ترأس العميد محمد الحرم مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الثالث للفريق الفني الخاص بتوثيق تجارب الدول العربية في مكافحة الإرهاب، والاجتماع الثالث والثلاثين لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، واللذين عقدا في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالجمهورية التونسية الشقيقة.

وتم خلال الاجتماعين مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية المعنية، وبحث تطوير وتفعيل عمل فريق الخبراء المعني بمكافحة الإرهاب ومتابعة الإجراءات المتخذة لتنفيذ التوصيات السابقة في هذا المجال. كما بحث الاجتماع مواصلة تعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها ولجانها المعنية بمكافحة الإرهاب والمنظمات الدولية والإقليمية. وعلى هامش الاجتماع، أقيمت ورشة عمل حول «انخراط الأفراد والكيانات في الإرهاب»، وذلك تنفيذًا للتوصية الصادرة عن الاجتماع (32) لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بمکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين

شاركت دولة الإمارات في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين (G20) في ريو دي جانيرو.

وترأس سعادة صالح السويدي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية البرازيل الاتحادية ومساعد الشيربا لمجموعة العشرين (G20)، وفد الدولة المشارك. حيث تطرق الاجتماع إلى مستجدات المسار المالي، إضافةً إلى فريق عمل إنشاء تحالف عالمي لمكافحة الجوع والفقر وفريق عمل مواجهة التغير المناخي.

كما ناقش الاجتماع دور مجموعة العشرين في التخفيف من التوترات الجيوسياسية التي يشهدها المجتمع الدولي، حيث أكد سعادة صالح السويدي على التزام الدولة بالعمل المشترك والتعاون الدولي لتحقيق سلام مستدام.

وتعكس مشاركة دولة الإمارات في مجموعة العشرين التزامها الراسخ بالتعاون متعدد الأطراف وتحقيق الأولويات الدولية في جميع القطاعات. وتلتزم الدولة في هذا الإطار بدعم الأجندة العالمية وبناء شراكات تعود بالنفع على المجتمع الدولي والأجيال القادمة.

وتحرص دولة الإمارات على المشاركة بشكل فاعل في المحافل والمنظمات الدولية وتلتزم الدولة بالحوار البناء الذي يتم تعزيزه من خلال المنصات الفاعلة التي تمثل الاقتصادات النامية والناشئة على المستوى الدولي.

وتأتي المشاركة في هذا الاجتماع بعد أن تلقت دولة الإمارات دعوة من الرئاسة البرازيلية للمجموعة، وهي المرة الثالثة على التوالي التي تشارك بها، حيث أظهرت دولة الإمارات إسهاماتها المهمة والفاعلة في أولويات مجموعة العشرين، خلال مشاركتها كدولة ضيف في مجموعة العشرين بفرنسا عام 2011، والمملكة العربية السعودية عام 2020، وإندونيسيا عام 2022، والهند عام 2023.


مقالات مشابهة

  • شاركت في مؤتمر (أونكتاد).. السعودية تستعرض جهودها لتعزيز المنافسة
  • المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين
  • وهبة رزق مديرا فنيا لفريق الكرة النسائية بالمقاولون العرب
  • مكافحة الإرهاب الكوردستاني يؤكد إصابة عماليين اثنين بقصف تركي في سنجار
  • القوات العراقية تقبض على 4 إرهابيين في محافظتي كركوك والأنبار
  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 4 إرهابيين في كركوك والأنبار
  • خبير: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب رائدة
  • دراسات دولية لـ«مكافحة الإرهاب» تؤكد: التنظيم خطر محدق على دول الاتحاد الأوروبي
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون