قال الكاتب الصحفي رفعت رشاد، إنّ الدولة المصرية مستمرة في إعداد الكوادر الشبابية، وبالتالي سيكون لديها أجيال قادرة على تولي المسؤولية في كل الأماكن.

وأضاف «رشاد»، خلال حواره ببرنامج «حديث الأخبار»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية اهتمت بتمكين الشباب في المجال السياسي، إذ أن مجلس النواب لديه أكبر عدد من الشباب منذ نشأته: «التعيين والكوتة والقائمة المغلقة أدى إلى وجود هذا العدد الكبير من الشباب».

الدستور يضمن تمكين الشباب 

وتابع الكاتب الصحفي، أن الدستور ينص على أن 25% للشباب على الأقل في المجالس المحلية، إذ أن الشباب يقل عن 35 سنة في هذه الحالة.

وشدد على أن الشباب قوة هائلة لأي دولة، إذ يوجد في مصر نحو 60 مليون شاب، ويمكنهم إنجاز ما يوجه إليهم من أعمال، وعندما وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمكين الشباب، انطلقت الحكومة والمحافظين وتم تعيين عدد كبير من المعاونين ومساعدي الوزراء ونواب المحافظين بخلاف المناصب الأخرى مثل المستشارين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفعت رشاد الشباب المجتمع المدني تمكين الشباب إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية

«الكاتب وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية»، هكذا وصفه الناقد الفني طارق الشناوي، في ذكرى ميلاده، لإبداعاته وكتاباته المتميزة التي جعلته يتحول إلى «بطل» للعمل الفني، أو أحد أهم أبطاله، على عكس المفهوم السائد في السينما العربية، حيث يكون البطل هو النجم الذي يقف أمام الكاميرا.

طارق الشناوي يتحدث عن الكاتب وحيد حامد 

وأضاف الشناوي في تصريحات لـ«الوطن»: «قدمت عن وحيد حامد كتاب بعنوان الفلاح الفصيح، لأنه لم يتنكر يوما من جذوره كواحد من الريف، بل كان يتباهي بأنه يذهب إلى المدرسة في المرحلة الإبتدائية حافي القدمين، فوحيد صنع ذاته، لدرجة أن الناس حفظت بعض الحوارات له وأصبحوا يرددوها».

وحيد حامد وإيمانه بالشباب

وتابع: «وحيد حامد كان مؤمن بقوة بفئة الشباب، ولو راجعنا أعماله على مستوى السينمائي والدرامي، كان دائما يشاور على الجيل الجديد، على سبيل المثال، عندما كان يعمل مع المخرج شريف عرفه، كان وقتها يبلغ من العمر 29 عاما، في اللعب مع الكبار، فكان دائما رهانه على الجيل الجديد».

مقالات مشابهة

  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • شيرا: الهلال مهتم بالتعاقد مع ريكاردو رودريغيز
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو ودرعي يوقعان شهادة وفاة إسرائيل
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن