أحرز المغرب، اليوم الأحد، بطولة إفريقيا للكراطي المنظمة بالدار البيضاء، بعدما حصد 33 ميدالية، ضمنها 17 ذهبية، خلال أربعة أيام من المنافسات.

وظفر أبطال الكراطي المغاربة، الذين يمثلون فئات “الكبار” و”الشباب” و”الناشئين” خلال هذه البطولة، بـ33 ميدالية (17 ذهبية، 7 فضيات، 9 برونزيات).

كما تقدم المغرب في سبورة الميداليات كلا من مصر (14 ميدالية ذهبية)، وتونس (5 ميداليات ذهبية).

ونال الميداليات الذهبية (فئة الكبار)، خلال اليوم الرابع من المنافسات، كل من عبد العالي جينا (تباري لأقل من 60 كلغ)، وسعيد أوبايا (تباري لأقل من 67 كلغ)، ومروة الدغري (تباري لأكثر من 68 كلغ)، وآية النصيري (كاطا) وفريق الإناث وفريق الذكور (كاطا).

كما فاز بالميداليات الفضية كل من شيماء الحيطي (تباري أقل من 50 كلغ)، وأسامة الفحصي (تباري لأقل من 75 كلغ)، وفريق الإناث (تباري). من جهة أخرى، فازت فاطمة الزهراء شجاي (تباري لأقل من 61 كلغ) إلى جانب صلاح الدين المنصوري (كاطا) بالميدالية البرونزية.

يشار إلى أنه تم تنظيم النسخة الـ22 لفئة الكبار، والنسخة الـ14 لفئة الشباب، والنسخة 6 لفئة الناشئين و النسخة الأولى لذوي الإحتياجات الخاصة لبطولة إفريقيا للكراطي، من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للكراطي.

كما عرفت نسخة سنة 2023 لبطولة إفريقيا للكراطي مشاركة أزيد من 1000 ممارس بين رياضيين ومدربين وطاقم تقني وحكام وأعضاء لجان من أكثر من 27 بلدا.

ومث ل المغرب في هذه المنافسات 49 لاعبا ولاعبة، من بينهم 3 لاعبين نافسوا في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

منتخب الناشئين لكرة اليد يواجه غينيا في افتتاح بطولة إفريقيا اليوم

يفتتح منتخب مصر للناشئين مواليد 2006 لكرة اليد، مشواره اليوم في بطولة إفريقيا التي تستضيفها تونس، في الفترة من 19 حتى 26 سبتمبر 2024.

موعد مباراة مصر وغينيا في افتتاح بطولة إفريقيا لناشئي اليد

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر الفراعنة، نظيره الغيني في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى للبطولة القارية.

ويضم الجهاز الفني للفراعنة في البطولة الأفريقية، محمد الألفي المشرف على المنتخبات الوطنية، محمد عبدالسلام المدير الفني للفريق، وائل فهيم مدرب عام، توفيق المتولي مدير إداري، عمر نعيم مدرب حراس المرمى، والدكتور ماجد مدحت للعلاج الطبيعي.

قائمة منتخب الناشئين لكرة اليد في البطولة الإفريقية

و تضم قائمة اللاعبين كلا من:

يوسف عبد الغني - حمزة وليد - حسن تامر - يوسف عبد الهادي - مصطفي أحمد - عبد الرحمن أشرف - زياد أحمد - عمر بركة - أحمد رمضان - حازم الصباغ - محمد عدلان - سيف جلال - أحمد حلمي - عادل سعد - محمود أحمد حسين - محمد إسماعيل - حسين محمد - عمر رضا.

وكان منتخب الشباب لكرة اليد مواليد 2004 بقيادة طارق محروس توج بلقب إفريقيا قبل أيام بعد فوزه على تونس في عقر دارها بنتيجة 29 - 25.

مقالات مشابهة

  • المغرب ثاني مصدر للطماطم إلى بريطانيا
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة الوزير السابق محمد مبديع إلى 17 أكتوبر المقبل
  • اتحاد المصارعة يعتمد مشاركة 178 لاعبا في بطولة الإمارات للناشئين بأبوظبي
  • منتخب الناشئين لكرة اليد يواجه غينيا في افتتاح بطولة إفريقيا اليوم
  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • لاعب البلياردو التركي سيمن أوزباش بطلاً للعالم