استنكر الناقد الفني طارق الشناوي، حالة الجدل والهجوم على الفنان محمد الحلو عقب غناء " عمار يا سعودية"  بدلا من "عمار يا اسكندرية" وذلك خلال الحفل الغنائي الذي أحياه الحلو ضمن فاعليات كاسيت 90 بمدينة جدة في السعودية.

كنت بجاملهم.. محمد الحلو يرد على مهاجمته بسبب «عمار يا سعودية»| فيديو

وقال "الشناوي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي أنور والمذاع مساء اليوم الأحد عبر فضائية etc ، أن هناك مبالغة في ردود الفعل المسيئة والمتجاوزة وغير المبررة  لما فعله الحلو، مؤكدا ان ما فعله الحلو ليس به أي إساءة او خطأ، متسائلا هل الأغنية تم إعادة تسجيلها وإلغاء تتر مسلسل "زيزينيا" واصبح "عمار يا سعودية"   فالأغنية الأصلية التي كتابها احمد فؤاد نجم ولحنها عمارها التشريعي والتتر كما هو والأغنية كما هي .

وقال الشناوي : السوشيال ميديا اشتغلت بالعدوى، لدرجة ان  احد الشخصيات المرموقة،  طالبت بمعاقبة الحلو عدم الغناء لمدة ثلاث سنوات على ما فعله، تخيلي ان نحرم من صوت محمد الحلو ثلاث سنوات لانه قال عمار يا سعودية، ولن يتم تغير هوية الاغنية.

وتابع  ديع الصافي غني "عظيمة يا مصر"  وفيروز غنت لمصر، وام كلثوم لما غنت "يا بغداد ياقلعة الاسود"  لم يحدث اي هجوم،   ولم يقل احمد امال القاهرة بتعمل ايه؟ لما عبدالحليم حافظ ارتدى الزي الكويتي وغنى "يا هلي يا هلي"  من الحان وكلمات اللهجة الكويتية لم يحدث هذا الضجيج.

وأعرب الشناوي عن سعادته بعودة الفنان محمد الحلو، مطالبه بعدم الاختفاء مرة اخرى لاسيما انه اهم الاصوات على الساحة الفنية خلال ال40 السنة الاخيرة، واحد اهم عناوين مصر الغنائية .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمار یا سعودیة محمد الحلو

إقرأ أيضاً:

بعد نقده لمسلسل سر إلهي.. روجينا ترد على طارق الشناوي «فيديو»

ردت الفنانة روجينا، على الناقد الفني طارق الشناوي بعد حديثه عن مسلسلها سر إلهي الذي عرض خلال موسم رمضان 2024، مشيرة إلى أنها لا تجد أزمات في نقد الآخرين لأعمالها، لذلك لم تخرج للرد آنذاك.

وقالت روجينا خلال لقائها مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج الراديو بيضحك: «كلام طارق الشناوي عني ولا ضايقني خالص ولا طلعت اتكلمت عليه خالص، أنا بحترم طارق الشناوي جدا وأي حد يقولي نقد، ولكن هو قال إنه ده 3 مسلسل بس ده كان رابع تجربة ليا و معنى كدة أنه هو متفرجش».

كما أضافت: «النقد ده ليه قواعد وهو أكيد اتعلمها في المعهد، انا استنيته يعيب في الشخصية أو طريقتي في أداءها أو إنها شخصية بعيدة عني، وكنت هحترمه بس هو قال رأي والرأي ده هو حر فيه بس أنا كمان حرة أن اخد الرأي ده ولا لا ومعنديش مشكلة خالص معاه المشكلة بينه وبين أشرف زكي ودي بيحسمها القضاء أنا ماليش دعوة بيها خالص».

وكشفت روجبنا عن سعادتها بردود الأفعال على مسلسل سر إلهي، قائلة: «الحمد والشكر لله لكل مجتهد نصيب وده مش اجتهادي لواحدي ده اجتهاد كل الناس اللي اشتغلت في المسلسل ويمكن بعد رمضان الناس بتبقى فاضية ومستمتعة فبتتفرج براحتها».

مسلسل سر إلهي لـ روجبنا

ويشار إلى، أن مسلسل سر إلهي لـ روجينا عرض خلال موسم رمضان 2024، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول سيدة تدعى نصرة يقوم أشقاؤها بسرقة ميراثها من أمها وتخونها صديقتها وتسرق منها حبيبها، وتنتقل إلى القاهرة، تاركة المنصورة لتلحق بالعمل لدى دار مسنين لتتعرف على إمرأة عجوز، ثم يتم اتهامها بقتلها ظلما لتدخل السجن، وتخرج بعد سنوات وقد تحولت حياتها وصارت في يدها ثروة غير متوقعة لتبدأ في الانتقام ممن ظلمها ودفع ثمن سنوات سجنها الضائعة.

اقرأ أيضاًإعادة عرض حلقات مسلسل «سر إلهي» لـ روجينا (المواعيد والقنوات)

طارق الشناوي مصرا على رأيه في روجينا: لا تصلح بطلة مطلقة ولن أعتذر « فيديو»

«ستظلي سر نجاحي».. أشرف زكي يهنئ زوجته روجينا بعيد ميلادها

مقالات مشابهة

  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • سواريز يثير تفاعلاً برد فعله على رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دولياً
  • محمد صلاح يقود الهجوم.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كاب فيردي
  • عاجل.. 3 أندية سعودية تطارد محمد صلاح بعقد تاريخي
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة
  • تأثير الغرور على مسيرة الفنانين في العالم العربي (تقرير)
  • المرونة وسرعة الاستجابة الفيصل في التواصل
  • عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف
  • بعد نقده لمسلسل سر إلهي.. روجينا ترد على طارق الشناوي «فيديو»