صدى البلد:
2024-06-29@23:09:38 GMT

أول هواتف تحصل على نظام Android 14 .. تعرف عليها

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

كشفت تقارير أن هناك عدد من هواتف أندرويد الذكية التي ستحصل على نظام التشغيل Android 14 التي ستطلقه شركة جوجل الأمريكية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث سيضم النظام الجديد عددا من الميزات والترقيات الكبيرة في الطريقة التي تعمل بها الهواتف. 

وبحسب موقع Gizmochina فإن الهواتف التي سيتم إطلاقها بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 من شركة كوالكوم الأمريكية هي أول هواتف ستحصل على نظام التشغيل Android 14، وسيكون من بينها هواتف لشاومي وأوبو وفيفو وغيرها من الشركات.

 

ومن المتوقع أن تكون سلسلة هواتف Xiaomi 14 من شركة شاومي الصينية هي أول هواتف تحصل على  Android 14 حيث ستظهر الهواتف في نهاية شهر أكتوبر أو بداية نوفمبر ، كما ستأتي الهواتف مثبتة مسبقا مع واجهة المستخدم MIUI 15 المستقر.

ويبدو أن شركة كوالكوم ستعلن عن معالجات Snapdragon 8 Gen 3 في شهر أكتوبر، وسيتبع ذلك إطلاق Xiaomi 14 ، كما سيكون هناك العديد من عمليات إطلاق الهواتف الذكية من Vivo و Oppo و ZTE وعلامات تجارية أخرى. 

 وفي العام الماضي، كان هاتف +Vivo X90 Pro من شركة فيفو الصينية هو الهاتف الذكي الأول الذي تم إطلاقه أولاً باستخدام  أحدث معالجات لهواتف الأندرويد حينها Snapdragon 8 Gen 2، ثم تبعته لاحقًا سلسلة iQOO 11 ، ثم سلسلة Xiaomi 13 من شركة شاومي. 

وعلى الرغم من ذلك فقد تكون سلسلة هواتف Xiaomi 14 من شركة شاومي هي أول هواتف ستحصل على نظام  Android 14 ، حيث أنها ستكون أول من سيظهر أيضا مع معالجات  Snapdragon 8 Gen 3. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهواتف الذكية هواتف اندرويد شركة جوجل على نظام من شرکة

إقرأ أيضاً:

«المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج

 

 

استمراراً لما كشفته «الوفد» من حصول نقابة المهندسين على حكم بأحقيتها فى تحصيل رسوم دمغة هندسية على شركة أسمنت رويال بقيمة 5 ملايين جنيه فمنذ أيام حصلت النقابة العامة للمهندسين على حكم تاريخى يؤكد أحقيتها فى الدمغة الهندسية حيث صدر الحكم فى الدعوى رقم 552 لسنة 2022 مدنى كلى جنوب أسيوط بإلزام شركة اسمنت اسيوط بسداد مبلغ قدره 325 الف جنيه قيمة الرسوم المستحقة على أسمنت أسيوط، وذلك عن كل شيكارة أسمنت وزن 50 كيلو جراماً المنتجة عن الفترة من 1 أكتوبر 2017 وحتى عام 2022 والفوائد القانونية عن ذلك المبلغ بواقع 4% سنوياً من تاريخ المطالبة فى 14 نوفمبر 2022 حتى تاريخ تمام السداد.

قال الأستاذ هانى عبدالغنى المحامى بالنقض إن الحكم الذى حصلت عليه بصفتى وكيلاً عن نقابة المهندسين وبصفتى مدير عام الإدارة القانونية اثناء إقامة الدعوى ينفى جميع الاتهامات التى وجهت من النقيب العام المهندس طارق النبراوى بعدم قيامى بالإجراءات اللازمة للحفاظ على أموال النقابة وأن الحكم الصادر أثبت أن ما قمت به من إجراءات كانت صحيحه تماماً سواء فى هذه القضية أو غيرها لصالح السادة المهندسين أعضاء الجمعية العمومية.

وأشار «عبدالغنى» إلى أن القضية تعود إلى عام 1999 حيث بدأت النقابة العامة بأسيوط بمطالبة شركة اسمنت أسيوط بحق النقابة حيث تورد تلك المبالغ سواء كانت دمغه هندسية أو قيمة توريد منتجات إلى صندوق المعاشات بالنقابة العامة للمهندسين وتم رفض القضية لأن قانون النقابة أعطى حق المطالبة للنقابة العامة فقط طبقاً لنص المادة 24 من قانون نقابة المهندسين والمادة 38 من اللائحة الداخلية للنقابة وهنا تم تكليفى من المهندس طارق النبراوى بإقامة دعوى للمطالبة بالمبالغ المستحقة للنقابة. 

وأوضح «عبدالغنى» أن النقابة لديها حكمان الأول ضد شركة أسمنت رويال والأخير ضد شركة اسمنت أسيوط ومن خلال الحكمين الصادرين يحق للنقابة فى الدعوى الأولى أن تحصل على حقها وذلك بالإضافة إلى مثل نفس القيمة وهو ما يجبر الشركات على دفع مستحقات النقابة بصورة منتظمة الشق الثانى أن ميزانيات الشركات تعرض امام النقابة وبالتالى تستطيع النقابة أن تحصل على مستحقاتها طبقاً للاحكام الصادرة وإن قانون النقابة ثرى النصوص وفى حالة تفعيلها يتم تحصيل مليارات غائبة ومهدرة عن صندوق المعاشات.. فلصالح من كل ذلك التغاضى.

وقال المهندس عبدالله سالم مع بداية تولى المهندس طارق النبراوى منصب النقيب فى 2022 علمت عن طريق الصدفة بوجود حكم خاص بشركة اسمنت اسيوط وأخبرتنى الإدارة القانونية بأن النقابة خسرت القضية وتبين لى أن النقابة الفرعية ليست صاحبة الصفة فى رفع الدعوى وتشاورت مع النقيب العام وقامت النقابة بإقامة الدعوى وحصلنا على هذا الحكم التاريخى للنقابة، وهنا اكتشفنا أن هناك فرقاً بين رسم الإنتاج الذى حصلنا عليه بقيمة 325 ألف جنيه وهناك أيضاً رسم الدمغة الهندسية الذى يصل إلى ملايين الجنيهات وأن الترويج لفكرة تقادم الدمغة أمر غير حقيقى. 

وتسأل عبدالله سالم لماذا لم تعلن النقابة على صفحتها الرسمية عن الأحكام التى حصلت عليها فيما يخص الدمغة فى حين يتم الإعلان عن الخسائر ومن يتحمل خسارة الدعوى فى أول درجة. 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل توفر وظائف للشباب في مجال الهواتف.. اعرف التخصصات والشروط
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • 6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها
  • تعرف على مميزات ومواصفات سيارة كاديلاك XT4 وحش الكروس أوفر
  • ضبط شخص قام بسرقة هواتف محمولة في منطقة حي السلام ببنغازي
  • المتهمون بسرقة هواتف المحمول: بنخطفها من الضحايا باستقلال دراجة نارية
  • أسباب تمنع تناول المانجو قبل منتصف يوليو.. تعرف عليها
  • تجديد حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها