صرّحت المهندسة مها حمادة مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال بأن الوزارة قامت بتنفيذ 1200 موقف للسيارات خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في مختلف محافظات المملكة. وأضافت بأن توفير مواقف السيارات في الطرق والشوارع بجميع محافظات المملكة، يهدف إلى تجنب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق، ونظرًا للتطور العمراني الهائل الذي تشهده مملكة البحرين وزيادة المشاريع الاستثمارية فيها وهو ما أدى إلى زيادة في الكثافة السكانية، فقد زادت أعداد المركبات المسجلة، مما نتج عنه زيادة في الطلب على مواقف السيارات.

وأشارت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق أن الوزارة تعتبر شريك أساسي مع المجالس البلدية، حيث تسعى من خلال شراكتها في تنفيذ العديد من المشاريع لتحقيق هدف مشترك وهو الحرص على تقديم خدمات البنية التحتية لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وذلك تحقيقا لبرنامج الحكومة. الجدير بالذكر أن الوزارة تسعى لتنفيذ العديد من المشاريع لتسهيل الخدمات للمواطنين وتحقيق الهدف للحرص على تقديم خدمات البنية التحتية لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وذلك تحقيقًا لبرنامج عمل الحكومة الموقرة الهادف إلى تنمية المناطق حضريا بصورة مستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مخيمات مأرب للاجئين تصبح مسرحاً للحرائق.. 135 حريقاً خلال النصف الأول من 2024

الجديد برس:

نشب حريق كبير في مخيم للاجئين أفارقة، بمحافظة مأرب ملتهماً 51 مأوى، وفق ما ذكرته الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة.

وقالت الوحدة التنفيذية، في منشور على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، إن الحريق وقع، الأربعاء، في مخيم “بن معيلي” بالقطاع الثالث في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، بدون تسجيل أضرار بشرية.

وفيما لم تشر إلى أسباب الحريق الذي تعرض له المخيم، دعت الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب، المنظمات الدولية إلى سرعة إغاثة اللاجئين المنكوبين بالمأوى والغذاء.

وفي السياق نفسه كشفت إحصائية حديثة أن مخيمات النازحين بمحافظة مأرب شهدت خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 وقوع 135 حادثة حريق في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، تسببت بوفاة وإصابة 27 شخصاً.

وأظهر تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، وقوع 135 حريقاً في مخيمات النزوح المنتشرة بالمحافظة خلال الفترة (يناير – يونيو2024)، شمل مأوى 84 أسرة يمنية نازحة، و51 أسرة من اللاجئين الأفارقة.

وفيما يخص الخسائر البشرية أوضح التقرير، أن حوادث الحريق تسببت بوفاة شخصين، بينما أصيب 25 شخصاً، وتضرر230 شبكية و301 من الخيام، وكذا احترق خمسة منازل وكرفانات.

كما تضمن التقرير إحصائيات للحرائق في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب للأعوام الأربعة السابقة، حيث تم تسجيل 219 حادثة حريق في عام 2023، و114 حادثة في عام 2022، و102 في 2021، في حين سجل عام 2020م 66 حادثة.

مقالات مشابهة

  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • الأمن الوطني يكشف عدد عملياته للنصف الأول من العام الحالي ويخترق قربانيون
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • مخيمات مأرب للاجئين تصبح مسرحاً للحرائق.. 135 حريقاً خلال النصف الأول من 2024