قال الكاتب الصحفي جمال بن محمد الياقوت عضو هيئة الصحفيين السعوديين عضو الاتحاد العام للصحفيين العرب عضو الاتحاد الدولي للصحفيين إن ما يربط بين البلدين الشقيقين (المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين) هي روابط أخوية تاريخية متميزة على مدى العصور القديمة. وأضاف: «إنها علاقات وجود وليست علاقات حدود»، لافتا إلى أن هذه العلاقات تحظى بحرص واهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم، ومؤازرة ومتابعة أولياء العهود في البلديين الشقيقين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وذكر الياقوت أن مسار العلاقات الأخوية القائمة البلديين الشقيقين ترتكز على ثوابت الأخوة والمودة والمصير المشترك الواحد في السراء والضراء، وهي ممتدة من العصور القديمة وتنطلق العلاقات من قاعدة صلبة بناها الأجداد والآباء وسار على دربهم الأبناء الأوفياء، كما أن تلك العلاقات تتجه نحو التكامل والتعاون بينهما في مختلف المجالات لتصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده

خاص

دعا الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، إلى زيارة إيران، مشيرا إلى أنه يعتزم زيارةالمملكة إذا سمحت الفرصة.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد أكد حرصه على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بين المملكة وإيران، وتخدم المصالح المشتركة.

وقال الرئيس الإيراني، في مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين، أن بلاده تسعى إلى تعزيز العلاقات مع مصر والمملكة والأردن.

وأضاف أن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة، وتطوير دول المنطقة وحل مشاكلها، وأنه على إيران تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، وتعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية بشكل يعزز العلاقات على مختلف المستويات.

 

مقالات مشابهة

  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده