موقع 24:
2024-07-05@14:38:52 GMT

كوكو جوف تتوج بطلة لسينسيناتي

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

كوكو جوف تتوج بطلة لسينسيناتي

توجت الأمريكية الشابة كوكو جوف بلقب بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس، ذات 1000 نقطة، إثر فوزها اليوم الأحد، في النهائي على التشيكية كارولينا موتشوفا بمجموعتين دون رد.

نجحت صاحبة الـ19 عاماً في حسم الأمور لصالحها بتفوق واضح في المجموعتين، وبعد أقل من ساعتين بقليل من المنافسة، بنتيجة 6-3 و6-4.

???? COCO ???? GAUFF ????

No.

7 seed @CocoGauff locks in her first-ever Hologic WTA 1000 singles title!#CincyTennis pic.twitter.com/we05qZwKQE

— wta (@WTA) August 20, 2023

ويعد هذا هو اللقب الأول الكبير في مسيرة المصنفة الخامسة عالمياً، والثاني هذا الموسم.

كما أن اللاعبة الأمريكية رفعت نجاحاتها في ملاعب التنس إلى 5، بواقع لقب في كل من نيز (2019) وبارما (2021)، ثم هذا العام في أوكلاند وواشنطن، وأخيراً اليوم في سينسيناتي.

وأصبحت جوف أول أمريكية تفوز بلقب سينسيناتي منذ مواطنتها ماديسون كيز التي حققت اللقب في 2019 على حساب الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين دون رد.

وكانت الأمريكية قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في نصف النهائي بعد أن أطاحت في المربع الذهبي بالمصنفة الأولى عالمياً، البولندية إيجا شفيونتيك.

في المقابل، اكتفت موتشوفا، المصنفة الـ17 عالمياً، بلقبها الذي توجت في سيول قبل 4 سنوات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن

دمشق-سانا

أعلنت مبادرة تحدي القراءة العربي اليوم أسماء الطلاب العشرة الأوائل والثلاثة الأوائل من ذوي الإعاقة، وأفضل مدرسة وأفضل منسق على مستوى سورية بالدورة الثامنة، وذلك خلال حفل ختامي نظمته وزارة التربية في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وتوجت بالمركز الأول الطالبة لانا الطويل من محافظة حلب التي ستمثل سورية في المنافسة على لقب بطل تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما نال المركز الثاني الطالب حاتم محمد جاسم التركاوي من حماة، والثالث الطالب سامر الزلق من حمص، والرابع الطالبة ريتا ميشيل عربش من محافظة ريف دمشق، والخامس الطالبة فرح سمير حيدر من محافظة حماة، بينما نالت المركز السادس الطالبة شام المصالحة من محافظة درعا، وفازت الطالبة شهد عبد الرزاق من محافظة دمشق بالسابع والمركز الثامن للطالب يحيى كمال الصيادي من محافظة دير الزور، أما المركز التاسع فنالته الطالبة نايا عمار حميدان من محافظة اللاذقية، بينما جاءت بالمركز العاشر الطالبة ماريانا أيهم سليمان من محافظة طرطوس.

ومن فئة الأشخاص ذوي الإعاقة فاز الطالب يوسف إبراهيم من محافظة حمص بالمركز الأول، وهو سيمثل سورية أيضاً بالمنافسة على جائزة الأشخاص ذوي الإعاقة بالتحدي على مستوى الوطن العربي، بينما نال المركز الثاني الطالب حمزة دقاق من محافظة حلب والمركز الثالث الطالبة حنين شوكت رحال من محافظة اللاذقية.

ونالت مدرسة الكميت بليدي للمتفوقين في محافظة اللاذقية أفضل مدرسة متميزة في سورية، والمنسق ربيع أحمد منسق مدارس المتفوقين أفضل منسق للمسابقة.

وتضمن الحفل الختامي عرض برومو توثيقي عن مراحل مسابقة تحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن، وعرضاً مسرحياً راقصاً بعنوان “أبطال الحكايات” الذي قدمته كوادر المسرح المدرسي في مديرية الأنشطة الفنية والرياضية بوزارة التربية.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني، أوضح في كلمة أن مشاركة أكثر من نصف مليون قارئ من الطلبة في مسابقة تحدي القراءة لهذا العام تعكس الشغف الحقيقي لدى هذا الجيل للمعرفة وحب التعلم، ويدهشنا عاما بعد عام بإمكاناته اللغوية والأدبية.

وأشار المارديني إلى التزام الوزارة بتطوير المنظومة التعليمية وتعزيز اللغة العربية من خلال المناهج التربوية والمبادرات والأنشطة الصفية وغير الصفية، لافتاً إلى أن الوزارة وجدت في مشروع البيت الوطني للقراءة والتأليف الذي أعلنت عنه منذ مدة بوتقة لتبادل الخبرات الوطنية بالاشتراك والتكامل مع عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية، وأساساً للتشجيع على القراءة منذ الطفولة المبكرة وتوحيد الجهود المبذولة في هذا المجال.

ونوه الوزير بدور الأسر المهم في دعم أبنائها وتجسيد مفهوم القدوة بالنسبة لهم من خلال تخصيص أوقات لقراءة الكتب ومناقشتها إلى جانب مدرسين متميزين، متوجهاً بالتهنئة إلى جميع الفائزين والفائزات وذويهم والشكر لجميع المساهمين في نجاح تصفيات الدورة الثامنة على مستوى سورية.

بدوره ثمن مدير إدارة البرامج والمبادرات في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية فوزان الخالدي الحضور المكثف لطلبة سورية في الدورة الثامنة، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من نصف مليون طالب وطالبة، وساهم في تحقيق هذا الإنجاز أكثر من 10 آلاف مشرف ومشرفة مثلوا أكثر من 3 آلاف و600 مدرسة، وعبر الخالدي عن سعادته بوجوده بدمشق ممثلاً عن المبادرة للاحتفال بتتويج بطل التحدي في سورية، مبيناً أن طلاب وطالبات سورية أظهروا قدرة كبيرة على المثابرة والاجتهاد وقدموا قصصاً ملهمة في جميع فئات التحدي.

 

من جانبه نوه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بدمشق حسن أحمد الشحي بدور سورية الكبير والمميز في إثراء المكتبة الثقافية والعلمية والمعرفية العربية والعالمية عبر العصور، مؤكداً على العلاقات الأخوية الوثيقة بين سورية وبلاده وشعبيهما الشقيقين، والتي تجسد مثالاً يحتذى به في العلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز التضامن العربي.

وأعرب الشحي عن الفخر بالمشاركة السورية المميزة في مبادرة تحدي القراءة العربي والتي بدأت مع الدورة السادسة من هذه المبادرة وهي الدورة التي توجت في ختامها الطفلة السورية شام البكور بطلة لتحدي القراءة العربي، معبراً عن الاعتزاز بالحضور المتزايد للطلاب والطالبات السوريين.

وأوضح الشحي أن هذه المبادرة التنافسية والمعرفية والثقافية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب وغرس حبها في نفوسهم وترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية لديهم، وتوسيع آفاق تفكيرهم، إضافة إلى تعزيز بناء جيل محصن بالوعي والعلم والثقافة يمتلك القدرة على تقييم ما يتلقى من أفكار وقيم معرفية ليختار منها الأفضل والأنسب، مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الدورة الثامنة بلغ 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة.

يذكر أن مبادرة تحدي القراءة العربي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي عبارة عن منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب من مختلف الصفوف، ويطلب من كل مشارك قراءة خمسين كتاباً من خارج المقرر الدراسي.

شارك في الحفل رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة سومر ضاهر ونقيب المعلمين وحيد الزعل، ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني ومديرة المدارس الداخلية لأبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب، ومدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اللواء بسام بري وأهالي الطلاب وفعاليات تربوية وثقافية.

كما شارك في الحفل المستشار في السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي وعدد من دبلوماسيي السفارة.

ريم حشمه ورحاب علي

2024-07-04mohamadسابق أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس انظر ايضاً أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس

طرطوس-سانا بهدف الوقوف على الواقع الزراعي بمحافظة طرطوس لتحديد آلية الدعم التي سيتم اعتمادها

آخر الأخبار 2024-07-04تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن 2024-07-04أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس 2024-07-04أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة 2024-07-04إكثار بذار درعا.. إجراءات لتسريع تسويق القمح والشعير 2024-07-04في6 أشهر… بردى تبيع بـ 12 مليار ليرة ومنتجات متنوعة قريباً 2024-07-04ارتفاع عدد ضحايا حادثة التدافع في مناسبة دينية بالهند إلى 123 2024-07-04مواطنون في داريا: على أعضاء مجلس الشعب الجديد أن يتمتعوا بقدر كبير من المسؤولية للنهوض بالوطن 2024-07-04الموافقة على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية 2024-07-04في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام 2024-07-04الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية 2024-07-02 الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالتشدد في عقوبات وغرامات سرقة مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات 2024-06-13 الرئيس الأسد يصدر قانون إحداث “الشركة العامة للصناعات الغذائية” 2024-06-11الأحداث على حقيقتها استشهاد شخصين وإصابة عسكري جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً بريف دمشق 2024-06-26 استشهاد طفلين وإصابة ثلاثة أشخاص جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة 2024-06-18صور من سورية منوعات بعد اختفائها 24 ساعة… العثور على امرأة ببطن ثعبان في إندونيسيا 2024-07-03 عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم 2024-07-03فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها باللاذقية 2024-05-12الصحافة كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة 2024-07-04 وجهان أساسيان للحرب على فلسطين.. أ.د. بثينة شعبان 2024-07-01حدث في مثل هذا اليوم 2024-07-044 تموز 1946- الفلبين تحصل على استقلالها من الولايات المتحدة 2024-07-033 تموز.. عيد الاستقلال في بيلاروس 2024-07-022 تموز 1966 – فرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية بتفجير قنبلة في المحيط الهادي 2024-07-011 تموز 1968 – 60 دولة توقع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في جنيف بسويسرا 2024-06-2929 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى 2024-06-2828 حزيران 1960- كوبا تؤمم مصافي تكرير النفط الأمريكية الموجودة على أراضيها
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

مقالات مشابهة

  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • بنتا يوروتيمبو بطلة تحدي القراءة العربي في موريتانيا
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • تحدي القراءة العربي يتوج بنتا يوروتيمبو بطلة لدورته الثامنة في موريتانيا
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة