان عن حزمة إصلاحات اقتصادية
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي